اذاعة مدرسية عن حضارات العالم كاملة الفقرات بالمقدمة والخاتمة

إذاعة مدرسية تبث عن حضارات العالم كاملة مع فقرتين افتتاحية وختامية تنمي الجانب الفكري لدى الطلاب. يضم العالم من حولنا العديد من الثقافات والحضارات التي تختلف من بلد إلى آخر. تأسست الحضارات منذ الأزل، وظل بعضها راسخاً عبر الزمن، وبعضها لم يعد له وجود. ومن خلال هذا نتعرف على بعضنا البعض. في الإذاعة المدرسية كاملة عن حضارات العالم.

هل تعرف المدرسة؟ هل تعلم أن المدرسة تعمل على تشكيل شخصية الطفل؟
هل تعلمت شيئا جديدا وسهلا؟ هل تعلم أن النسور لا تموت ولكنها تنتحر عندما يشتد المرض؟
لتحميل نموذج الإذاعة المدرسية عن حضارات العالم “”

تعتبر الإذاعة المدرسية عن حضارات العالم فرصة رائعة لاكتشاف تاريخنا القديم وثقافاتنا المختلفة. يمتلك العالم العديد من الحضارات المذهلة التي تستحق الاستكشاف ومعرفة المزيد عنها. في هذه الإذاعة المدرسية سنتعرف على بعض الأشياء المهمة في العالم ونستعرض معلومات رائعة عنها. فلنستعد لرحلة ثقافية شيقة ستأخذنا في رحلة عبر الزمان والمكان. لاستكشاف عجائب الحضارات العالمية. هل أنت مستعد لهذه المغامرة الثقافية؟ انضم إلينا في هذه الإذاعة المدرسية الممتعة والمثيرة لكشف أسرار الحضارات العالمية.

إذاعة مدرسية تبث عن حضارات العالم كاملة مع فقرات الافتتاحية والختام

تعتبر الإذاعة المدرسية من أهم الأنشطة التربوية التي تعمل منظومة التعليم على ترسيخها بين الطلاب وتشارك في تقديم العديد من المواد الإذاعية المهمة والمفيدة للطلاب من خلالها. ومن أهم مواضيعها موضوع الحضارات المختلفة حول العالم، والذي نواصل عرضه من خلال الفقرات التالية:

1- مقدمة في الإذاعة المدرسية عن الحضارة

بسم الله الرحمن الرحيم. في بداية يومنا الدراسي الجديد المليء بكل الخير والسعادة في قلوبنا، أحب أن أبدأ معكم اليوم موضوعنا الإذاعي اليوم عن الحضارات المختلفة، وهو تاريخ وأصل جميع البلدان من حولنا ولا يمكن لأحد منا أن ينكر أهمية الحضارة التي من خلالها نتعرف على التاريخ بشكل كامل. السابق للوطن والأجداد.

2- فقرة القرآن الكريم عن الحضارات

نبدأ معكم الآن أولى فقراتنا الإذاعية الجديدة عن الحضارة وهي فقرة القرآن الكريم يقدمها لنا زميلنا الطالب (..)

{إن مثل الحياة الدنيا كماء أنزلناه من السماء فاختلط به نبات الأرض مما يأكل الناس والأنعام حتى إذا أخذت الأرض زخرفت وزينت وظن أهلها أنهم قادرون عليها. أتاها أمرنا ليلا أو نهارا فجعلناها حصيدا كأن لم تزرع بالأمس. هذا نفصله تفصيلا لآيات قوم يتفكرون } [سورة يونس: 24].

3- فقرة الحديث الشريف للإذاعة المدرسية

بعد سماع آيات القرآن الكريم بصوت زميلنا العذب ننتقل الآن إلى المقطع التالي وهو مقطع الحديث الشريف الذي قدمه لنا الطالب (..)

