اذاعة مدرسية عن عيد الأضحى المبارك كاملة جاهزة للطباعة

إذاعة مدرسية كاملة تبث في عيد الأضحى، جاهزة للطباعة، تجذب انتباه الطلاب الذين يستمعون إليها. ويتميز النظام التعليمي بتقديم العديد من الأنشطة التعليمية المفيدة للطلاب. تعتبر الإذاعة المدرسية من أهم الأنشطة التي تقدمها المدرسة وتعمل على تقديم موضوعات إذاعية مهمة. ومن خلال هذا نتعرف على الإذاعة المدرسية بأكملها. عيد الأضحى.

هل تعرف الأم؟ هل تعلم أن الأم هي مفتاح المؤمن لطيبات الدنيا؟
تحميل اذاعة المدرسة في عيد الأضحى كاملة جاهزة للطباعة بصيغة PDF “”

عيد الأضحى مناسبة دينية عظيمة تحتوي على العديد من القيم والتعاليم الطيبة. ويعتبر هذا المهرجان مناسبة لإحياء ذكرى تضحية سيدنا إبراهيم عليه السلام والاحتفال بها، واختبار إيمانه العميق بالله. وفي هذه الإذاعة المدرسية سنتعرف على تفاصيلها وأهميتها من خلال فقرات تتحدث عن الاحتفالات والطقوس المرتبطة بهذه الفترة المباركة. دعونا نبدأ معًا رحلتنا لاستكشاف معنى وقيمة عيد الأضحى.

إذاعة مدرسية كاملة عن عيد الأضحى جاهزة للطباعة

تعتبر الإذاعة المدرسية أحد الأنشطة التربوية المفيدة المقدمة للطلاب والتي يهتم النظام التعليمي بتقديمها للطلاب. يحتوي هذا النشاط الإذاعي على عدد من الفقرات الإذاعية المفيدة، والتي تحتوي على معلومات مفيدة جداً للطلاب عن عيد الأضحى، والتي نستمر في تقديمها من خلال مميزات الإذاعة المدرسية.

1- مقدمة عن عيد الأضحى للإذاعة المدرسية

مع بداية يومنا الدراسي الجديد نبدأ بالحديث عن واحدة من أهم المناسبات السعيدة القريبة إلى قلوبنا. عيد الأضحى من تلك المناسبات السعيدة التي تحمل معاني رقيقة وسعادة كبيرة. كما أنها تتضمن العديد من جوانب الاحتفال به من حولنا، ونواصل تقديم موضوع الإذاعة من خلال فقراتنا. الراديو القادم.

2- آية في القرآن الكريم عن عيد الأضحى

نبدأ الآن فقرتنا الإذاعية القادمة في عيد الأضحى المبارك وهي القرآن الكريم يقدمه لنا الصوت العذب والجميل لزميلنا الطالب (..)

{فلما بلغ معه آخر السفر قال يا بني إني أرى في المنام أني أذبحك فانظر ماذا ترى}. قال: يا أبت، افعل ما تؤمر، ستجدني إن شاء الله. أولئك الذين صبروا. فلما أسلموا التفت إلى جبهته فناديناه: يا إبراهيم لقد صدقت الرؤيا إنا نجزي من يفعلها خيرا إن هذه هي الرزية الأخيرة. ين} [سورة الصافات: 102 – 106].

3- فقرة الحديث الشريف عن عيد الأضحى

نواصل معكم الآن عرض فقرتنا الإذاعية القادمة وهي حلقة الحديث الشريف عن عيد الأضحى المبارك التي يقدمها لنا زميلنا الطالب (..)

«دخل عليها أبو بكر الصديق، وإذا جاريتين تضربان بالدف وتغنيان، ورسول الله صلى الله عليه وسلم ملفوفًا في ثوبه، وفي اللفظ: ملفوفًا في ثوبه» فكشف عن وجهه وقال: دعهم يا أبا بكر، فهذه أيام العيد، وهي أيام منى، ورسول الله صلى الله عليه وسلم يومئذ بالمدينة. [الراوي: عائشة أم المؤمنين].

4- سورة الصباح عن عيد الأضحى

وننتقل الآن إلى تقديم فقرتنا الإذاعية القادمة في عيد الأضحى المبارك وهي فقرة الكلام الصباحي المليئة بالمعلومات المفيدة لنا جميعا ويقدمها لنا زميلنا الطالب (..)

صباح الخير أيها الأصدقاء الأعزاء والمعلمين الأفاضل، في بداية حديثنا الصباحي الجديد اليوم والذي أقدمه لكم عن عيد الأضحى، أبدأ الآن بالحديث معكم عن هذا اليوم البهيج الذي يحمل في قلوبنا العديد من مظاهر الخير. فرح وسعادة غامرة، كما أنه من الأيام السعيدة التي ينتشر فيها الفرح في أماكن مختلفة من البلاد. .

وفي هذا اليوم يجب علينا جميعا أن نشارك في الاحتفال ونشر السعادة في كل مكان. ومن مظاهر الاحتفال بهذا العيد مساعدة المحتاجين والفقراء والإحسان إلى الصغار. لا يوجد شيء يا أصدقائي الأعزاء يضاهي شعورنا بالسعادة بعد حلول عيد الأضحى البهيج مباشرة. علينا أن نفعل ذلك وعلينا أن ننتبه إليه. كل اهتمامنا وتقديرنا.

5- فقرة: هل تعلم عن عيد الأضحى؟

نواصل معكم الآن فقرة هل تعلم وهي مليئة بالمعلومات المفيدة التي وصلتنا من زميلنا الطالب (..)

  • هل تعلم أن الاحتفال بعيد الأضحى أمر يحمل معنى كبير وسعادة قلبية كبيرة للجميع؟
  • هل تعلم عزيزي الطالب أن عيد الأضحى يرتبط ارتباطاً وثيقاً برحلة الحج؟
  • هل تعلم أنه يجب علينا أن نتعلم كل مبادئ الخير والعدل في حياتنا من نبينا محمد صلى الله عليه وسلم؟

6- مقطع شعر عن عيد الأضحى

نستمع الآن إلى الأبيات الشعرية الجميلة العزيزة على قلوبنا عن عيد الأضحى المبارك، والتي قدمها لنا زميلنا الطالب (..)

فرحة العيد في ذهنك

وكبروا وطلبوا منك وهنأوا الصالحين

ليكتمل مجدك يا ​​عزيزي، ألف مبروك

بدوام نعمتك، بشّر العباد

قم بتنظيم حيواناتك المنوية مثل القلادة بعد ذلك

من المهم نشر الفرح تجاه عرشك

واجه علي سعد آل سعود صباحه

وجه يفرح ويشرق مثل الصباح

دعه يراك، فالرعاية واضحة

والحقيقة تشرق في جبين الصورة

7- نهاية محطة الإذاعة المدرسية

إلى هنا يا أصدقائي الأعزاء، نكون قد وصلنا إلى نهاية برامجنا الإذاعية اليوم. نأمل أن تكونوا قد استمتعتم بها وقد انتهينا من عرض المعلومات المفيدة في موضوعنا الإذاعي اليوم. نشكركم على الاستماع إلينا.

يعتبر عيد الأضحى من المناسبات السعيدة التي تحمل معاني جميلة في نفوس الكثير من الطلاب، وتهتم المدرسة بتقديم العديد من جوانب الاحتفال به.