اذاعة مدرسية عن فضل الاب كاملة الفقرات بالمقدمة والخاتمة

إذاعة مدرسية عن فضل الأب كاملة مع فقرتين افتتاحية وختامية تلفت انتباه الطلاب للاستماع إليها، لأن الإذاعة المدرسية تعتبر من أهم الأنشطة التربوية التي تعمل منظومة التعليم على تقديمها للطلاب، ومن خلالها يتم تقديم كافة المواضيع الإذاعية المهنية والمفيدة لترسيخ أسس سليمة لدى الطلاب، ومن خلالها نتعرف على الإذاعة المدرسية عن فضل الأب.

الحكمة المدرسية عن الأب الأب الوحيد الذي لا يحسد موهبة ابنه
هل تعرف الأب هل تعلم أن الأب يعمل فقط من أجل أولاده ليلاً ونهاراً؟
تحميل إذاعة المدرسة عن فضل الأب كاملة بالفقرات بما في ذلك المقدمة والخاتمة pdf “”

لا يمكن إنكار فضل الأب في حياة الأبناء. فهو الروح والدعامة التي تقوم عليها الأسرة بأكملها. ويعد بث الإذاعة المدرسية عن فضل الأب فرصة للتعبير عن الشكر والاحترام لهذا الدور الرائع. ومن خلال فقراتنا سنسلط الضوء على أهمية وقيمة الأب في حياة الأسرة والمجتمع، ودوره الحميم في رعاية الأبناء وتوجيههم. لا يمكن التغاضي عن الطريق الصحيح أو تقديره بما فيه الكفاية. فلنرفع شعار فضيلة الأب ونعرب له عن شكرنا في هذه الإذاعة المدرسية المميزة.

إذاعة مدرسية عن فضل الأب كاملة مع فقرات منها الافتتاحية والختام

تعمل وكالة التعليم السويدية على إرساء العديد من الأسس المهمة للطلاب. ومن خلال البرامج الإذاعية يكون الأمر عبارة عن تقديمه وإثباته لهم، ومن أهم هذه الأسس الاعتراف بالدور العظيم للأب وفضله الكبير في حياة أبنائه ودوره الكبير في الحياة. إذاعية يمكن تقديم موضوع فضل الأب من خلال البرنامج الإذاعي التالي.

1- مقدمة في الإذاعة المدرسية عن فضل الأب

صباح الخير أصدقائي الأعزاء والمعلمين الأفاضل، في بداية يومنا الجديد نبدأ معكم بالتعرف على برنامجنا الإذاعي المهم اليوم والذي يدور حول فضل الأب العظيم في حياة الأبناء. يعتبر السند والسند الكبير للأطفال في حياتهم، ومنه نستمد قوة وطاقة كبيرة لحياتنا، ونقدم موضوعنا الإذاعي من خلال فقراتنا التالية.

2- فقرة في القرآن الكريم

نبدأ معكم الآن مقطعنا الأول وهو مقطع من القرآن الكريم عن فضل الأب ويقدمه لنا الطالب (…)

{وقضى ربك ألا تعبدوا إلا إياه وبالوالدين إحسانا. إما يبلغن عندك الكبر أحدهما أو كلاهما فلا تقل لهما أف وقل لهما قولا معروفا). [لأسورة الإسراء: 23].

3- فقرة الحديث الشريف

والآن نقدم القطعة التالية عن فضل الأب التي قدمها لنا زميلنا الطالب (…)

“رغم أنف، ثم رغم أنف، ثم رغم أنف، قيل: من؟ يا رسول الله، قال: من عال والديه أحدهما أو كليهما كبيرا” العمر ثم لا يدخل الجنة . [الراوي: أبو هريرة].

4- فقرة: هل تعرف فضل الوالد؟

والآن نقدم لكم، طلابنا الأعزاء، القطعة التالية؛ وهي فقرة: هل تعلم عن فضل الوالد والتي تحتوي على الكثير من المعلومات المفيدة ويقدمها لنا الطالب (..)

  • هل تعلم أن الأب يتحمل مشاق العمل المستمر ليمنح أبنائه حياة أفضل؟
  • هل تعلم عزيزي الطالب أن الأب يستطيع أن ينسى كل التعب والمصاعب الجسدية والنفسية التي يتعرض لها مقابل سعادة أبنائه؟
  • هل تعلم أن الأب يعمل ليل نهار ليعول نفسه ويوفر كل ما يحتاجه ابنه؟
  • هل تعلم أن الأب طوال حياته يفعل كل شيء من أجل تأمين حياة ومستقبل أبنائه؟
  • هل تعلم أن الأب يستمر في بذل نفسه وتعب نفسه لتوفير السكن والتعليم لأبنائه؟

5- كلام الصباح

وننتقل معكم الآن إلى خاصيتنا الإذاعية التالية عن فضل، وهي خاصية الحديث الصباحي المليئة بالعبارات البسيطة واللطيفة التي يقدمها لنا الطالب (..)

صباح الخير أيها الأصدقاء الأعزاء والمعلمين المتميزين. والآن أبدأ معكم عرض حديثنا الإذاعي الصباحي عن فضل الأب. الأب، أصدقائي الأعزاء، هو المصدر الرئيسي للسعادة والدعم في حياة الأبناء، فهو العمود الصلب الذي يعتمد عليه البيت كله، وبدونه لا تستطيع جدران المنزل أن تدعم أو تستمر في عملها.

إن فضل الآب علينا عظيم يا أصدقائي. ولا يستطيع أحد منا أن ينكره فهو يستحق منا كل الاحترام والتبجيل، فالآب هو النور الذي نرجو أن يبقى معنا وينير حياتنا كلها. ونتمنى أيضًا ألا ينطفئ نوره نهائيًا من بيتنا وحياتنا، لذلك يجب علينا جميعًا أن ندرك دور الأب الفعال في حياتنا.

6- شعر عن الأب

والآن يا أصدقائي الأعزاء نستمع إلى برنامجنا الإذاعي القادم عن الأب، وهو بيت شعري يقدمه لنا زميلنا الطالب (..)

يا أبي، لقد اختفى التعب

مثل الشمس المختبئة خلف القمة المهيبة

لقد ولت سنوات من الحياة

وبقيت في ذهني

بكت أمواج المرارة في جفني

أتذكر اليوم الذي كنا فيه معًا

نحن ننتظر على البوابات؟!

نرى الظل على الطريق

يزداد شغفنا كلما اقتربت

7- إغلاق الإذاعة المدرسية

وفي ختام موضوعنا الإذاعي عن الأب، نأمل أن نكون قد قدمنا ​​لكم موضوعنا الإذاعي بطريقة واضحة ومفيدة لكم. نتمنى أن نكون قد أمتعناكم، ونسأل الله أن يبدأ معكم يوما دراسيا جديدا يعود بالنفع علينا جميعا.

من المواضيع الإذاعية المهمة في الإذاعة المدرسية الموضوع الإذاعي عن دور الأب الفاعل في حياة الأبناء وفضله الكبير لهم، والذي تهتم المؤسسة التعليمية بتقديمه وترسيخه لدى الطلاب.