اذاعة مدرسية عن خالد بن الوليد كاملة الفقرات بالمقدمة والخاتمة

إذاعة مدرسية عن خالد بن الوليد كاملة مع فقرتين افتتاحية وختامية تجلب معلومات دينية مهمة للطلاب، حيث قد يجهل الكثير من الطلاب معلومات دينية مهمة يهتم النظام التعليمي بغرسها في نفوسهم مثل معلومات متنوعة عن القائد خالد بن الوليد ودوره الفعال في التاريخ. ومن خلال هذا نتعرف على الإذاعة المدرسة كلها عن خالد بن الوليد.

هل تعلم عن خالد بن الوليد ؟ هل تعلم أن خالد بن الوليد هو سيف الله المسلول؟
أسئلة عن خالد بن الوليد هل خالد بن الوليد أشجع من علي؟

وكان الزبير بن العوام أشجع وأشجع من الإمام علي

تحميل إذاعة الإذاعة المدرسية عن خالد بن الوليد كاملة مع المقدمة والخاتمة بصيغة PDF “”

وفي موضوع اليوم سنتعرف على أهمية الإذاعة المدرسية في زيادة المعرفة والوعي الديني لدى الطلاب. وسنركز على شخصية مهمة في تاريخ الإسلام، وهو خالد بن الوليد، صاحب الله الجليل والسيف المسلول. وسيقدم مقدمة قوية تتناول تأثيره وإنجازاته في الحروب والغزوات، بالإضافة إلى عرض الأحاديث النبوية التي تشكلت حوله، فتابعونا. انضم إلينا لاكتشاف تفاصيل مثيرة للاهتمام حول هذه الشخصية العظيمة.

إذاعة مدرسية عن خالد بن الوليد كاملة مع فقرات الافتتاحية والختام

تعتبر الإذاعة المدرسية أحد الأنشطة التعليمية التي تعمل منظومة التعليم على تقديمها للطلاب، والتي يهتم الكثير من الطلاب بالمشاركة فيها لتقديم موضوعات مهمة ومتنوعة. ومن أهم المواضيع الإذاعية هو موضوع خالد بن الوليد وهو سيف الله المسلول، وتتمثل المقاطع الإذاعية عنه في ما يلي:

1- تعريف بالإذاعة المدرسية عن خالد بن الوليد

صباح الخير أصدقائي الطلاب الأعزاء والأساتذة المتميزين، في بداية يوم جديد سنتحدث معكم عن موضوعنا الإذاعي الجديد والذي يدور حول أحد أهم الشخصيات التاريخية في ديننا الإسلامي الصحابي الجليل خالد بن الوليد الذي أطلق عليه لقب سيف الله المسلول لشجاعته الكبيرة وقوته في الغزوات والمعارك، ونواصل الحديث عنه معكم عبر فقراتنا الإذاعية التالية.

2- القرآن الكريم

نبدأ معكم الآن أولى برامجنا الإذاعية عن الصحابي الجليل خالد بن الوليد وهي مقطع من القرآن الكريم نسمعه بصوت عذب وجميل لصديقنا الطالب (…)

{والسابقون الأولون من المهاجرين والأنصار والذين اتبعوهم بإحسان رضي الله عنهم ورضوا عنه وأعد لهم جنات تجري هذه الأنهار خالدين فيها أبدا. هو النصر العظيم. [سورة التوبة: 100].

3- فقرة الحديث الشريف

ونتعرف الآن على فقرتنا الإذاعية القادمة عن خالد بن الوليد وهي فقرة الحديث الشريف يقدمها لنا الطالب (…)

«خير الناس قرني، ثم الذين يلونهم، ثم الذين يلونهم، ثم يأتي قوم تسبق شهادته يمينه، ويمينه شهادته. قال إبراهيم: كانوا يضربوننا على الشهادة والعهد ونحن صغار. [الراوي: عبد الله بن مسعود].

4- فقرة: هل تعلم عن خالد بن الوليد؟

بعد الاستماع إلى المقاطع الإذاعية السابقة من القرآن الكريم والحديث الشريف، ننتقل الآن إلى حلقتنا القادمة وهي فقرة “هل تعلم” الغنية بالمعلومات المفيدة عن الصحابي الجليل خالد بن العال. وليد قدمه لنا الطالب (…)

  • هل تعلم عزيزي الطالب أن خالد بن الوليد تزوج ثلاث نساء: أم تميم وكبشة وبنت أنس بن مدرك؟
  • هل تعلم أن خالد بن الوليد لديه خمسة أبناء وأشهرهم عبد الرحمن بن خالد بن الوليد؟
  • هل تعلم عزيزي الطالب أن خالد بن الوليد توفي في زمن خلافة عمر بن الخطاب رضي الله عنه في السنة الحادية والعشرين للهجرة في مدينة حمص.
  • هل تعلم أن آخر من مات من الصحابة عامر بن واثلة وكان ذلك سنة 102 هـ؟
  • هل تعلم أن خالد بن الوليد قاد جيش المسلمين في معركة اليرموك التي كانت في السنة الثالثة عشرة للهجرة النبوية؟
  • هل تعلم أن الصحابي الجليل خالد بن الوليد قاتل مع المسلمين في غزوة حنين؟

5- قسم الشعر

وصلنا الآن إلى المقطع الإذاعي التالي لنا وهو حلقة عن خالد بن الوليد مليئة بالعبارات والكلمات الحساسة التي تجذب الأنظار للاستماع إليها ويقدمها لنا الطالب (…)

ولكم السيوف تنادي الأمة العربية

وسيف الخالد مسلول بدون كذب

أنا أسمي الأبطال وأعددهم

منذ أن كنت طفلاً وأنا أحب الكتب

سكان الجزيرة متناثرون

مخاطر مختلفة من عدم الثقة والحرب

وجاء الرسول فوحدهم في الإسلام

وأكرمهم بالدين كعرب بالنسب

رزقنا الله بابن الوليد.

6- فقرة خطبة الصباح عن خالد بن الوليد

نستمع الآن إلى برنامجنا الإذاعي القادم وهو برنامج هذا الصباح عن الصحابي الجليل خالد بن الوليد يقدمه لنا الطالب (..)

بسم الله الرحمن الرحيم. وفي بداية يوم جديد نقدم موضوعنا الإذاعي الجديد عن خالد بن الوليد. وكان من أشجع الصحابة حول الرسول، وقد بلغ عدده 120 ألفاً من الصحابة. وقد أطلق عليه الرسول صلى الله عليه وسلم سيف الله المسلول، وذلك لشجاعته وقوته في الحرب التي كان معروفاً لكل من حوله.

7- انتهاء بث الإذاعة المدرسية عن خالد بن الوليد

والآن أصدقائي الأعزاء، بعد أن تعلمنا الكثير من المعلومات المفيدة والجديدة عن الصحابي الجليل خالد بن الوليد، وصلنا إلى ختام برنامجنا اليوم، نتمنى لكم صباح مشرق وسعيد ونشكركم على حسن استماعكم لنا. .

تهتم المدرسة بتقديم المعلومات المتنوعة للطلاب من خلال الإذاعة المدرسية والمواضيع المتنوعة التي تعرض من خلالها، ومن أهم هذه المواضيع الموضوع الديني لخالد بن الوليد الصحابي الجليل.