اذاعة مدرسية متكاملة عن العودة للمدارس بالمقدمة والخاتمة 2023

إذاعة مدرسية متكاملة عن العودة إلى المدرسة مع المقدمة والخاتمة يجب أن تحتوي على كلمات تحفيزية تدفع الطلاب لتحقيق النجاح في العام الدراسي الجديد، ومن خلالنا نقدم هذا الإذاعة المدرسية التي يجب أن تحتوي جميعها على فقرات ونصائح دينية ، وأهم هذه الفقرات هي فقرة هل تعلم والتي نعرضها من خلال السطور التالية.

بث إذاعي مدرسي حول العودة إلى المدرسة بكامل عناصرها عام 2023

يحتاج الطلاب عند العودة إلى المدرسة إلى سماع التعليمات التي تعلمهم بواجباتهم، وكذلك تقديم بعض العبارات التحفيزية التي تشجعهم على العام الدراسي الجديد، لذلك نقدم أدناه الإذاعة المدرسية التي تقوم بهذه الوظائف على النحو التالي:

مقدمة الإذاعة المدرسية عن العودة إلى المدرسة

بسم الله الرحمن الرحيم، والصلاة والسلام على أكرم خلق الله أجمعين. أما الحلقة القادمة من إذاعة مدرستنا، ونقدم لكم كامل الاحترام والتقدير، ممزوجاً بالترحيب والفرح، لنعود إلى دراستنا من جديد.

نلتقي اليوم بعد غياب طويل ونودع عامنا الدراسي الأخير لنستقبل عام جديد ونستقبله بالترحاب والنشاط والمرح والسعادة. وجوهنا مليئة بالتفاؤل، وقلوبنا ممزوجة بمشاعر الوحدة والشوق، ونتقدم بخالص تقديرنا ومحبتنا لمعلمينا، ونستقبل العام الجديد بوجوه مليئة بالتفاؤل والفرح، ونقدمها لكم من خلال الإذاعة المدرسية لدينا. فقرات بسيطة نرحب فيها بعامنا الجديد، ولننتقل الآن إلى الفقرة القرآنية مع الطالب (…) في تلاوة عطرة من سورة …. آيات من … إلي ….

فقرة من القرآن الكريم

بسم الله الرحمن الرحيم (يا أيها الذين آمنوا إذا قيل لكم تفسحوا في المجالس فافسحوا يفسح الله لكم وإذا قيل لكم تفرقوا) ” ثم تفرقوا يبعثهم الله “. [سورة المجادلة، الآية 11].

فقرة الحديث الشريف

لقد أشار لنا الرسول الكريم سيد الخلق وأشرفهم على أهمية العلم وفضله عن الإنسان وما يؤثر في مكانة الإنسان بين الناس. يكون طريقنا إلى الجنة يوم القيامة.

وقد حثنا رسول الله محمد صلى الله عليه وسلم على ذلك في حديثه الكريم:

قصيدة عن العودة إلى المدرسة

كتب العديد من الشعراء عن العلم، اختاروا كلمات جميلة راقية تجعل منه طريقًا منيرًا لكل من يتبعه. كما اعتمدوا على كلمات عميقة تزيد وترفع من قيمة المعرفة، ومن خلال السطور التالية نقدم أجمل القصائد الشعرية. عن العلم:

فقرة: هل تعلم بشأن العودة إلى المدرسة؟

يجب أن تكون فقرة هل تعلم في بث الإذاعة المدرسية عن العودة إلى المدارس، مع استكمال العناصر بكلمات تحفيزية تشجع على المعرفة، ومن خلال ما يلي نعرض لكم بعض العبارات التي يمكن استخدامها في قسم هل تعلم:

  • هل تعلم أن المعرفة هي الطريقة الوحيدة التي يمكنك من خلالها تحقيق الارتفاع والمجد؟
  • هل تعلم أن الدراسة هي الطريق الذي سينير حياتك ويجعلها أفضل؟
  • هل تعلم أن الجاهل يريد أن يكون مكان المتعلم في أغلب أوقات حياته؟
  • هل تعلم أن العلم نور لصاحبه، وهو مصباح طريقه وعقله؟
  • هل تعلم أن المعرفة تنير العقل والقلب وترشدك إلى الطريق الصحيح؟

اختتام إذاعة الإذاعة المدرسية حول العودة إلى المدرسة

وأخيراً لا بد من اختيار كلمات جميلة لاختتام الأيام الأولى للإذاعة المدرسية، ومن خلال النقاط التالية نعطي عدداً من الأمثلة لخاتمة الإذاعة:

  • لذلك، زملائي وزميلاتي، نغلق إذاعة مدرستنا على أمل أن نلتقي غدًا في محطة إذاعية جديدة لتبادل بعض المعلومات الأخرى والكلمات الطيبة.
  • وفي نهاية البث المدرسي نتمنى المزيد من التفوق والتقدم والنجاح لجميع أحبائنا وزملائنا، ونتمنى أن نجتمع على خير في أول يوم دراسي وأن ينتهي اليوم بسعادة للجميع.
  • وفي نهاية البث المدرسي نتمنى للجميع التفوق والنجاح، ونتمنى أن يحصل الجميع على درجات ممتازة في نهاية العام ونتكاتف لمساعدة بعضنا البعض.

كم عدد أيام الفصل الدراسي الثاني؟

كم عدد الفصول الدراسية في المملكة العربية السعودية؟

كم عدد الفصول الدراسية في مصر؟