اذاعة مدرسية عن مرض السكري وأخطاره للأطفال كاملة بالمقدمة والخاتمة

يعد البث الإذاعي المدرسي حول مرض السكري ومخاطره على الأطفال من المواضيع التي تهم كل طالب وخاصة في مرحلة طفولته، ويتم العمل على زيادة وعي الأسر بخطورة مرض السكري على أطفالهم. ويجب على كل أب وأم أن يكونا واعيين ومدركين جيدا لأسباب المرض وكيفية الوقاية منه، من خلال عرض هل عرفت أضراره؟ السكري.

إذاعة مدرسية تتكلم عن مرض السكري ومخاطره على الأطفال

ومن أهم القضايا وخاصة في عصرنا هذا توعية الأهل والأبناء بخطورة مرض السكري وأنه للأسف مرض مزمن.

تكثر هذه الأيام إغراءات الطعام، منها المشروبات السريعة والمشروبات المنشطة. بالإضافة إلى النوع الأخطر، وهو أن معظم الشباب يشترون الوجبات السريعة ويقضون معظم أوقاتهم خارج المنزل، لذا يجب على الآباء الاهتمام بمراقبة النظام الغذائي اليومي لأطفالهم وتعديله. والآن نقدم لكم فقرات مدرسية عن مرض السكري ومخاطره على الأطفال:

يمكنكم تحميل نموذج الإذاعة المدرسية عن مرض السكري ومخاطره على الأطفال بصيغة PDF.

1- مقدمة في الإذاعة المدرسية عن مرض السكري

نريد أن نستقبل شمس يومنا الجديد بكل الفرح والسلام الذي أرسله لنا الله، داعين إياه أن يمنحنا القدرة على إيصال رسالة اليوم بكل سهولة وبساطة، وأن تبقى في أفكاركم وأفكاركم نريد لنلقي التحية صباحا على كل من هو حاضر بيننا اليوم وأيضا على الغائبين، ونبدأ أولى فقراتنا عن مرض السكري.

2- فقرة من القرآن الكريم

يجب أن نبدأ كل يوم دراسي بذكر كلام الله وذكر كل ما أمرنا به. والآن يقدم لك زميلك … آية من القرآن الكريم. رجاء كن لطيف. برحمة:

{وهو الذي يطعمني ويسقيني وإذا مرضت فهو يشفيني وهو الذي يميتني ثم يحييني. [الشعراء 79: 82].

3- هل تعلم بثت إذاعة مدرسية عن مرض السكري ومخاطره على الأطفال

هل تعلم أن الفقرة من الفقرات الضرورية التي تمدنا بأهم العناصر ومن خلالها نتعلم معلومات جديدة وبالتالي تزيد معرفتنا:

  • هل تعلم أن مرض السكري ينقسم إلى نوعين، النوع الأول يعرض الإنسان لنقص هرمون الأنسولين، والنوع الثاني نتيجة خلل في وظيفة هذا الهرمون.
  • هل تعلم أن اليوم العالمي للسكري يأتي كل عام (14 نوفمبر) ويستضيف أكبر عدد من الأطباء والعلماء والعلماء، ويقدمون مختلف التحذيرات والتحذيرات حول ضرورة حملات التغذية وعلاج السمنة لكل شخص مصاب بالسكري؟
  • هل تعلم أن من العلامات والمخاطر الشائعة لمرض السكري لدى الأطفال زيادة التبول، والشعور بالعطش، والتعب العام، وعدم القدرة على الرؤية، وفقدان الوزن، وأيضاً حدوث التهابات الجسم المختلفة الظاهرة؟
  • هل تعلم أن الأشخاص الذين يعانون من انخفاض نسبة السكر في الدم يعانون من دوخة وألم في منتصف المعدة؟

4- اختتام إذاعة مدرسية حول مرض السكري

ونود أن نختتم فقراتنا هذا الصباح بتقديم كل الشكر والتحية والتقدير لكل معلم وطالبة وطالبة انضم إلينا وكان له شرف المشاركة في العمل معًا لإنتاج مادة طبية وعلمية مفيدة. مهمة لحاضر ومستقبل كل من استمع إليها، دمت بخير وتمضي يومك بأفضل طريقة.

قدمنا ​​لكم إذاعة مدرسية عن مرض السكري ومخاطره على الأطفال وتعرفنا على أهم المعلومات والتحذيرات من خلال فقرة هل تعلم؟ نظامنا الغذائي ومواعيد نومنا أيضاً، لأن كل هذا يؤثر على نسبة السكر في جسمنا وصحتنا وأجسامنا، توكل على الله فلنهتم به ونراقبه تماماً.