اذاعة مدرسية كاملة وطويلة مع خاتمة عن يوم التأسيس الوطني 2024 أفضل إذاعة مدرسية عن يوم التأسيس

إذاعة مدرسية كاملة وطويلة تحتوي على خاتمة شاملة عن يوم التأسيس الوطني تعكس أهمية يوم التأسيس الوطني السعودي. تساعد الإذاعة المدرسية الطلاب على زيادة وعيهم بشكل كبير وتعريفهم بأشياء لم يكونوا على دراية بها من قبل، لذلك دعونا نقدم لكم أفضل إذاعة مدرسية عن يوم التأسيس.

ما هو الغرض من يوم التأسيس؟ فهم جذور الدولة السعودية، وتعزيز ترابط وأخوة المواطنين، والافتخار بإنجازات الدولة
متى يكون يوم التأسيس؟ وفي المقابل يعتبر يوم 22 فبراير من كل عام عطلة رسمية في الدولة
لماذا سميت المؤسسة بهذا الاسم؟ حيث إنها مناسبة وطنية تهدف إلى تذكر تاريخ اليوم الذي ازدهر فيه الشعب السعودي وتوحد
قم بتنزيل بث إذاعي مدرسي كامل مع خاتمة حول يوم التأسيس الوطني pdf

وأريد أن أؤكد على أن الجديد في الإذاعة المدرسية هو تقديم فقرات متنوعة تشمل القصائد والأغاني الوطنية والنصوص الأساسية التي تحكي قصة وجود بلادنا، كما نحرص على دعوة الضيوف من المجتمع المحلي مثل كممثلين للقوات المسلحة ومدنيين مهمين، للحديث عن أهمية التأسيس الوطني وتنمية بلادنا على مر السنين.

بث إذاعي مدرسي كامل مع خاتمة حول يوم التأسيس الوطني

يعتبر البث الإذاعي المدرسي الكامل والطويل الذي ينتهي بيوم التأسيس الوطني من الأمور المهمة التي يجب أن نهتم بها، لأنها تساعد الطالب على زيادة وعيه وإيقاظ ذهنه، ويتكون البث الإذاعي المدرسي الكامل من عدة فقرات والتي سنعرضها في السطور التالية:

1- مقدمة إذاعية كاملة وطويلة عن يوم التأسيس الوطني

بسم الله الرحمن الرحيم وبه نستعين، والصلاة والسلام على أشرف المرسلين سيدنا محمد، وزملائي الطلاب، أساتذتي الأفاضل، أتقدم إليكم ب تحية طيبة في بداية يومنا وبداية بثنا اليوم، وأدعو الله التوفيق في تزويدكم بالمعلومات الجديدة اليوم.

2- آية في القرآن الكريم عن أهمية التعاون والترابط “يوم التأسيس”

ما أجمل أن نبدأ يومنا وبرنامجنا بتلاوة آيات من القرآن الكريم، ويتلو لنا الطالب (…) بعض الآيات الكريمة من كتابنا العزيز:

{واعتصموا بحبل الله جميعا ولا تفرقوا. واذكروا ما أنعم الله عليكم إذ كنتم أعداء فألف بين قلوبكم فأصبحتم بنعمته إخوانا. وكنت على شفا حفرة من النار فأنقذك منها. فيبين الله لكم آياته لعلكم تهتدون } [آل عمران، آية: 103].

3- فقرة الحديث الشريف بمناسبة يوم التأسيس الوطني

ولننتقل إلى الفقرة التالية، فقرة الحديث الشريف. إن خير الحديث كلام الله، وخير الحديث كلام رسوله. فلنستمع إذن إلى أحد الأحاديث التي تدعونا إلى التعاون والتآخي، يقرأه علينا الطالب (…):

“مثل المؤمنين في توادهم وتراحمهم وتعاطفهم مثل الجسد إذا اشتكى منه عضو تداعى له سائر الجسد بالسهر والحمى”. [رواه مسلم].

