اذاعة مدرسية عن فضل المعلم كاملة الفقرات بالمقدمة والخاتمة

إذاعة مدرسية عن فضل المعلم كاملة مع فقرتين افتتاحية وختامية تنمي المهارات الفكرية لدى الطلاب، وتعتبر الإذاعة المدرسية من الأنشطة التربوية المهمة التي يعمل النظام التعليمي على تقديمها للطلاب، حيث تقدم عرض المواضيع الإذاعية التي تكون مفيدة للجميع. ومن خلال هذا نتعرف على الإذاعة كاملة بمقاطعها عن فضل المعلم.

هل تعلم عن الإذاعة المدرسية؟ هل تعلم أن أول جهاز كمبيوتر كان وزنه أكثر من طن؟
هل تعرف الأم؟ هل تعلم أن الأم هي مفتاح العبد الأمين؟
تحميل إذاعة المدرسة عن فضل المعلم كاملة مع المقدمة والخاتمة بصيغة PDF “”

إن بث الإذاعة المدرسية عن فضل المعلم فرصة ثمينة للتعبير عن هذه المهنة النبيلة المعلم هو الشخص الذي يلعب دورا حاسما في تنمية وتعليم الأجيال القادمة فهو المرشد والقدوة الصالحة التي تساعد الطلاب على الإنجاز نجاحهم وتطوير إمكاناتهم. ولذلك فإن إذاعة الإذاعة المدرسية التي تتحدث عن فضل المعلم تعتبر بمثابة عمل تقدير وعرفان. ويشجع على بذل المزيد من الجهد والتفاني في هذه المهنة الرائعة.

إذاعة مدرسية عن فضل المعلم كاملة بالفقرات المقدمة والخاتمة

تقدم الإذاعة المدرسية العديد من المواضيع الإذاعية الهامة والتي تتناول من خلالها تقديم معلومات مفيدة جداً للطلاب ومن أهم المواضيع الإذاعية للطلاب هو الموضوع الإذاعي عن المعلم والذي يتناول الدور الفعال والمهم الذي يقوم به . في بناء المجتمعات، وذلك من خلال الفقرات الإذاعية التالية:

1- مقدمة في الإذاعة المدرسية عن المعلم

صباح الخير أصدقائي الأعزاء والمعلمين الأفاضل، في بداية هذا اليوم الجديد أبدأ معكم اليوم الحديث الإذاعي في موضوعنا الإذاعي المهم وهو عن المعلم الذي يعتبر الأساس الأساسي لكل المجتمعات وعلى أساسه تقوم الأمم تم بناؤها، حيث يعتبر المعلم هو لاعب البناء الرئيسي للمجتمع، ونواصل معكم عرض ميزات الراديو التالية ميزات الراديو هي كما يلي.

2- فقرة القرآن الكريم عن المعلم

نبدأ معكم الآن فقرتنا الإذاعية الأولى عن المعلم وهو القرآن الكريم يقدمه لنا زميلنا الطالب بصوته العذب وهو (..)

{اقرأ باسم ربك الذي خلق. خلق الإنسان من علقة. يتلو. وربك الأكرم الذي علم بالقلم. وعلم الإنسان ما لم يعلم. كلا، إن الإنسان ليخدع بالقلم. اه هو كافي إن إلى ربك الرجعى . أرأيت الذي ينهى العبد إذا صلى؟ أرأيت إن كان على هدى أم آمر بالتقوى؟ أرأيت إن كذب وانصرف؟ ألم يعلم أن الله يرى؟ لا، إذا لم ينته، ​​فسوف يمزق القلنسوة، القلنسوة الكاذبة الخاطئة. لذا دعه يترك جرسه، ونحن نترك زير النساء. لا، لا تطيعه. اضطجع واقترب } [سورة العلق: 1-19].

3- فقرة الحديث الشريف عن المعلم

نواصل معكم الآن عرض فقرتنا الإذاعية القادمة وهي فقرة الحديث الشريف عن المعلم والتي تتحدث عن دوره الفعال ويقدمها لنا الطالب (..)

