اذاعة مدرسية عن اليوم الوطني السعودي 93 بالفقرات كاملة 2023

تبث الإذاعة المدرسية فقرات كاملة عن اليوم الوطني السعودي 93 2023 م، حيث أن بث الإذاعة المدرسية للأعياد الوطنية والمملكة العربية السعودية يعتبر بمثابة منصة يجتمع فيها محبو الوطن ويتبادلون المشاعر القوية احتفالاً بقدوم عرس جديد من الوطن، وفيما يلي السطور التالية لجميع المراحل التعليمية بمناسبة اليوم الوطني السعودي الـ 93 نقدم لكم أفضل محطة إذاعية مدرسية بأسعار معقولة مع توفير روابط التحميل المباشرة دون استثناء.

ترويج الإذاعة المدرسية عن اليوم الوطني السعودي 93

في 23 سبتمبر من كل عام، يتجدد التاريخ بزفاف جديد من الوطن، وتظل المدارس من أهم الدوائر ومن أولى خلايا المجتمع، مما يدل على أن الاستعدادات تجري على قدم وساق لاحتفالات تليق بعظمتها وحجمها. من هذا اليوم. هذا اليوم في قلوب السعوديين الوطنيين وكانت ولا تزال المنابر الإذاعية المدرسية أول من سلط الضوء على أهمية هذا اليوم وثقله؛ وهم يعلمون أن اليوم الوطني ينبع من ثوابت تؤكد جذور شعب المملكة في الأراضي العربية. تعود شبه الجزيرة والاحتفال بهذا اليوم تاريخياً إلى عهد الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود، وقد اعتمد هذا اليوم من قبل المؤسس يوماً وطنياً رمزاً للفخر بتوحيد كافة أنحاء أراضي المملكة. وكان يوم الخميس 23 سبتمبر 1932م، الموافق لجماز الأول من سنة 21 هجرية 1351.

تبث الإذاعة المدرسية فقرات كاملة عن اليوم الوطني السعودي 93 2023

يتضمن البث الإذاعي لليوم الوطني لعام 2023م عدداً من الحلقات المتنوعة، تم اختيار العناوين والمحتويات بعناية فائقة لتتناسب مع المشاعر القوية التي تغلي في نفوس المواطنين، والتي نبدأ بها كعادتنا في برامج الإذاعة الصباحية. بتلاوة طيبة عطرة من كتاب الله عز وجل

فقرة قرآنية في الإذاعة المدرسية في اليوم الوطني

نبدأ اليوم بأذن الله برنامجنا واحتفالاتنا، تلميذنا الفاضل “اسم الطالب” يلقي القصائد على آذاننا قدر استطاعته بصوته الشجي وأدائه المبهر كما اعتدنا في مشاركاته السابقة. ارجوك تعال. وبشكره وتقديره لجهوده قال على منبر الإذاعة

يقول الله تعالى في كتابه العزيز وبعد ذلك بسم الله الرحمن الرحيم

لقد قال الله الحقيقة

فقرة حوارية إذاعية عن اليوم الوطني

ونتقدم بالشكر والعرفان للطالب فلان على إعداده من كتاب الله وتلاوته على آذاننا، والآن على الجزء من هذا الحديث النجس الذي أعده طالبنا بجهده المتميز. ونعرب عن امتناننا واحترامنا للمنصة الإذاعية “بلاه”

السلام عليكم ورحمة الله، تحتوي سنة الهادي صلى الله عليه وسلم على عشرات الأحاديث التي تحثنا على حب وطننا والوفاء لأرضه، ومنها الكلمات التالية «اللهم ارزقنا حب الوطن والوفاء لأرضه». لنا ثمارنا بكثرة تجعل مدينتنا مثمرة، اجعل أرضنا ومدينتنا مثمرة. “اللهم إن إبراهيم عبدك وصديقك، ونبيك أنا عبدك ونبيك، وقد دعاك، يدعوك إلى مكة، وكما دعاك إلى مكة أدعوك إلى المدينة” “.ثم يدعو له أصغر الأطفال الذين يراهم ويعطيه كل ما يملك وهو يحكي عن حبه لمكة، وهو أفضل وأجمل القائلين ما أجملها. “لديك وطنك، كم أنت عزيز علي. لو لم يبعدني شعبي عنك، لم أستطع العيش مع أي شخص آخر.”.

