اذاعة مدرسية كاملة الفقرات عن العلم PDF مقدمة إذاعة مدرسية طويلة وجميلة مكتوبة

محطة إذاعية مدرسية تحتوي على مقطوعات كاملة عن العلوم يمكن للطلاب استخدامها في حياتهم لفتح عقولهم وزيادة وعيهم بأهمية العلم والتعليم. ولذلك تعمل منظومة التعليم على تقديم عدة موضوعات مفيدة لجميع الطلاب من خلال برنامج الإذاعة اليومية، ومن خلاله نعرض الإذاعة المدرسية كاملة للطلاب عن العلوم.

الإذاعة المدرسية، كاملة مع قطع عن العلوم، PDF “”
هل تعرف العلم؟ هل تعلم أن الراديوم عنصر مشع نشط؟
هل تعلم عن بطاقات العلوم هل تعلم أن العلم هو الطريق الوحيد للتخلص من الجهل؟

أسعد الله صباحكم أيها الأساتذة والزملاء الطلاب الأعزاء. في هذا اليوم الجميل نتحدث عن موضوع مهم جداً وهو العلم. العلم نور ينير عقولنا ويخرجنا من ظلمات الجهل إلى نور الوعي والتنوير. العلم هو أساس تقدم الأمم ورخاء الشعوب. فهو السلاح الذي نحارب به الجهل والمرض والفقر. المعرفة ثروة لا تنضب وقوة لا تقهر.

الإذاعة المدرسية، كاملة مع قطع عن العلوم

تحتوي الإذاعة المدرسية على العديد من القطع المختلفة والمفيدة لكل فرد وطلاب ومعلمين أيضًا. ولذلك يتم عرض فقراتها بطريقة مبسطة وسهلة ليتمكن الطلاب من فهم كل معلومة وفقرة مقدمة. موضوعنا الإذاعي اليوم هو عن العلم، لأنه المؤثر الأول على الأفراد والمواطنين في كل مجتمع من حيث تطوره وتقدمه. أما الفقرات التي تمثلها الإذاعة المدرسية فهي كالتالي:

1- مقدمة في الإذاعة المدرسية مع فقرات عن العلوم

بسم الله الرحمن الرحيم. في بداية هذا اليوم الدراسي الجديد بالنسبة لنا، أريد أن أقدم لكم، أيها الأصدقاء الأعزاء، موضوعنا الإذاعي اليوم، وهو عن العلوم، والذي يعتبر واحداً من هذه المواضيع. من أهم المسارات التي تؤدي إلى التقدم لمختلف المجتمعات والشعوب، ونواصل معكم الآن تقديم برامجنا الإذاعية عن العلوم.

2- مقطع من القرآن الكريم عن العلوم للإذاعة المدرسية

نبدأ الآن معكم فقرتنا الإذاعية الأولى عن العلم وهي القرآن الكريم يقدمها لنا زميلنا الطالب (..)

{هو الذي جعل الشمس نورا والقمر نورا وقدره منازل لتعلموا عدد السنين والحساب. ولم يخلقها الله إلا بالحق. فصل الآيات لقوم يعلمون } [سورة يونس:5].

3- فقرة الحديث الشريف في العلم

نواصل معكم الآن فقرتنا الإذاعية القادمة عن العلم وهي فقرة الحديث الشريف التي يقدمها لنا زميلنا الطالب (..)

«من سئل عن علم فكتمه ألجمه الله بلجام من نار يوم القيامة». [الراوي: أبو هريرة].

4- البرنامج الحواري الصباحي عن العلم

نقدم لكم الآن مقطعنا الإذاعي القادم وهو مقطع الحديث الصباحي الذي يحتوي على معلومات مفيدة جداً تلخص أثر العلم وأهميته في كل واحد منا، يقدمه لنا زميلنا الطالب (..)

صباح الخير أيها الأصدقاء الأعزاء والمعلمون الأفاضل، في بداية حديثنا الصباحي الجديد اليوم، أود أن أقدم موضوعنا الإذاعي المفيد عن العلم الذي هو أساس التقدم والتطور في كل مجتمع. ومن خلاله يتقدم المجتمع بكافة جوانبه وأشكاله، ولذلك يجب الحرص دائمًا على الاهتمام بالعلم وتوفير كافة الوسائل لتقديمه بأفضل صورة لأفراد المجتمع الناشئين وبالتالي تحسين استخدامه والاستفادة منه. قدر الإمكان منه.

5- فقرة: هل تعرف العلم؟

ننضم إليكم الآن إلى فقرتنا الإذاعية القادمة وهي فقرة هل تعلم وهي مليئة بالمعلومات المفيدة والمتنوعة لكل طالب سواء كان طالبا أو أنثى يقدمها لنا زميلنا الطالب (..)

  • هل تعلم أن من سلك طريق طلب العلم قاده إلى رضاء ربه؟
  • هل تعلم عزيزي الطالب أنه لا يمكن إرضاء شخصين: طالب العلم وطالب المال.
  • هل تعلم أنه مع زيادة العلم لدى العلماء يزداد إيمانهم بالله عز وجل؟
  • هل تعلم عزيزي الطالب أن العلم الصالح هو نور يهتدي لكل الشعوب ويستفيد منه الجميع؟
  • هل تعلم أن المعرفة هي هدف كل إنسان ووسيلة نجاحه؟
  • هل تعلم أن العلم هو أساس كل تطور وهو الطريق لتقدم المجتمعات؟

6- نهاية بث الإذاعة المدرسية كاملا مع فقرات عن العلوم

بعد أن تعلمنا الكثير من المعلومات المختلفة والمفيدة عن العلوم في برنامجنا الإذاعي اليوم، نود أن نشكركم جزيل الشكر على حسن استماعكم واهتمامكم بكل ما قدمناه لكم، ونتمنى أن تستفيدوا من كافة المعلومات و القطع التي قدمناها لكم.

:

يعد العلم من المواد الإذاعية المهمة والأساسية للطالب، الذي يمكنه التعرف على تأثير العلم في نفسه وعقله وكيف يتطور ويغير ويتطور شخصيته مع مرور السنين، إلى جانب الاستفادة منه في حياته اللاحقة. الحياة العملية، والتي من خلالها سيكون مؤثراً وفعالاً له ولكل من حوله.