اذاعة مدرسية عن حسن الخلق كاملة الفقرات وجاهزة للطباعة Pdf تبهر الزملاء والمعلمين

يعد بث الإذاعة المدرسية عن الأخلاق الحميدة من أهم الوسائل التي يمكن من خلالها أن ينشأ الطلاب على أفضل القيم التي يجب أن ينشأ عليها الطلاب بغض النظر عن أعمارهم ومرحلة دراستهم. وذلك لأن المدرسة تتحمل المسؤولية الأكبر في تربية وتعليم الصغار خاصة. ولهذا السبب فهو يشارك بثًا إذاعيًا كاملاً بالفقرات وجاهزًا للطباعة بتنسيق PDF

الإذاعة المدرسية عن حسن الخلق

المدرسة هي المبنى العلمي والتربوي الذي يتلقى فيه الطلاب المادة العلمية التي تجعلهم مؤهلين لبناء المستقبل وحمايته، بالإضافة إلى المادة التعليمية التي تجعلهم مسلحين بالقيم والأخلاق في مساراتهم، نشير إلى أ بثت الإذاعة المدرسية عن الأخلاق الحميدة في الفقرات التالية:

يمكنكم تحميل نموذج الإذاعة المدرسية عن حسن الخلق بصيغة PDF.

1- مقدمة في الراديو

“السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، أساتذتنا وزملائنا الذين نشعر بالامتنان الشديد لرب عباده الذي منحنا تلك الرفقة في مدرستنا الحبيبة، نتعلم ونعرف كيف نكون قدوة مشرفة دينهم، وشعبهم، ووطنهم، وبالطبع لأنفسهم، وهنا يا أصدقائي، لنذهب معكم في رحلة إذاعية في أحد المواضيع القيمة، وهو الأخلاق الحميدة”.

2- القرآن الكريم

“نبدأ يومنا المبارك بآيات عطرة من القرآن الحكيم تطمئن قلوبنا وتطمئن نفوسنا، يتلوها علينا الطالب (الاسم)”.

{يا أيها الذين آمنوا لا يسخر قوم من قوم عسى أن يكونوا خيرا منهم، ولا تسخروا من النساء مع قوم عسى أن يكونوا خيرا منهم، ولا تحسبن أنفسكم إن ذلك خير من قوم». ولا تنابزوا بالألقاب فإن الفاحشة بعد الإيمان ومن لم يتوب فأولئك هم المجرمون } [الحجرات: 11].

3- الحديث الشريف

“بعد أن تتنعم نفوسنا بكلمات الله التي تعلمنا حسن الخلق، نقتفي أثر نبيه المجتبى ونستمع إلى حديث شريف فيه الأجر العظيم لتلك الأخلاق، مع الطالب ( اسم).”

“عن أبي الدرداء عن النبي صلى الله عليه وسلم قال: ليس شيء أثقل في ميزان المؤمن يوم القيامة من حسن الخلق، إن الله عز وجل يبغض البذيئة وغير اللائقة.” [حديث صحيح].

4- هل تعلم الفقرة ؟

“ما زلنا في رحلتنا يا أصدقائي، نتعلم معًا عن فضائل الأخلاق الحميدة، لذلك دعونا نكشف بعضًا منها من خلال قسم “اعرف ما تعرفه” مع الطالب (الاسم).”

  • هل تعلم أن حسن الخلق من الصفات التي يحبها الله في عباده؟
  • هل تعلم أن حسن الخلق من الأعمال الصالحة التي يجزي الله عليها أجراً عظيماً؟
  • هل تعلم أن الإنسان الكريم محبوب من الناس وموثوق به؟
  • هل تعلم أن الأخلاق الحميدة ليست بالأمر السهل أو الشائع، وأن امتلاكها يحتاج إلى قوة؟
  • هل تعلم أن التبسم والكلمة الطيبة وإزالة الضرر وجبر الضرر كلها من الأخلاق الحميدة؟

5. الخلاصة

“أساتذتنا وزملائنا هنا وصلنا إلى ختام المدرسة معكم، نتمنى ألا نثقل عليكم أو نسبب لكم أي ضيق، ونتمنى من الله أن نكون قد وفقنا في أبرز جوانب ذلك لتقديم موضوع مثير للاهتمام.

ونذكر أنفسنا وإياكم أن حسن الخلق قد يكون في كثير من الأحيان الطريق الأصعب والأصعب، وأن خلاف ذلك هو الطريق الأسهل، وحتى لو كان ذلك صحيحا إلى حد ما، فإن العبرة في النهاية، وليس هناك نهاية أعظم من أن نجد أنفسنا في الجنة بأننا أطعنا الله ورسوله وكنا حسن الخلق.

وقد قدمنا ​​حتى الآن جهاز إرسال إذاعي مدرسي عن الأخلاق الحميدة، مكتمل بجميع العناصر، يمكن للطلاب استخدامه لتقديم برنامج إذاعي مميز أو حتى ابتكار فكرة مبسطة لبرنامج خاص بهم يستفيد منه من يقدمه ويستمع إليه .