اذاعة مدرسية عن اليوم الوطني القطري وأهميته جاهزة للطباعة Pdf

الإذاعة المدرسية عن اليوم الوطني لدولة قطر وأهميته جاهزة للطباعة تساعد على ترسيخ الشعور الوطني لدى الطلاب. فعالية للكثيرين وأهم جوانب الاحتفال من خلال الإذاعة المدرسية، نتعرف على اليوم الوطني لدولة قطر.

إذاعة مدرسية تبث عن اليوم الوطني لدولة قطر وأهميته، جاهزة للطباعة

تضم المدرسة عدد كبير من الفقرات الإذاعية المختلفة التي تتيح للطلبة تقديم موضوعات إذاعية مفيدة في كافة المجالات وهي كالتالي:

1- تعريف بالإذاعة المدرسية عن اليوم الوطني لدولة قطر

صباح الخير أعزائي الطلاب مع بداية يوم قديم ومع طلوع شمس قديمة اليوم أريد أن أعرفكم بموضوعنا القديم وهو عن اليوم السعيد الذي نعيشه وهو اليوم الوطني في بلادنا قطر الذي يصادف الثامن عشر من ديسمبر من كل عام، وفيها تأسست دولتنا على يد الشيخ جاسم بن محمد آل ثاني. تستمر مقاطعنا الإذاعية في تقديم الموضوع.

2- فقرة القرآن الكريم في الإذاعة المدرسية لليوم الوطني

نبدأ الآن، في هذا اليوم المليء بالخير والسعادة على الجميع، بأول مقطع إذاعي لنا وهو القرآن الكريم بصوت صديقنا العذب (…)

{واعتصموا بحبل الله جميعا ولا تفرقوا واذكروا نعمة الله عليكم إذ كنتم أعداء فألف بين قلوبكم فأصبحتم بنعمته إخوانا وكنتم على حافة حفرة من النار فينقذكم منها . [سورة آل عمران: 103].

3- فقرة الحديث الشريف في الإذاعة المدرسية بمناسبة اليوم الوطني لدولة قطر

بعد سماع القرآن الكريم الذي أنعم علينا بالطمأنينة في قلوبنا ننتقل الآن إلى قسم الحديث الشريف الذي يحتوي على معنى أهم صفة ينبغي أن تكون فينا والتي نعرض عليها بقلم زميلنا الطالب (…)

“المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه فرج الله عنه حاجته، فرج الله عنه حاجته، ومن ستر مسلما ستره الله يوم القيامة” . [الراوي: عبد الله بن عمر].

4- فقرة: هل تعلم عن اليوم الوطني لقطر؟

والآن وصلنا إلى فقراتنا التالية المليئة بالمعلومات المفيدة لنا عن اليوم الوطني القطري وهي فقرة هل تعلم التي قدمتها لنا الطالبة (…)

  • هل تعلم عزيزي الطالب أن الشيخ خليفة آل ثاني هو من أنشأ أول جامعة قطرية في الدولة؟
  • هل تعلم أن الأمير الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أعلن في المرسوم الرسمي عام 2007م أن الثامن عشر من ديسمبر من كل عام عطلة رسمية؟

5- فقرة أسئلة وأجوبة عن اليوم الوطني لدولة قطر

ننتقل إلى قسمنا التالي أصدقائي الأعزاء وهو قسم الأسئلة والأجوبة والذي يقدمه الطالب (..)

  • ما هو تاريخ الاحتفال باليوم الوطني القطري؟

ويصادف يوم 18 ديسمبر من كل عام.

  • من هو مؤسس دولة قطر؟

مؤسس دولة قطر هو الشيخ جاسم بن محمد آل ثاني.

6- اختتام بث الإذاعة المدرسية في اليوم الوطني لدولة قطر

وفي ختام برنامجنا الإذاعي نتمنى لكم يوماً مليئاً بالسعادة والإنجازات لتصل إلينا.

تحميل إذاعة الإذاعة المدرسية عن اليوم الوطني القطري وأهميته جاهزة للطباعة pdf

وفي إطار التعرف على الفقرات المختلفة التي يعمل الطلاب على تقديمها في سياق الاحتفال باليوم الوطني القطري، يمكن تحميل بث إذاعي مدرسي عن اليوم الوطني القطري وأهميته، جاهز للطباعة.

يعتبر اليوم الوطني القطري من الأيام المهمة التي تنتشر فيها الاحتفالات في جميع أنحاء البلاد ويزداد لدى الجميع الشعور الوطني الذي ينمو في حب الوطن ويعتبر عطلة رسمية للجميع.