اذاعة مدرسية عن يوم العلم السعودي مميزة وجديدة

البحث عن إذاعة مدرسية يدور حول يوم العلم السعودي، الذي يحتفل فيه المواطنون السعوديون وجميع محبي الدولة الشقيقة المملكة العربية السعودية ويعبرون عن تقديرهم لهذا العلم الذي يحتوي على تعبير ديني مميز وهو “هناك لا إله إلا الله.” وسنقدم في المقال بالتفصيل ما يجب أن يقال في الراديو حول هذا الموضوع.

مقدمة للإذاعة المدرسية في يوم العلم السعودي

المذيعة الطلابية: السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أعزائي المعلمين والطلاب، نرحب بكم اليوم في برنامجنا الإذاعي المخصص للحديث عن العلم السعودي الحبيب. العلم هو رمز الوطنية، ويحمل تاريخا طويلا وقيما نبيلة.

فقرة من القرآن الكريم

ويتلو مع الطالب فلان بعض الآيات الجميلة من القرآن الكريم: {ولو قضينا عليهم أن تقتلوا أنفسكم أو تخرجوا من دياركم ما فعلوه إلا لعدد قليل منهم

{إنه من أسلم وجهه لله وهو عمل صالح فله أجره عند ربه ولا خوف عليهم ولا هم يحزنون} “البقرة: 112″، قال الله تعالى الحقيقة.” .

كلمة الإذاعة المدرسية في يوم العلم السعودي

مع الطالب… يلقي كلمة هامة عن العلم السعودي: العلم السعودي يتكون من قطعتين من القماش المستطيل اللون الأخضر والأبيض، ويشهد العلم على الوحدة الوطنية والتلاحم بين أبناء المملكة العربية السعودية.

ويرمز اللون الأخضر إلى الإسلام الذي هو دين وثقافة الدولة، بينما يرمز اللون الأبيض إلى السلام والنقاء.

حكمة في الإذاعة المدرسية في يوم العلم السعودي

والآن أيها الطالب…أضيف لكم معلومة حكيمة عن العلم السعودي: العلم السعودي يحتوي على عبارة “لا إله إلا الله محمد رسول الله” مكتوبة باللونين الأبيض والأسود اللون الأبيض يرمز إلى السلام والنقاء، بينما يرمز اللون الأسود إلى وحدة المسلمين وقوتهم وتميزهم.

كما يحتوي العلم السعودي على سيفين متقاطعين في المنتصف، وهما رمزان للعدالة والحكمة.

اختتام بث الإذاعة المدرسية في يوم العلم السعودي

وبالعودة إلى البث الأول، نعدكم جميعاً بأن نعمل بجد وإخلاص لخدمة وطننا الحبيب، وأن نفتخر دائماً بعلمنا الحبيب.

وبذلك نكون قد وصلنا إلى نهاية موضوع المقال وهو الإذاعة المدرسية عن العلم السعودي العزيز. لذلك يعد عمل الإذاعة المدرسية فكرة رائعة لزيادة المعرفة والفهم بين الطلاب.