اذاعة مدرسية عن بر الوالدين مميزة وجميلة

إذاعة مدرسية عن تكريم أولياء الأمور مميزة ورائعة ومكتملة بالفقرات لأن الإذاعة وسيلة جيدة لإيصال المعلومات في مختلف المجالات والموضوعات المختلفة لجميع الطلاب بمختلف الأعمار والمراحل التعليمية لذلك يجب تسليط الضوء عليها من خلال موقعنا سوف يشرح فقرة الحديث الصباحي عن بر الوالدين.

إذاعة مدرسية مميزة ورائعة حول بر الوالدين

تعتبر الإذاعة المدرسية حول بر الوالدين من أهم المواضيع التي تسلط عليها الضوء وتحتفل بها معظم المدارس معظم أيام العام الدراسي.

مقدمة إذاعة مدرسية حول بر الوالدين

صباح الخير زملائي الأعزاء والمدرسين الأفاضل والمدير المحترم. لذا فإن فقراتنا الإذاعية اليوم تدور حول تكريم الوالدين بشيء قصير.

آية من القرآن الكريم عن بر الوالدين

إن أفضل وأجمل ما نبدأ به حديثنا هو القرآن الكريم، أرجو أن تترك لنا للطالب ولكم بعض الآيات المباركة في بر الوالدين.

بسم الله الرحمن الرحيم إنك لا تشرك بي ما ليس لك به علم فلا تسمع لهم ۖ واهدهم في الدنيا معلوم معلوم يكتسحك فإني أبلغك . لك ما كنت تفعله. [لقمان: 14,15].

فقرة من الحديث الشريف في بر الوالدين

صدق الله العظيم. نبدأ الآن الفقرة الأقرب إلى قلوبكم وهي كلام رسول الله صلى الله عليه وسلم.

وعن أبي هريرة – رضي الله عنه – عن رسول الله – صلى الله عليه وسلم – قال: “رغم أنف، ثم رغم أنف، ثم رغم أنف، ثم رغم أنف قيل لأنف: من؟ يا رسول الله، قال: من أدرك والديه عند الكبر – أحدهما أو كليهما – لم يدخل الجنة” (المصدر: صحيح مسلم).

فقرة كلمة صباحية عن بر الوالدين

وننتقل الآن إلى جزء من الكلمة الصباحية التي يقدمها لنا ولكم الطالب / …. ويتحدث فيها عن بر الوالدين ومدى حقوقهم علينا:

أمر الله تعالى عباده بالإحسان إلى الأم والأب، ودعا إلى بر الوالدين والحفاظ على مسؤوليتهما تجاههما، لأن للوالدين فضلًا عظيمًا على الأبناء، لأنهما اللذان ينجبان ويربيان ويعلمان ويعلمان. اهتموا براحة أبنائهم وهم أيضاً سبب وجود الأبناء لرب العالمين.

ويظل الإنسان مهملاً لوالديه مهما قدم لهما. ولذلك يجب أن يوفر للأطفال حياة كريمة قدر الإمكان، ويجب أن تكون هذه الرعاية مستمرة. لأن بر الوالدين هو الطريق إلى الجنة، وأقرب طريق لنيل رضاء الله تعالى.

اختتام إذاعة الإذاعة المدرسية حول تكريم أولياء الأمور

وأخيرا نقول وداعا ونخبركم أن من شأن الكرام ستر العيوب فلا أحد كامل لأن الكمال لله وحده ومعرفة الحق فضيلة اليوم ناقشنا بر الوالدين في القرآن والسنة النبي، ونتمنى من الله أن يوفقنا في فقراتنا الإذاعية اليوم، وإلى يوم آخر.

يستحق الوالدين برًا عظيمًا، لكن الإسلام أعطى الأم نصيبًا أكبر من البر. ولأنها تبذل مجهوداً كبيراً من أجل أبنائها، فمن المهم التحدث عن أهمية بر الوالدين من وقت لآخر في الإذاعة المدرسية.