اذاعة مدرسية عن مخاطر الالعاب الالكترونية.. إذاعة كاملة الفقرات وجاهزة للطباعة Pdf تبهر الزملاء والمعلمين

بث إذاعي مدرسي حول مخاطر الألعاب الإلكترونية يواجه الطلاب بحقيقة هذه الألعاب التي تدمر خلايا الدماغ وتؤثر سلباً عليها مما يؤدي إلى انخفاض مستويات التحصيل الدراسي والخلافات المستمرة مع أولياء الأمور يبث مع فقرات كاملة وجاهز للطباعة بصيغة PDF الذي يثير إعجاب الزملاء والمعلمين.

إذاعة مدرسية حول مخاطر الألعاب الإلكترونية

تعتبر الألعاب الإلكترونية إدمانا قديما وهي سبب لعدد كبير من الأمراض النفسية لدى المراهقين، بالإضافة إلى انتشار العنف بقوة وذلك لأن أغلب هذه الألعاب تقوم على سفك الدماء وتغذي في عقول الأطفال أنهم أو قاتل أو سيُقتل، ومن خلال ما يلي نقدم برنامجنا الإذاعي.

1- مقدمة في الراديو

الصباح القديم نعمة من الله عز وجل علينا أن نغتنمها ولا نضيعها فيما لا فائدة فيه، فاليوم الذي يمر لن يعود إلينا مهما بدت التوبة على وجوهنا. وعلينا أن نستفيد من برنامجنا الإذاعي لهذا اليوم للحديث عن أضرار الألعاب ه.

2- فقرة القرآن

إن القرآن الكريم مليء بالآيات التي تحذر من الحكم وتحذر من التفريط في العبادة ومن هذه الآيات ما يلي:

{وإذا رأيت أن المجرمين رؤوسهم عند ربهم ربنا كل نفس تهدي بها، ولكن حق قولي أنها ليست جهنم والناس هم يعذبون.

يمكنك تنزيل نسخة pdf “”.

3- فقرة الحديث

وقد أكد الهادي البشير على خطورة إضاعة الوقت فيما لا فائدة منه حيث قال صلى الله عليه وسلم:

«نعمتان مغبون فيهما كثير من الناس: الصحة والفراغ».[عبد الله بن عباس – صحيح البخاري].

4- خاتمة الراديو

وفي ختام اجتماعنا اليوم ندعو للجميع بالبركة في الوقت والرزق والعلم النافع في الدنيا والآخرة، ونناشد إخواننا الطلاب أن يمارسوا هذه الألعاب الممنوعة ولو بالتقليل التدريجي من الوقت المخصص لها. لهم، ونترككم في رعاية الله وحفظه.

يشرح بث إذاعي مدرسي حول مخاطر الألعاب الإلكترونية تأثيرها السلبي طويل المدى على رؤية الإنسان ودماغه وصحته العقلية، حيث أن التعرض المكثف لهذا المحتوى له تأثير سلبي على الصحة بشكل عام.