اذاعة مدرسية قصيرة للابتدائي كاملة الفقرات وجاهزة للطباعة Pdf تبهر الزملاء والمعلمين

يعد البث الإذاعي المدرسي القصير لطلاب المرحلة الابتدائية من الأسئلة التي كثيرا ما يتم البحث عن طباعتها بصيغة PDF والتي تنال إعجاب الزملاء والمدرسين، وهذا يدل على أن الإذاعة المدرسية نشاط يؤثر على الجميع، ولذلك نقدم لكم بعض الإذاعات المدرسية القصيرة مقاطع لطلاب المدارس الابتدائية.

محطة إذاعية مدرسية قصيرة لطلاب المدارس الابتدائية

تعتبر الإذاعة المدرسية من الأنشطة الروتينية التي يسمعها الطلاب بشكل يومي، لأنها مليئة بالكثير من المعلومات الشيقة والتوعوية للطلاب، ولكن من الضروري أن يتم تقديمها بشكل مختلف ومميز، وفي في الفقرات التالية نقدم لكم بطريقة ممتعة إذاعة مدرسية قصيرة لتلاميذ المرحلة الابتدائية.

مقدمة قصيرة للإذاعة المدرسية لتلاميذ المرحلة الابتدائية

بسم الله الرحمن الرحيم أبدأ حديثي بالصلاة والسلام على نبينا الحبيب خاتم المرسلين، عندما تشرق الشمس في الصباح الباكر ويستيقظ الكون كله ليدخل. أحلامه وطرقه سنقدم اليوم إذاعة مدرسية فريدة من نوعها، ونأمل أن تستمعوا جيدًا لجميع فقراتها.

فقرة من القرآن الكريم

نبدأ فقراتنا الأولى في الإذاعة المدرسية بذكر الله، لأننا لا نستطيع أن نفعل شيئاً قبل أن نذكر الله عز وجل، لأن الطالب (الاسم) سيقدم لنا بعض آيات القرآن الكريم بصوته العذب.

{تلك آيات الكتاب المبين (1) إنا أنزلناه قرآنا عربيا لعلكم تعقلون (2) نقص عليكم أحسن القصص بما أنزلنا إليك القرآن ولو إنك كنت من الغافلين } [سورة يوسف آية 1-3]

فقرة الحديث الشريف

في إطار برنامجنا الإذاعي المتميز لا يمكن أن يخلو البرنامج من الحديث الشريف، وذلك لأن الحديث مليء بالكلمات المثيرة التي تعلمنا الكثير، والآن سيقدم لنا الطالب (الاسم) الحديث الشريف ليرويه . .

“أولئك الذين يرحمون يرحمهم الرحمن تبارك وتعالى ارحمكم في الأرض يرحمكم الله” [الراوي: عبد لله بن عمرو]

يمكنكم تحميل هذا النموذج بصيغة PDF عبر الرابط التالي:

هل تعلم الفقرة ؟

تعتبر الفقرة التالية من أكثر الفقرات المميزة في إذاعة مدرستنا، وهي مليئة بالكثير من المعلومات المفيدة والبسيطة، والتي سيقدمها لنا الطالب (الاسم) الآن.

  • هل تعلم أن العديد من الحيوانات ذكرت في القرآن مثل الهدهد والغراب والبعوض والذباب والجنادب والنمل؟
  • هل تعلم أن سنغافورة هي الدولة التي تجرم بيع العلكة وكل ما يتعلق بها؟
  • هل تعلم أن المخ البشري يحتوي على 100 مليار خلية؟
  • هل تعلم أن الصحابي عثمان بن عفان يستحي ويستحي أمام الملائكة؟

فقرة أسئلة وأجوبة للإذاعة المدرسية

الفقرة التالية في برنامجنا الإذاعي مثيرة للاهتمام للجميع، ولا يكتمل البرنامج الإذاعي بدونها، وتعود علينا بفائدة كبيرة. هذه الفقرة عبارة عن سؤال وجواب، سيقدمها لنا الطالب (الاسم).

السؤالالاجابة
ما هو الشيء الذي يستطيع أن يرى كل شيء لكنه لا يرى نفسه؟مرايا
ما هي أسرع الحيوانات البحرية على وجه الأرض؟سمك التونة
ما هي اللغة الرسمية التي يتحدث بها شعب النمسا؟اللغة الالمانية
ما هو الحيوان الذي يستطيع تغيير لونه حسب البيئة التي يعيش فيها؟حرباء

اختتام إذاعة مدرسية قصيرة لتلاميذ المرحلة الابتدائية

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية برنامجنا الإذاعي المدرسي، ونتمنى أن يكون قد أفادكم، وأن يحظى الجميع بيوم دراسي مميز دون عوائق الإذاعة المدرسية، وبالتأكيد موضوعات قديمة شيقة.

تعتبر الإذاعة المدرسية من أكثر الأمور ثباتاً في المدارس، أي أنه مهما مرت أجيال فإن نشاط الإذاعة المدرسية يبقى كما هو، وهذا يدل على أن هذا النشاط قادر على إبراز مواهب ومهارات جميع الطلاب في جميع الأجيال. وهذا ما سأله الكثيرون عن إذاعة مدرسية قصيرة للمرحلة الابتدائية وبث إذاعي كامل.