اذاعة مدرسية عن اليوم العالمي لمحو الامية كاملة العناصر وهادفة لإبهار المدرسين Pdf جاهزة للطباعة

يتم تسليم بث إذاعي مدرسي عن اليوم العالمي لمحو الأمية pdf جاهز للطباعة للطلاب في هذا اليوم لتوعيتهم بأهمية العلم وأثره القوي على المجتمع، وبالتالي يتم تقديم بث إذاعي مدرسي كامل حول محو الأمية المقدمة التي تحقق الهدف المنشود.

إذاعة الإذاعة المدرسية في اليوم العالمي لمحو الأمية، pdf، جاهزة للطباعة

يمكنكم الحصول على إذاعة مدرسية حول اليوم العالمي لمحو الأمية حيث يتم توفير نسخة كاملة وجاهزة منه تقدم معلومات مفيدة للطلاب وتشرح لهم أهمية هذا اليوم في نشر الوعي بين الجميع بأهمية التعليم ومدى فعالية المساعدة يتم توفيرها فيه.

مقدمة الإذاعة المدرسية لليوم العالمي لمحو الأمية

بسم الله والصلاة والسلام على رسول الله، نبدأ يومنا الإذاعي ببركة ذكر الله وعلى أمل أن يكون هذا اليوم أفضل مما مضى، وأن يكون البداية من طريق النجاح والخير والهداية إلى النضج للجميع تطوير أنفسنا والوصول إلى أفضل المراكز، لأن العلم نور وهدى.

فقرة القرآن الكريم في إذاعة محو الأمية

والآن ننتقل معكم إلى المقطع من القرآن الكريم الذي يعرضه لكم الطالب: (…) الآية رقم. تفسير 9 من سورة الزمر… فليتقدم:

بسم الله الرحمن الرحيم: “المؤمن من طاع بالليل، خر وقام، يحذر الآخرة، ويرجو رحمة ربه على الذين لا يعلمون”.

وهذه الآية توضح الفرق بين من يعمل ومن لا يعمل، ومن يسعى إلى تطوير نفسه ومن لا يعمل.

فقرة من الحديث الشريف في محو الأمية

والآن ننتقل معكم إلى قسم الحديث الشريف وهو تلاوة عطرة للطالب (…) حيث يقرأ ما دعا إليه الرسول صلى الله عليه وسلم للعلم، فيرجى:

“عن أبي الدرداء – رضي الله عنه – أن النبي – صلى الله عليه وسلم – قال في وجوب طلب العلم والتعلم وفضل العلم والعلماء: “”من ذا من سلك طريقا يطلب علما سلكه الله به طريقا من طرق الجنة، وتضع الملائكة أجنحتها رضا بالأرض، وبالحيتان في لجة الماء، وأن فضل الله العالم على العابد كفضل القمر ليلة كاملة على سائر الكواكب، وأن العلماء ورثة الأنبياء، وأن الأنبياء لا يملكون دينارا ولا يتركون درهما، ولكنهم ورثوا العلم فمن أخذها فإنه يأخذ “حظا سعيدا”.

فقرة: هل تعلم عن الأدب؟

نقدم لكم في هذا اليوم مجموعة من المعلومات القيمة عن محو الأمية التي تدفعكم لمساعدة كل من يحتاج إلى تطوير نفسه ومحاربة الجهل، ونقدم لكم فقرة هل يعلم الطالب: (…) فليتقدم :

  • هل تعلم أن عدد الجاهلين حتى الآن يصل إلى 773 مليون شاب وشابه؟
  • هل تعلم أن محو الأمية هو الوسيلة التي ننهض بها المجتمع ونطور الأمة؟

فقرة سؤال وجواب في الأدب

والآن نقدم لكم قسم الأسئلة والأجوبة والذي إذا أجبت عليه بشكل صحيح لديك فرصة الحصول على جوائز مقدمة لك من الطالب (…):

  • ماذا يعني الأدب؟
  • هل يختلف الأدب الآن عن ذي قبل؟
  • ماذا يعني مصطلح محو الأمية المعلوماتية؟

اختتام إذاعة مدرسية حول محو الأمية

وفي نهاية برنامجنا الإذاعي نأمل أن نكون قد قدمنا ​​لكم معلومات قيمة وبرنامج إذاعي مفيد للجميع ونطلب من الجميع المساهمة في تقليل نسبة الذين لا يعرفون القراءة والكتابة مما يساهم في ذلك تنمية المجتمع، واعلموا أن الأجر العظيم من الله، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

وبذلك تم تقديم برنامج إذاعي مدرسي عن اليوم العالمي لمحو الأمية، جاهز للطباعة، يمكن من خلاله النهوض بالمجتمع وتطويره وتحسينه وتعزيز مكانته بين الأمم المختلفة.