“لقد أوحى الله – عز وجل – إلى أن من سلك طريقا يلتمس فيه علما، سهل له طريقا إلى الجنة؛ ومن سلك طريقا يلتمس فيه علما، سهل له طريقا إلى الجنة؛ ومن أخذ عزيزتيه أعطيته الجنة. فالفضل في العلم خير من الفضيلة في العبادة. وملاك الدين التقوى». [الراوي: عائشة أم المؤمنين].

4- جزء الحديث الصباحي عن المعلم

ننضم إليكم الآن لتقديم خاصيتنا الإذاعية القادمة عن المعلم وهي فقرة الكلام الصباحي المليئة بالمعلومات القيمة والمفيدة لنا والتي يقدمها لنا زميلنا الطالب (..)

صباح الخير أصدقائي الأعزاء ومعلمي الدالية الكرام في هذا اليوم الجديد. أبدأ معكم جزء من حديثنا الصباحي اليوم عن المعلم الذي هو عماد مستقبلنا. للمعلم دور عظيم ومهيب في حياتنا. وبدونه لا يمكن بناء الأمم، ولا يكون للمجتمعات مستقبل مشرق. وهو الذي يبني الأجيال الجديدة في الدول التي تعتمد عليه. لديها مستقبل.

لقد أمرنا ديننا يا أصدقائي باحترام المعلم وتقدير دوره المهم والفعال في حياتنا. ولا يستطيع أحد منا أن ينكر تأثير المعلم الكبير علينا، الذي يتركه داخل كل منا وفي حياتنا. المعلم يا إخوتي هو نور أمتنا ونورها. ومن دونه انتشر الجهل والتخلف في مختلف المجتمعات. فلا تهملوا دوره أو تهمشوه يا أصدقائي.

5- فقرة: هل تعلم عن المعلم؟

نبدأ الآن معكم فقرتنا الإذاعية القادمة: هل تعلم عن المعلم والتي تحتوي على أهم المعلومات الجديدة والمفيدة لنا، تفضل بتقديمها لنا زميلنا الطالب (..)

  • هل تعلم أن المعلم هو أهم جزء في المدرسة وفي النظام التعليمي بأكمله؟
  • هل تعلم أن المعلم هو الذي يعمل على تأسيس الأجيال الجديدة ومن دونه لن ترى البلاد من خلاله التقدم والتطور؟
  • هل تعلم عزيزي الطالب أن مكانة المعلم بين الطلاب تأتي في المرتبة الثانية بعد ولي الأمر مباشرة؟
  • هل تعلم أن أهم الدول وأكثرها تقدماً هي التي تعطي مكانة عظيمة للمعلمين؟
  • هل تعلم أن المعلم ذكر في القرآن الكريم أكثر من مرة في آيات كثيرة؟
  • هل تعلم أن هناك العديد من الأحاديث الشريفة في ديننا الحنيف التي تذكر المعلم ودوره الفعال؟

6- بيت شعر عن المعلم

نستمع الآن معكم إلى برنامجنا الإذاعي القادم عن الشعر الذي يقدمه لنا زميلنا الطالب (…)

الوقوف للمعلم أظهر له احترامك

وكان المعلم تقريبا رسولا

فهل تعلم من هو أكرم أو أنبل من ذاك؟

فهو يبني ويخلق النفوس والعقول

سبحانك يا الله نعم المعلم

لقد علمت بالقلم في القرون الأولى

لقد أخرجت هذا العقل من ظلامه

وهداه النور المبين

في بعض الأحيان كان يطبعه يد المعلم

كان الحديد صدئًا ومصقولًا في بعض الأحيان

بالتوراة أرسلت موسى مرشدا

وابن العذراء كان يعلم بالإنجيل

7- كلمة ختامية للإذاعة المدرسية عن المعلم

بعد أن عرضنا برامجنا الإذاعية عن المعلم والتي تحتوي على معلومات مفيدة ومتنوعة عن المعلم، وصلنا الآن إلى نهاية برامجنا الإذاعية، نتمنى لكم يوما دراسيا جميلا مليئا بالإنجازات الطيبة ونشكركم على حسن الاستماع.

إن المعلم هو الأساس المتين لبناء المجتمعات، والذي يعتمد عليه في المقام الأول ترسيخ العديد من الأسس العلمية والأخلاقية المهمة لدى الطلاب في جميع مراحل التعليم.