اذاعة مدرسية عن الموهبة.. إذاعة كاملة الفقرات وجاهزة للطباعة Pdf تبهر الزملاء والمعلمين

الإذاعة المدرسية عن الموهبة تبدو غريبة بعض الشيء وغير منتشرة في المدارس، لكن أهميتها لا يمكن تصورها. وذلك لأن إبراز المواهب من خلال الحديث عنها ومن ثم مساعدة الطلاب على البحث الدقيق عن مواهبهم هو بالتأكيد من أهم ثمار التعليم الجيدة، ولذلك نساهم بتقديم هذا الموضوع من خلال بث إذاعي بفقرات كاملة وجاهزة للنشر. مطبوع بصيغة PDF سيثير إعجاب الزملاء والمعلمين.

الإذاعة المدرسية عن المواهب

كل إنسان لديه موهبة تميزه عن غيره من أقرانه، وخاصة الأطفال الذين يعتبرون منجماً من المواهب التي لم تكتشف بعد، وهنا يأتي دور المنزل والمدرسة لمساعدتهم على معرفة أن هناك شيء مثل “الموهبة” “.

وهذا ما يأخذها في رحلة اكتشاف الذات ثم يضع قدميها على الطريق الصحيح لتقييم مواهبها واستخدامها بالطريقة الصحيحة. ويتم كل هذا بعدة طرق، بما في ذلك البث الإذاعي المدرسي عن المواهب.

يمكنكم تحميل نموذج الإذاعة المدرسية عن الموهبة بصيغة PDF.

1- مقدمة في الراديو

“صباح مليء بالحياة والأمل، صباح نتأمل فيه كل ما خلقه الله ونشعر بعظمة قدرته وإبداعه في هذا الخلق الذي خلقه لنا ونرى كيف بذور المواهب التي تميز كل واحد منا فينا مزروعة مع برنامجنا الإذاعي القادم.

2- القرآن الكريم

“نبدأ اللحظات الأولى من هذا اليوم بآيات من القرآن الكريم نهدي بها ونرشد إلى الطريق الصحيح، مع الطالب (الاسم):”

{ما خلقكم وما بعثكم إلا نفسا واحدة إن الله سميع بصير ألم تر أن الله يولج الليل في النهار ويولج النهار في الليل وسخر الشمس والقمر إلى أجل مسمى والله خبير بما تعملون. ، الحجم} [لقمان: 28 – 30].

3- الحديث الشريف

“بعد أن تطمئن نفوسنا وتطمئن بذكر الله، نقتفي هدي حبيبنا المصطفى صلى الله عليه وسلم بالحديث الشريف مع الطالب (الاسم):”

“عن عبد الله بن عباس أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: نعمتان مغبون فيهما كثير من الناس: الصحة والفراغ.” [رواه البخاري].

4- هل تعلم؟

“بما أن الإذاعة المدرسية لدينا تدور حول وظيفة الموهبة، فنحن الآن نحلق في أجواء من المعلومات التي يمكن أن تفيدنا وإياكم في هذا الصدد، مع مقطع هل قمتم بالمشاركة مع الطالب (الاسم):”

  • هل تعلم أن الموهبة هي شيء تجيده بطريقة فريدة لا يشبهك بها كثير من الناس؟
  • هل تعلم أنه يمكن استخدام الموهبة أيضًا للدراسة والعمل؟
  • هل تعلم أن للمواهب أنواع عديدة، منها؛ إبداعية وقيادية وعلمية.

5- خاتمة الراديو

“أساتذتنا وزملائنا الأعزاء، بهذا تكون المدرسة قد وصلت إلى نهايتها، ونأمل أن يكون هذا الوقت الذي مضى قد جلب لكم الفائدة والإيجابية، وليس وقتاً ضائعاً لم تكسبوا منه شيئاً. أشكركم على حسن اهتمامكم مع أطيب التحيات ودمتم في أمان الله وسلامه.”

وبهذا أنهينا مقالتنا حيث قدمنا ​​برنامج إذاعي مدرسي عن الموهبة، جرب أهم الفقرات الأساسية التي لا ينبغي أن يخلو منها أي راديو وهذا نشاط مدرسي تزداد فائدته الكبيرة عندما يكون الموضوع مهماً مثل الموهبة.