الآن يرجى الحضور إلى منصة الراديو ليقرأ السيد المدير خطابه الصباحي لنا، فنحن جميعًا نستمع ونشعر بالامتنان له لأنه قدم لنا هذه المساهمة البناءة

كلمة صباحية عن اليوم الوطني

أبدأ لقائي معكم أيها الأصدقاء الأعزاء والمشاركين الكرام بالتحية والسلام، والحمد والشكر لله تعالى على النعم الكثيرة والمعاملة الطيبة، والصلاة والسلام عليك يا سيدي يا رسول الله. أما بالنسبة لما يلي

اليوم يتجدد لقاءنا وتتجدد بذور الشوق المدفونة في قلوبنا، نحتفل بيوم الوطن. السادة الحضور، اليوم هو اليوم الوطني، يوم عزتنا وأجدادنا، يوم انتصارنا ودليل وجودنا. في مثل هذا اليوم منذ تسعين عامًا، تم الإعلان الأول عن تأسيس مملكتنا الفخورة. لقد حولنا القيادة الحكيمة للمؤسس القائد عبد العزيز، الذي تجول في الصحراء أكثر من ثلاثين عاما وحارب أعداء الوحدة، من أمة تعاني من التفكك إلى أمة أخرى قوتها من الوحدة، وليس من من أجل لا شيء أن نحتفل باليوم الوطني. وهو تعبير عن حب تراب الوطن الغالي واحترام تضحيات أجدادنا البواسل الذين سقوا رمال الصحراء بدمائهم الطاهرة وأحرقت الشمس ألسنتهم وجباههم. رجال الوطن والله الذين يسعون إلى توحيد صفوفنا، والتلويح بعلمنا العربي، وإعلان هويتنا الإسلامية… أكتفي بما قيل، أترك لكم متابعة برنامج اليوم؛ ويطول عمرك ويبقى وطنك مصدر عزة ومجد لنا.

هل تعلم عن اليوم الوطني؟

هل كنت تعلم؟ يعد هذا القسم من أفضل أقسام الإذاعة المدرسية التي تقدم معلومات شيقة وقيمة وسريعة ومفيدة. إنها أيضًا الحلقة الأكثر متعة التي يستمع إليها الجمهور. هذه الحلقة تم إعدادها من قبل شخصيات بارزة بمناسبة اليوم الوطني. ناداه تلميذه “باسمه” من على منصة الإذاعة

  • هل تعلم أن اليوم الوطني يختلف عن يوم التأسيس؟ الأول هو يوم توحيد المملكة ومرور 93 عاماً، والثاني هو اليوم الأول لوصول آل سعود إلى السلطة. زمن الامام محمد بن سعود .
  • هل تعلم أن اليوم الوطني يصادف يوم 23 سبتمبر من كل عام وأن أول يوم وطني كان يوم الخميس في نفس التاريخ عام 1932م؟
  • هل تعلم أن الملك عبد العزيز آل سعود هو أول ملك للمملكة العربية السعودية، وأنه لولا شجاعته وشجاعة جنوده لم تكن البلاد موحدة وبقيت منقسمة؟
  • هل تعلم أن صراعات التوحيد استمرت أكثر من 30 عاماً، بدأت بمعارك ضارية وتخللتها تحالفات وولاءات بين الملك عبد العزيز وأتباعه وأنصار قضيته؟
  • هل تعلم أن الملك أبو متعب عبد الله بن عبد العزيز رحمه الله هو أول من سمح بالاحتفال باليوم الوطني وأعلن هذا اليوم عطلة رسمية للسماح بذلك؟

قصيدة عن اليوم الوطني للإذاعة المدرسية

أخيراً وليس آخراً؛ أجمل القصائد التي تغنى بها شعراء البلاد عن يومنا الوطني يقرأها مستمعكم الطالبة الجميلة “اسم الطالبة” بأسلوب بلاغي راقي وفريد ​​من نوعه. يرجى الحضور إلى المنصة وشكر أولئك الذين أعدوا.

نتيجة بث الإذاعة المدرسية في اليوم الوطني السعودي الـ93

وبذلك وصلنا إلى هذه النتيجة ونتمنى أن نكون قد أسعدتمونا، كما أسعدتمونا بجودة تواجدكم في الإذاعة اليوم، وحسن استماعكم، وقوة تفاعلكم ومشاركتكم. الفقرات التي خصصناها للمحتوى عن يومنا الوطني المجيد، السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

راديو pdf عن اليوم الوطني

يتوفر مباشرة ملف pdf يحتوي على جميع فقرات الإذاعة المدرسية المخصصة للاحتفال باليوم الوطني السعودي الـ 93، مع أقسام مختلفة تجمع بين الترفيه وأسلوب العرض الراقي وتقديم المعلومات المفيدة.

الإذاعة المدرسية 93 وثيقة عن اليوم الوطني السعودي

إذا كنت ترغب في تحميل ملف Word مكتوب لإذاعة إذاعية يحتوي على الفقرات الكاملة المناسبة لاحتفالات اليوم الوطني السعودي الـ 93؛ ويمكن استخدام هذا مباشرة للاستفادة من محتواه في مساهمات الطلاب في احتفالات اليوم الوطني للمدارس في جميع أنحاء المملكة.

تنتهي هذه الصلاحية بعد التقديم تبث الإذاعة المدرسية فقرات كاملة عن اليوم الوطني السعودي 93 2023، للسماح للمهتمين بتنزيل هذا الراديو كملفات بتنسيقات مناسبة لاستخدامهم وأجهزتهم.