4- فقرة: هل تعلم عن يوم التأسيس الوطني؟

لا يمكننا أن نكمل بثاً مدرسياً كاملاً وطويلاً بخاتمة عن يوم التأسيس الوطني دون أن نذكر أهم المعلومات حول موضوعنا اليوم، لذلك دعونا نشارككم أهم المعلومات التاريخية المتعلقة بيوم التأسيس الوطني، والتي قدمتها لنا الطالبة (…) :

  • هل تعلم أن الدرعية كانت العاصمة الأولى للدولة السعودية بعد تأسيسها؟
  • هل تعلم أن أول يوم تأسيس وطني كان في عهد الإمام محمد بن سعود قبل ثلاثة قرون تقريباً؟
  • هل تعلم أنه في المملكة العربية السعودية يعتبر يوم التأسيس عطلة رسمية لجميع الشركات؟
  • هل تعلم أن شعار يوم التأسيس عبارة عن تناغم بين 5 عناصر أساسية وهي: (العلم السعودي – النخلة – الصقر – الخيول العربية – السوق).
  • هل تعلم أن ماني بن ربيعة المريدي هو من أسس الدرعية؟ ويعتبر ماني الجد الثاني عشر للملك عبد العزيز آل سعود، مؤسس الدولة السعودية.

5- حلقة شعرية عن يوم التأسيس الوطني

مع اقتراب نهاية الدراسة بأكملها حول يوم التأسيس الوطني، دعونا نستمع إلى واحدة من أهم المقاطع المتعلقة بموضوعنا. دعونا نتعرف على أهم القصائد التي تحدثت عن يوم التأسيس الوطني. لذا يمكننا أن نعرف الطالب (…) ليعرفنا على بعض هذه القصائد:

حاول عبد العزيز توحيد البلاد، وبعد توحيدها لم يبني شيئا

كان النور من أرضها طاغياً، فأشرق بالهدى إلى أقصى حدودها

يوم المداخل الكبرى لكل النفوس، يوم الزفاف في كل عام

وطني قلوبنا تنبض بك وفي دمي حب يكاد يذوب القلب

لقد أتى يوم الوطن والمجد، وكلمة الله تلوح الشمعة

6- فقرة حكمة بمناسبة يوم التأسيس الوطني

من أهمية موضوع الإذاعة المدرسية الكاملة في يوم التأسيس الوطني هو إنتاج العديد من الأقوال والمواعظ. الأمثال والمواعظ دائما تفيد الطلاب والشباب، لذلك تعتبر هذه الفقرة من أهم الفقرات في برنامجنا الإذاعي. ولهذا يسرنا أن نقدم للطالب (…) ليقرأ علينا بعض الأقوال والمواعظ. :

  • الجبل لا يحتاج إلى جبل، لكن الإنسان يحتاج إلى إنسان.
  • اجتماع السواعد يبني الأمة، واجتماع القلوب يخفف الشدائد.
  • الأشخاص الناجحون فخورون بما يكفي لمد يد العون للآخرين.
  • ساعدوا بعضكم بعضاً، لأن كل واحد منكم ليس وحيداً على الطريق، بل هو جزء من قافلة تسير نحو الهدف.

7- نهاية برنامجنا الإذاعي على الريكسداغ

وفي نهاية برنامجنا اليوم أتمنى أن أكون قد وفقت في تقديم برنامجنا الإذاعي لكم. أتمنى أن أكون قد قدمت لك بعض القطع الشيقة وأنك استفدت منها. أشكركم جزيل الشكر على حسن استماعكم، وإلى اللقاء، ربما نلتقي مرة أخرى في برنامج إذاعي آخر.

موضوعنا اليوم عن بث إذاعي مدرسي كامل وطويل ينتهي بيوم التأسيس الوطني فكرة جيدة، لأن هذا الموضوع له أهمية كبيرة لأنه يساهم ويساعد الشباب على فهم المجتمع وحاجته للتعاون والتآخي، وهذا يرجع لتنوع وتنوع فقراتنا مما يساعد الكثير من الشباب على تنشيط عقولهم وزيادة… وعيهم.