“أتيت رسول الله صلى الله عليه وسلم فقلت: يا رسول الله علمني شيئاً أصلي به. قال: استغفر الله والعافية. قال: ثم أتيت إلى مرة أخرى فقال: يا رسول الله علمني شيئاً أصلي به، قال: قال: يا عباس عم رسول الله صلى الله عليه وسلم، جزاك الله خيراً. في الدنيا والآخرة”. [الراوي: العباس بن عبد المطلب].

4- هل تعلم عن الحضارة للإذاعة المدرسية؟

ننضم إليكم الآن في فقرتنا الإذاعية القادمة عن الحضارة، المليئة بالمعلومات المفيدة والتي يقدمها لنا زميلنا الطالب (..)

  • هل تعلم أن مصر هي الدولة التي تم فيها بناء الخلية الشمسية عام 1911م؟
  • هل تعلم أن اتحاد المجامع اللغوية العربية يقع في جامعة القاهرة؟
  • هل تعلم أن العديد من المؤرخين يؤكدون أن حضارة بلاد ما بين النهرين هي أقدم حضارة في العالم كله؟
  • هل تعلم عزيزي الطالب أن أول من عرف علم التحنيط هم بربر القارة الأمريكية؟
  • هل تعلم أن الأمازيغ لديهم أقدم رواية في التاريخ؟
  • هل تعلم أن الجيش المصري هو أقدم جيش نظامي في العالم؟
  • هل تعلم أن الحضارة الأوروبية لها تأثير كبير على مختلف المناطق من حولنا؟
  • هل تعلم أن الحضارة الأوروبية في العصور القديمة لم تكن مميزة كما هي الآن؟

5- مقال هذا الصباح عن حضارات العالم

وننتقل الآن معكم إلى قطعتنا التالية وهي قطعة الصباح عن الحضارة التي تقدمها لنا الطالبة (..)

صباح الخير أصدقائي الأعزاء والمعلمين الأفاضل، في بداية يوم جديد ومشرق لنا. أبدأ معكم حديثنا الصباحي اليوم في البرنامج الإذاعي عن حضارات العالم، وهي القصة العظيمة التي يعتمد عليها كل منا في حياته. أصدقائي الأعزاء، بدون الحضارة لا نعرف حقيقة من نحن ولا نعرف تاريخ بلادنا. أصيلة وقديمة.

وعلينا أن نفتخر دائمًا بحضارتنا العريقة، المليئة بأصولها العظيمة، وأن نتعرف عليها أكثر فأكثر. ولا يمكن لأحد أن يتمتع بهذا الكم الهائل من الجمال والحضارة ولا يعرف عنها شيئا. كما يجب علينا أن نساعد في نشر تاريخنا وحضارتنا والحفاظ عليها من الضياع والاندثار، وعلينا أن نفخر دائما بحضارتنا القوية وثقافتنا المميزة.

6- قصيدة عن الحضارة للإذاعة المدرسية

نستمع الآن معكم إلى برنامجنا الإذاعي القادم وهو حلقة شعرية عن الحضارة يقدمها لنا زميلنا الطالب (..)

كم يعاني الحبيب ويواجه؟

في حب مصر عشاق كثر

أحمل الشباب في حبك

يا مصر ضيعت حدودك

أنا قلق عليك عندما أراك حراً

كريم حماك محمي بجمهور لطيف

حصل على جائزة محمود الخلال متيم ب

سلم في اليدين وأنفق

أنا راضٍ عن الصفات النبيلة

7- نهاية الإذاعة المدرسية

وهنا أصدقائي الأعزاء والمعلمين الأفاضل، نكون قد وصلنا إلى نهاية برنامجنا الإذاعي اليوم، أتمنى أن نكون قد أسعدناكم بالحديث عن الحضارات ونتمنى لكم يوما دراسيا جميلا.

تهتم المدرسة باستمرار بنشر الوعي الثقافي المستمر بين الطلاب وترسيخ لديهم الكثير من المعلومات والمعارف حول كافة الحضارات والثقافات في مختلف دول العالم.