اذاعة مدرسية عن لغات العالم كاملة الفقرات بالمقدمة والخاتمة

بث الإذاعة المدرسية حول لغات العالم كاملة مع فقرتي الافتتاح والختام يزيد من معرفة الطلاب ويعتبر موضوع الإذاعة عن لغات العالم من المواضيع الإذاعية المهمة التي تجذب انتباه الطلاب وتزيد معرفتهم بلغات العالم. جميع اللغات حول العالم. ومن خلال هذا نتعرف على البث الإذاعي المدرسي كاملاً حول لغات العالم المختلفة.

هل تعرف اللغات؟ هل تعلم أن هناك أكثر من 7000 لغة مختلفة في العالم؟
هل تعلم البطاقات؟ هل تعلم أن أكثر من نصف لغات العالم ليس لها شكل كتابي محدد؟
تحميل نموذج PDF لإذاعة مدرسية تبث بلغات العالم كاملة بالفقرات بما في ذلك المقدمة والخاتمة

في مجتمعنا المتنوع والمتعدد الثقافات، تعد اللغة أداة مهمة للتواصل والتفاعل بين الأفراد. ومن أجل فهم واحترام التنوع اللغوي، من المهم الإعلان عن اللغات المستخدمة حول العالم في الإذاعة المدرسية. قد يعرف الطلاب بعض اللغات المشتركة مثل الإنجليزية والعربية، لكن هل يعرفون حقًا العدد الهائل من اللغات؟ مختلفة وتستخدم في أجزاء مختلفة من العالم؟ وفي هذا سوف نستكشف بعض الحقائق والمعلومات المثيرة حول لغات العالم وأهميتها في تعزيز التواصل والتفاهم العالمي. تابعونا لتكتشفوا هذا الموضوع المثير والمفيد في الإذاعة المدرسية.

إذاعة مدرسية تبث عن لغات العالم كاملة مع فقرات منها الافتتاحية والختام

تهتم المنظومة التعليمية بتقديم النشاط التربوي المفيد للطلبة وهو نشاط الإذاعة المدرسية حيث تعمل من خلاله على تقديم العديد من المواضيع الإذاعية المهمة. ومن أهم المواضيع المقدمة من خلاله هو موضوع الراديو عن اللغات المختلفة الموجودة حوله. العالم الذي يتحدث به كل من حولنا والذي نعرضه في الفقرات التالية:

1- مقدمة في الإذاعة المدرسية عن لغات العالم

بسم الله الرحمن الرحيم في بداية هذا اليوم الجديد والمشرق المليء بالخير والسعادة والحيوية، اليوم أود أن أبدأ معكم موضوعنا الإذاعي الجديد والمميز اليوم عن اللغات العوالم المختلفة والتي يتقاسمها العديد من المواطنين والأشخاص في كافة دول العالم، وسنواصل البرامج الإذاعية حول لغات العالم من خلال برنامجنا الإذاعي القادم.

2- آية في القرآن الكريم عن لغات العالم

نبدأ الآن فقرتنا الإذاعية الأولى عن لغات العالم، وهي فقرة القرآن الكريم يقدمها لنا الطالب (…)

{بلى والقرآن الحكيم. إنك لمن المرسلين على صراط مستقيم تنزيل من العزيز الرحيم لتنذر قوما ما أنذر آباؤهم فهم غافلون. في الواقع، لقد أصبح حقيقة. وضرب المثل على أكثرهم لا يؤمنون قد جعلنا في أعناقهم أغلالا وإنهم إلى الأذقان فهم يغشونها وجعلنا من بين أيديهم سدا ومن خلفهم “. هم حصار فغطيناهم فهم لا يبصرون } [سورة يس 1: 9].

3- فقرة الحديث الشريف للإذاعة المدرسية

ننتقل الآن إلى فقرتنا الإذاعية التالية وهي فقرة الحديث الشريف التي يقدمها لنا الطالب (..)

“إن مثل ما آتاني الله من الهدى والعلم كمثل غيث أصاب الأرض فحضرت منه جماعة طيبة تقبله وتنبت الكلأ والعشب الكثير وتحبس الماء فمن الله عليه” الناس بها، فيشربون منها ويسقونها ويزرعون، وضرب منها طائفة أخرى، بل هي قيعان لا تمسك الماء ولا تنتج شيئا، وهذا مثال للفقه في دين الله ومنافعه، وما بعثني الله به قد علمت وعملت، ومثل من لم يرفع به رأسه، ولم يقبل هدى الله الذي أرسلت به». [الراوي: أبو موسى الأشعري].

4- فقرة: هل تعلم عن لغات العالم؟

نستمع الآن إلى فقرتنا الإذاعية التالية وهي حلقة “هل تعلم عن اللغة” المليئة بالمعلومات التي قدمتها لنا الطالبة (..).

  • هل تعلم أن هناك أكثر من 7000 لغة يتم التحدث بها حول العالم؟
  • هل تعلم أن اللغات الأكثر استخدامًا في العالم هي الماندرين والإنجليزية؟
  • هل تعلم يا عزيزي أن 75% من سكان العالم لا يستطيعون التحدث باللغة الإنجليزية؟
  • هل تعلم أن الفرنسية والإنجليزية هما اللغتان الرسميتان المستخدمتان للتحدث في الأمم المتحدة؟

5- قصيدة شعرية للإذاعة المدرسية

نستمع الآن إلى برنامجنا الإذاعي القادم وهو ديوان شعري يقدمه لنا صديقنا الطالب (..)

وما فائدة أخي في عالم الناظر إليه؟

إذا كان النور والظلمة متساويين معه

أنا الذي نظرت إلى أدبي نظرة عمياء

وسمع الصم كلامي

أنام ​​وجفوني مليئة بالمشتتات

الخليقة تسهر وتجادل

وجاهل أضحكني في جهله

حتى جاءته يد حادة وفم

6- انتهاء بث الإذاعة المدرسية حول اللغة

في نهاية حديثنا الإذاعي اليوم عن لغات العالم المختلفة، وبعد تقديم العديد من الأشياء المفيدة التي لا يعرفها الكثير من الناس، وصلنا الآن إلى نهاية مميزات إذاعتنا عن لغات العالم في نهاية برنامجنا الإذاعي نتمنى أن نكون قد أمتعتكم، ونتمنى لكم يوما دراسيا مليئا بالإنجازات والنجاحات العظيمة، ونشكركم على حسن استماعكم إلينا.

هناك العديد من اللغات المنتشرة والمهمة حول العالم والتي يتحدث بها الكثير من الناس، ولذلك تعتبر من المواضيع الإذاعية التي تجلب الكثير من المعلومات للطلاب.