اذاعه مدرسيه عن اضرار السهر وكيفية تغييره مميزة وجديدة 2024 إذاعة مدرسية عن النوم المبكر وفوائده وأضرار السهر كاملة الفقرات

برنامج إذاعي مدرسي عن أضرار السهر وكيفية تغييره هو برنامج مميز وجديد، يجذب انتباه الكثير من الطلاب الذين يتابعونه. تعتبر الإذاعة من وسائل التعليم المميزة والمفيدة لجميع الطلاب. يحتوي على قدر كبير من المعلومات المفيدة والموضوعات الإذاعية المميزة التي يستفيد منها الطالب. ومن خلالها نتعرف في الإذاعة المدرسية على أضرار السهر.

هل تعلم أضرار السهر؟ هل تعلم أن من أعراض الحرمان من النوم عدم القدرة على التركيز؟
كيف تتخلص من عادة السهر من خلال وضع جدول نوم منتظم
تحميل إذاعة الإذاعة المدرسية عن أضرار السهر وكيفية تغييرها مميزة وجديدة pdf

السهر المستمر يسبب العديد من المشاكل الصحية والنفسية. عدم الحصول على قسط كاف من النوم يؤثر سلباً على تركيزنا وقدرتنا على الفهم والتعلم في المدرسة. كما أنه يزيد من خطر الإصابة بالأمراض المزمنة كأمراض القلب والسكري وزيادة الوزن، بالإضافة إلى أن السهر يؤثر على جمال الشخص ومظهره العام، إذ قد تظهر الهالات السوداء تحت العينين وتتفاقم مشكلة الجلد.

برنامج إذاعي مدرسي عن أضرار السهر وكيفية تغييره، مميز وجديد

تهتم المدارس بتقديم العديد من المواضيع الإذاعية المختلفة والمفيدة للطلاب، مثل برنامج الإذاعة المدرسية عن أضرار السهر وأهمية النوم، والذي يستفيد منه الطلاب طوال حياتهم. وتتحدث الإذاعة المدرسية عن السهر وفوائد النوم فيما يلي:

1- مقدمة إذاعة مدرسية حول أضرار السهر

صباح الخير أيها الأصدقاء الأعزاء والمعلمين المتميزين. في بداية هذا اليوم السعيد والجديد علينا والذي تملأ شمسه قلوبنا، نبدأ اليوم الحديث عن موضوعنا الإذاعي الجديد والبارز وهو عن أضرار السهر التي يجب أن نتجنبها ونحذر منها، بسبب لما لها من تأثير قوي وكبير على حياتنا من كافة النواحي.

2- آية في القرآن الكريم عن أضرار السهر وفوائد النوم

نبدأ الآن فقرتنا الإذاعية القادمة في موضوعنا المميز وهو القرآن الكريم الذي يقدمه زميلنا الطالب (..)

{ألم تر أمام ربك كيف مد الظل؟ ولو أراد ذلك لكان بإمكانه أن يفعل ذلك. فجعلنا الشمس عليها هديا فاستقبلناها علينا قبضا خفيفا. وهو الذي جعل لك الليل . واللباس والنوم راحة ويجعل النهار شمسا } [سورة الفرقان: 45 – 47].

3- فقرة الحديث الشريف في ضرر السهر

وننتقل الآن إلى التعرف على المقطع التالي وهو مقطع الحديث الشريف الذي قدمه لنا الطالب العزيز (..)

«إن من تعظيم الله إكرام المسلم ذي الشيبة، أو حامل القرآن من غير غلو فيه، أو تاركه، وإكرامه بالسلطان العادل». [أبو موسى الأشعري – صحيح أبي داود]

4- الفقرة: هل تعلم عن أضرار السهر وكيفية تنظيمه؟

نواصل الآن معكم فقرتنا التالية حول أضرار السهر، وكيفية العمل على تنظيمه من خلال المعلومات التي قدمها لنا زميلنا الطالب (..)

  • هل تعلم أن النوم له أربع مراحل؟
  • هل تعلم عزيزي الطالب أن قلة النوم تسبب الشيخوخة المبكرة؟
  • هل تعلم أن هرمونات النمو تفرز خلال الساعات الأولى من النوم؟
  • هل تعلم عزيزتي أن الإفراط في تناول الدهون يسبب اضطرابات النوم؟

5-الخبر الصباحي عن أضرار السهر وفوائد النوم

نستمع الآن إلى خاصيتنا الإذاعية القادمة وهي فقرة الحديث الصباحي والتي تحتوي على الكثير من المعلومات المفيدة والمميزة لنا جميعا ويقدمها زميلنا (..)

بسم الله الرحمن الرحيم في بداية يوم جديد وكلمة صباح جديدة لنا. لنبدأ معكم الآن حديثنا الممتع والجميل عن السهر وأضراره في حياتنا وبكل جوانبها المختلفة. السهر الزائد يا أصدقائي يعتبر من العادات السلبية والمضرة التي يجب أن نبتعد عنها ونتجنبها تماماً في حياتنا. وذلك حتى لا نتعرض لنتائج سلبية وتداعياتها.

يمكننا أن نعمل يا أصدقائي على تنظيم فترات نومنا، للحصول على قدر كاف ومناسب من الراحة والنوم، مما له أثر كبير على الصحة وعلى التركيز والانتباه لنا جميعا. لذلك يجب الحرص على الحصول على قدر كافٍ ومناسب من النوم للجميع لاستعادة النشاط والأداء بكفاءة للعمليات الحيوية في الجسم.

6- اختتام إذاعة الإذاعة المدرسية حول أضرار السهر

والآن وصلنا إلى نهاية برنامجنا اليومي معكم ونتمنى لكم يوما دراسيا مثمرا ومفيدا ونأمل أن نكون قد أمتعناكم وزودناكم بالمعلومات المفيدة حول تنظيم النوم الضار والسهر.

هناك العديد من العادات السلبية والسيئة التي يمارسها جميع الطلاب، وأهمها عادة السهر المستمر لوقت متأخر، يليها عدم الحصول على قسط كاف من الراحة والنوم. ولذلك فهو من أهم المواضيع الإذاعية التي تقدمها المدرسة.