اذاعة مدرسية عن ليلة القدر كاملة الفقرات جاهزة للطباعة pdf

تعتبر إذاعة مدرسية عن ليلة القدر بفقراتها كاملة جاهزة للطباعة بصيغة pdf من أفضل الإذاعات التي يمكن أن نقدمها للطلاب حتى يتعرفوا على فضائل تلك الليلة العظيمة، ونشجعهم على ذلك استعدوا لها واغتنمواها في عمل الخير، ولذلك سنقدم لكم إذاعة مدرسية تحتوي على فقرات كاملة عن ليلة القدر.

كلمة ليلة القدر كاملة للإذاعة المدرسية مع المقدمة والخاتمة

عن ليلة القدر فهي من أعظم الليالي التي أعطانا إياها الله عز وجل. إنها ليلة يتعبد فيها المسلمون لله عز وجل ليمنحنا المغفرة والرحمة. لقد سماكم الله ليلة القدر لقيمتها ومكانتها العالية وعظمة شرفها. وفيما يلي سنعرض لكم كلمة عنها ليلة القدر فقرات كاملة للإذاعة المدرسية مع المقدمة والخاتمة.

يمكنكم تحميل نموذج الإذاعة المدرسية عن ليلة القدر بصيغة PDF.

1- مقدمة ليلة القدر كاملة بالفقرات للإذاعة المدرسية

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، والصلاة والسلام على نبينا وحبيبنا محمد، ومدير مدرستنا الكريم، ومعلمينا الكرام. اليوم أوشك شهر رمضان المبارك على الانتهاء، ولم يبق إلا العشر الأواخر من رمضان، وهو شهر المحبة والعطف والدعاء ومضاعفة الحسنات، وفي تلك الأيام الفاضلة ليلة خير من ألف شهر، وهي ليلة القدر التي تنزل فيها الملائكة إلى الأرض.

2- فقرة من القرآن الكريم عن ليلة القدر كاملة مع الفقرات للإذاعة المدرسية

ليلة القدر كما قلنا هي ألف من أفضل الشهور، وقد وردت سورة كاملة عن ليلة القدر في كتاب الله المبارك، والآن مع آيات من القرآن الحكيم نتعرف عليها من قبل الطالب (…):

{إنا أنزلناه في ليلة القدر (1) وما يدريك ما ليلة القدر؟ (2) ليلة القدر خير من ألف شهر (3) تتنزل فيها الملائكة والروح. رضاهم في كل أمر (4) سلام إلى يأتي الغد (5)} [القدر: 1 – 5].

3- فقرة الحديث الشريف عن ليلة القدر كاملة بالفقرات

بعد الاستماع إلى كلام الله عز وجل، حان الوقت للاستماع إلى كلام رسولنا الحبيب والطالب (…):

عن أبي هريرة رضي الله عنه أن الرسول صلى الله عليه وسلم قال: «من قام ليلة القيام إيمانا واحتسابا غفر له ما تقدم من ذنبه». مغفور.” [صحيح البخاري].

4- كلمة عن ليلة القدر كاملة بالفقرات للإذاعة المدرسية

ولعل الوقت قد حان لنتعرف أكثر على فضل تلك الليلة، فمع كلمة عن ليلة القدر يقدمها لنا أستاذنا الفاضل (…):

بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على أشرف المرسلين حبيبنا ونبينا محمد. وفيما يلي مديرنا الفاضل ومعلمينا الكرام، ليلة القدر كما قال الطلاب هي أفضل الليالي التي تمر على المسلمين، وتلك الليلة العظيمة لها فضل عظيم، لأن القرآن الكريم نزل فيها معجزة نبينا محمد عليه أفضل الصلاة والتسليم والعبادة في تلك الليلة خير من ألف شهر.

لذلك يا أحبائي، اغتنموا هذه الفرصة وتعبدوا وتقربوا إلى الله عز وجل حتى تنالوا رحمة الله ومغفرته. وفي النهاية أود أن أشكر الطلاب على المجهود الرائع الذي قاموا به في الإذاعة المدرسية.

5- هل تعلم عن ليلة القدر مليئة بالفقرات المباركة للإذاعة المدرسية؟

بعد الاستماع إلى كلمة أستاذنا الفاضل نجد أن هناك الكثير من المعلومات المثيرة للاهتمام التي يمكننا تقديمها لك، والآن مع فقرة هل تعلم التي قدمها لك الطالب تصبح (…):

  • هل تعلم أن ليلة القدر هي الفرصة المثالية للعبد لإصلاح علاقته بربه؟
  • هل تعلم أن الرسول صلى الله عليه وسلم كان يعلم موعد ليلة القدر ولكن الحجة أنساه الموعد، فأمرنا أن نفحصه في كل صلاة غريبة؟

6- خاتمة لإذاعة المدرسة في ليلة القدر كاملة بالفقرات

وبهذا نكون قد وصلنا إلى ختام برنامجنا الإذاعي نشكر لكم حسن استماعكم ونسأل الله عز وجل أن يبلغنا ليلة القدر وأن يجعلها خيرا وبركة لنا وأن ينالنا المغفرة والرحمة من الله عز وجل … والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

لذلك قدمنا ​​لكم إذاعة مدرسية عن ليلة القدر كاملة بفقراتها جاهزة للطباعة بصيغة PDF والتي يمكن أن تفيد الطلاب وتعلمهم أهمية وفضل ليلة القدر التي تعتبر من أهم ليلة القدر ليالي فاضلة لها أجر عظيم.