اذاعة مدرسية كاملة الفقرات وجاهزة للطباعة

يحتار البعض في اختيار موضوع للإذاعة المدرسية، لأنه يجب أن يتم اختياره بناءً على رغبة الفريق المشارك بأكمله والهدف الذي تم تحديده. يمكننا أن نسمي موضوع العمل في موضوع الراديو هذا.

مقدمة الإذاعة المدرسية

الحمد لله رب العالمين، والصلاة والسلام على نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين. حياتنا.

فقرة من القرآن الكريم

مع الطالب… فقرة القرآن الكريم: قال تعالى في كتابه العزيز: {والذين آمنوا وعملوا الصالحات لا نكلف نفسا إلا وسعها أولئك أصحاب الجنة هم سيبقى هناك أبدًا } (الأعراف: 42).

وتذكرنا هذه الآية الكريمة أن الله لا يكلف نفسا إلا وسعها، وأن الذين آمنوا وعملوا الصالحات هم من أهل الجنة خالدين فيها أبدا، يكافئ الله عباده على أعمالهم الصالحة ويجعل أحوالهم أجره عظيم في الدنيا والآخرة.

هل تعلم الفقرة ؟

والآن مع الطالب… في الفقرة الجميلة: هل تعلم:

  • هل تعلم أن العمل الصالح يجلب السعادة والرضا النفسي؟
  • هل تعلم أن العمل ينمي القوة العقلية والنضج الشخصي؟
  • هل تعلم أن الأعمال الصالحة تؤثر بشكل إيجابي على المجتمع بأكمله؟
  • هل تعلم أن العمل الصالح يتيح لنا فرصة تحقيق الخير ويكون له أثر إيجابي في حياتنا وحياة الآخرين؟

فقرة الحديث الشريف

معك أيها الطالب… في باب الحديث الشريف عن العمل الصالح: قال رسولنا الكريم صلى الله عليه وسلم: “”إن الله عز وجل يحب إذا عمل أحدكم أن يعمل عملاً”” فيحسن عمله” (رواه الطبراني).

وبهذا الحديث الشريف يؤكد النبي صلى الله عليه وسلم على أهمية أداء عملنا بإتقان واجتهاد، لأن الله يحب منا أن نجتهد ونسعى لتحقيق أفضل النتائج في كل ما نقوم به.

خاتمة الإذاعة المدرسية

وفي الختام يجب أن ندرك أهمية العمل الصالح في حياتنا كمسلمين، وأسأل الله أن يوفقنا.

لذلك ذكرنا في المقال ما يجب معرفته وما يجب تضمينه في موضوع الراديو، وقد أوضحنا بعض التفاصيل حول موضوع العمل الذي يمكن اتخاذه بالشكل الجديد الذي تم ذكره في المقال، ونريدكم حظ سعيد.