اذاعة مدرسية عن مكافحة المخدرات كاملة الفقرات بالمقدمة والخاتمة

الإذاعة المدرسية حول مكافحة المخدرات بفقرات افتتاحية وختامية كاملة تضيف الكثير من المعلومات للطلاب تعتبر الإذاعة المدرسية من أهم الأنشطة التعليمية التي يعمل النظام التعليمي على تقديمها للطلاب. ومن خلالها يهتم الإنسان بتقديم العديد من المواضيع الإذاعية المفيدة وأهمها موضوع مكافحة المخدرات. ومن خلاله نتعرف على الراديو. معلومات كاملة عن مكافحة المخدرات.

هل تعرف المخدرات؟ هل تعلم أن الإدمان الجسدي على المخدرات من أخطر الأمور التي يعاني منها الإنسان؟
أسئلة وأجوبة حول المخدرات ما هي عواقب سوء المعاملة؟

يسبب الإدمان أمراضاً مختلفة تؤدي إلى الوفاة

لتنزيل نموذج من البث الإذاعي المدرسي لمكافحة المخدرات، مكتملًا بالفقرات بما في ذلك المقدمة والخاتمة، بصيغة PDF “”

لقد أصبحت مكافحة المخدرات قضية ضرورية وملحة في مجتمعاتنا الحديثة. إن التوعية بمخاطر المخدرات وطرق مكافحتها في المدارس واجب علينا جميعاً. وهنا دعونا نستعرض أهمية الإذاعة المدرسية في مكافحة المخدرات وكيف يمكن للشباب المساهمة في هذا المجال المهم.

إذاعة مدرسية تبث موضوع مكافحة المخدرات كاملة مع فقرات الافتتاحية والختام

تعمل المدرسة على تقديم العديد من النصائح المفيدة للطلاب ليتمكنوا من الاستفادة منها في حياتهم ومن أهم المواضيع المفيدة هو الموضوع الإذاعي عن مكافحة المخدرات والتغلب عليها والذي تهتم المدرسة بنشر المعلومات المفيدة عنه . وذلك حفاظاً على الطلاب ومستقبلهم وحمايتهم من المخاطر التي تشكلها عليهم.

1- مقدمة إذاعية عن مواجهة المخدرات

صباح الخير أصدقائي الطلاب والمعلمين الأعزاء، في بداية يومنا الدراسي الجديد، أود أن أبدأ معكم برنامجنا الإذاعي اليوم حول مكافحة المخدرات، والتي تعد من أكثر الأمراض انتشارًا في المجتمعات مؤخرًا و هو السبب الرئيسي لتأخر البلاد. سنواصل المحادثة معًا من خلال ميزات الراديو التالية.

2- آية في القرآن الكريم عن مكافحة المخدرات

نبدأ الآن فقرتنا الأولى حول مكافحة المخدرات وهي القرآن الكريم الذي قدمه لنا زميلنا الطالب (…)

{يا أيها الذين آمنوا لا تصلوا الصلاة سكارى حتى تعلموا ما تقولون ولا جنباً إلا المارة حتى تتوضأوا}. إذا كنتم مرضى أو على سفر أو جاء أحد منكم من الغائط أو لامستم النساء فلم تجدوا ماء فتيمموا على التربة الطيبة وامسحوا وجوهكم. أيديكم وأنفسكم. نعم إن الله غفور غفور } [سورة النساء: 43].

3- فقرة الحديث الشريف في مكافحة المخدرات

بعد سماع آيات القرآن الكريم بصوت زميلنا العذب ننتقل الآن إلى المقطع التالي وهو مقطع الحديث الشريف الذي قدمه لنا الطالب (..)

«وجدت في العمل نوراً في القلب، وجمالاً في الوجه، وقوة في العمل، ووجدت في الذنب ظلمة في القلب، وتشوهاً في الوجه». [الراوي: أنس بن مالك].

4- فقرة: هل تعلم عن مكافحة المخدرات؟

نبدأ الآن معكم قصتنا التالية المليئة بالمعلومات المفيدة والجديدة وهي قطعة: هل تعلم عن المخدرات مقدمة من الطالب (..)

  • هل تعلم أن المخدرات يمكن أن تسبب مشاكل وأمراض القلب المختلفة التي تؤدي في النهاية إلى الوفاة؟
  • هل تعلم أن المخدرات لها تأثير كبير على الحالة النفسية للفرد وتجعله يشعر بالضيق والحزن؟
  • هل تعلم أن المخدرات لها تأثير كبير على الدماغ ويمكن أن تسبب تدميره؟

5- فقرة حديث صباحي عن مكافحة المخدرات

نستمع الآن معكم أيها الأحبة إلى برنامجنا الإذاعي القادم وهو حلقة الحديث الصباحي عن مكافحة المخدرات يقدمها لنا الطالب (…)

صباح الخير أيها الأصدقاء الأعزاء والمدرسين الأفاضل، الآن نبدأ حديثنا الصباحي عن مكافحة المخدرات، وهذا موضوع يعتبر من أهم المواضيع التي حدثت في الآونة الأخيرة، فالمخدرات هي العامل الأساسي في كثير من الأمور. المشاكل التي يعاني منها الفرد في حياته، والتي بطبيعتها تؤثر سلباً على المجتمع.

عزيزي الطالب، المخدرات من تلك الأمراض التي لا نلاحظها في بداية انتشارها، ولكنها تستمر في الانتشار حتى تتغلغل في جميع أجزاء الجسم، كما أنها تنتشر في المجتمع كما تنتشر في الجسم. تتسلل أمراض وجرائم كثيرة في الأرض، ولا يمكن مواجهتها إلا بالتقرب إلى الله عز وجل. وأكرمه وابتعد عن رفيق السوء.

6- فقرة حكم اليوم عن المخدرات

نستمع الآن معكم إلى برنامجنا الإذاعي القادم حول مكافحة المخدرات وهو فقرة حكمة اليوم ويقدمها الطالب (…)

  • الشعار الأول لتجار المخدرات هو “دمروا مجتمعكم ودمروا بلدكم”.
  • أطفالكم أمانة بين أيديكم فاهتموا بها.
  • الضغينة تحكم دائمًا في عالم المخدرات.
  • الحياة نعمة، لكن المخدرات كثيرة.
  • الإدمان يجعل الفرد دون البشر

7- القطعة الأخيرة للإذاعة المدرسية

وفي نهاية عرضنا لموضوعنا الإذاعي اليوم عن المخدرات، نرجو أن نكون قد أمتعناكم. نتمنى لكم يوماً دراسياً ممتعاً مليئاً بالنجاح والإنجازات، ونشكركم على حسن استماعكم إلينا.

:

تحتوي الإذاعة المدرسية على عدد من الفقرات الإذاعية المختلفة، يتم من خلالها تقديم العديد من المواضيع الإذاعية المهمة، مثل مكافحة المخدرات، ويحرص الطلاب على تقديم النصائح المفيدة خلالها.