اذاعة مدرسية كاملة عن المخدرات ومكافحتها والإدمان وطرق الوقاية منه للمرحلة الثانوية

إذاعة مدرسية كاملة عن المخدرات ومكافحتها وإدمانها وطرق الوقاية منها للمرحلة الثانوية. وهي من أهم المواضيع التي يجب التنويه إليها في هذه المرحلة من العمر، لأنها الفترة التي يتعرض فيها الفرد للإغراءات السامة، وسنقدم عبر إذاعة خاصة عن المخدرات وطرق الوقاية منها.

إذاعة مدرسية كاملة عن المخدرات ومكافحتها وإدمانها وطرق الوقاية منها للمرحلة الثانوية

حاليا يتجه الكثير من الشباب إلى إدمان المخدرات، والمصيبة الأكبر أنهم من جيل الشباب، لذلك نحن بحاجة إلى توعية الجيل الصاعد بمضار المخدرات في المدارس، لذلك نقدم لكم نبذة كاملة عن ذلك الموضوع، وهو واضح في ما يلي:

يمكنكم تحميل نموذج الإذاعة المدرسية كاملاً عن المخدرات ومكافحتها بصيغة pdf “”

أولاً: مقدمة ومقاطع إذاعية عن المخدرات ومكافحة المخدرات والإدمان وطرق الوقاية منه

بعد السلام عليكم والصلاة على النبي الكريم، نقدم اليوم البرنامج الإذاعي في موضوع آخر ولكنه مهم وهو مكافحة المخدرات، لأنها من السموم التي يمكن أن تنهي حياة الإنسان، لأن جميع الأديان تحرم استخدامها . وسيركز برنامجنا على الأمر من خلال شرائح مميزة وهي: في ما يلي:

1- فقرة من القرآن الكريم

المخدرات من الأمور المحرمة في جميع الأديان السماوية لأن الله تعالى في كتابه الكريم حرمها بكافة أنواعها حفاظاً على صحة الفرد والمجتمع من الضرر الذي يصيبه والحروب التي تخرج منه. الشيء الذي نبدأ به يومنا وبرنامجنا آيات من القرآن الكريم يتابعها الطالب: {يا أيها الذين آمنوا لا تقربوا الصلاة سكارى حتى تعلموا ما تقولون وفي حال الجنابة إلا المارة حتى تغتسلوا. وإذا كنتم مرضى أو على سفر أو جاء أحد منكم من الغائط أو لامستم النساء فلم تجدوا ماء فاستعملوا الماء الطاهر وامسحوا وجوههن. أنت ويديك. نعم الله يغفر. سامح } [سورة النساء: 43].

2- فقرة الحديث الشريف في أضرار المخدرات

لقد حثنا رسولنا الكريم على اتباع سنته الكريمة وتنفيذ أوامر الله عز وجل، لأنه علمنا أن المخدرات تسبب ضررا كبيرا، وتجعل الإنسان عبدا لها ومحروما من إرادته. ويصعب عبادة الله إذا كان في الأصل أيضا عبدا للمخدرات، فيخبرنا الحديث الشريف الطالب للأذان: – عن عبد الله بن عمر – رضي الله عنه – عن النبي صلى الله عليه وسلم. قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: “كل مسكر خمر، وكل مسكر حرام، ومن شرب الخمر في الدنيا فمات وهو مدمن لم يتب، لم يشرب في الدنيا” الآخرة.”[صحيح مسلم].

3- فقرة: هل تعلم عن أضرار المخدرات؟

ونحن الآن على موعد مع فقرة هل تعلم والتي ستحكي الكثير من الأمور التي تجعلنا نحارب المخدرات ونتخلص من مشاكلها يقدمها الطالب:

  • هل تعلم أن المخدرات لا تسبب أضرارا جسدية فحسب، بل تسبب أيضا الكثير من الأضرار النفسية؟
  • هل تعلم أن تعاطي المخدرات قد يؤدي بالفرد إلى السرقة والقتل عدة مرات؟
  • هل تعلم أن المخدرات قد تؤدي إلى الوفاة؟
  • هل تعلم أن بداية المخدرات يمكن أن تكون مجرد سيجارة؟

4- فقرة عن كيفية مكافحة المخدرات وتجنبها

هناك العديد من الأمور التي يمكن الاستفادة منها في مكافحة تعاطي المخدرات سنتعلمها من الطالب:

  • ويجب الحرص على ممارسة الرياضة بانتظام.
  • يجب عدم تناول أي دواء دون وصفة طبية من الطبيب.
  • تجنب الانجراف والتعامل مع متعاطي المخدرات.
  • لا تجلس معظم اليوم دون ممارسة الرياضة أو الهوايات. وقت الفراغ مساحة كافية ليزرع الشيطان في عقلك أي شيء يهلكك ويبعدك عن طريق الله القويم.

ثانياً: اختتام إذاعة مدرسية كاملة عن المخدرات ومكافحة المخدرات والإدمان وسبل الوقاية منها للمرحلة الثانوية

وأخيراً أسأل الله أن يوفقنا في برنامجنا، وأن يعيذنا وإياكم من المخدرات وشرها، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

إذاعة مدرسية كاملة عن المخدرات ومكافحتها والإدمان وطرق الوقاية منها للمرحلة الثانوية. وهي أحد الأسلحة التي يمكن أن تستخدمها المدارس لمحاربة المخدرات وتعاطيها في المجتمع، لأنها البيت الثاني للطلاب.