اذاعة مدرسية عن رمضان للأطفال 2024 بالمقدمة والخاتمة

يعد بث الإذاعة المدرسية عن رمضان للأطفال من الأمور التي تساهم في التوعية بشهر رمضان المبارك وخاصة في المدارس للتعرف على شهر رمضان ومدى أهميته وعظمته وفضله عند الكثير من المسلمين لذلك المساهمة في تقديم إذاعة مدرسية بفقرات كاملة عن رمضان للأطفال.

إذاعة المدرسة عن شهر رمضان للأطفال

تعتبر الإذاعة المدرسية من أهم الوسائل التي تساعد في تثقيف الأطفال حول الأعمال التجارية. ولذلك يتم تقديم إذاعة مدرسية عن شهر رمضان للأطفال من خلال ما يلي:

1- مقدمة في الإذاعة المدرسية عن شهر رمضان

بسم الله والصلاة والسلام على رسول الله، بعد أيام قليلة يأتي علينا أول يوم من شهر رمضان المبارك، الذي أنزل فيه القرآن، وفيه الليلة الكبرى السنة هي ليلة القدر وهي تعادل ألف شهر ومن خلال فقراتنا الإذاعية التالية نقدم لكم فضائل هذا الشهر الفضيل:

2- فقرة من القرآن الكريم

نبدأ الإذاعة المدرسية بنور تقدمه لنا الطالبة مع الشكر/…..

قال الله تعالى: {يا أيها الذين آمنوا كتب عليكم الصيام كما كتب على الذين من قبلكم لعلكم تتقون}. [سورة البقرة:183]

3- قسم الحديث الشريف

بعد الاستماع للقرآن الكريم نتعرف على أهمية شهر رمضان من خلال الحديث الشريف الذي يقول الطالب / ….

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: “”لقد جاءكم شهر رمضان، شهر مبارك، فرض الله عليكم صيامه، تفتح أبواب الجنة، وتفتح أبواب النار”” يُغلق ويُصفد الشياطين المتمردون…”[الراوي: أبو هريرة].

4- هل تعلم الفقرة ؟

بعد الحديث الشريف سنناقش الآن فقرة: هل تعلم أن الطالب يقول…

  • هل تعلم أن شهر رمضان هو الشهر التاسع من الأشهر الهجرية؟
  • هل تعلم أن الصيام أحد أركان الإسلام الخمسة، وأنه يأتي بعد الصلاة مباشرة؟

5- اختتام إذاعة مدرسية عن رمضان للأطفال

وفي نهاية بثنا المدرسي أسأل الله أن يتقبل صيامكم وقيامكم ويغفر ذنوبكم ويعطيكم ما تتمنون والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

ومن خلال النظر إلى إذاعة مدرسية عن رمضان للأطفال، نشير إلى أن الإذاعة المدرسية في المدارس تعتبر من الأمور المهمة التي تساعد في توعية الطلاب من جميع الأعمار بالعديد من الأمور المختلفة.