اذاعة مدرسية عن المولد النبوي الشريف منوعة مكتوبة Pdf

إذاعة مدرسية عن المولد النبوي منوعة كتابية تحتوي على معلومات مفيدة للطلاب موضوعات مطروحة خلال البرنامج الإذاعي، ومن خلال الإذاعة المدرسية نتعرف على المولد النبوي الشريف.

إذاعة مدرسية تبث في المولد النبوي الشريف مكتوبة منوعة

يعتبر المولد النبوي من أهم المواضيع والمناسبات السعيدة التي يحتفل بها الجميع بالمولد النبوي عليه أفضل الصلاة والسلام البث الإذاعي الكامل في المولد النبوي كالتالي:

1- مقدمة كتابية لإذاعة مدرسية تبث عن المولد النبوي الشريف

بسم الله الرحمن الرحيم. ويعتبر هذا اليوم من أهم الأيام السعيدة، ونقدم لكم فقراتنا الإذاعية القادمة عن المولد النبوي الشريف.

2- فقرة القرآن الكريم عن المولد النبوي

في بداية هذا الصباح القديم واليوم السعيد نبدأ بعرض فقرتنا الأولى عن المولد النبوي وهي فقرة القرآن الكريم التي نسمعها بصوت الطالب (…)

{يا أيها النبي إنا أرسلناك شاهدا ومبشرا ونذيرا وداعيا إلى الله بإذنه وسراجا منيرا وبشر المؤمنين بأن لهم خيرا من الله وأنت ولا تسمع للكافرين والمنافقين وذر شرهم وتوكل على الله وكفى بالله وكيلا. [سورة الأحزاب: 45- 48].

3- فقرة من الحديث الشريف في المولد النبوي الشريف

بعد الاستماع للقرآن الكريم بالصوت العذب لزميلتنا نستمع الآن إلى جزء من الحديث الشريف عن المولد النبوي الذي يعد من أبرز الصفات الجميلة لنبينا الحبيب والطالب يعرض (…)

«فضلت على الأنبياء بست: غلبت القول، ونصرت بالرعب، وأحلت لي الغنائم، وجعلت لي الأرض طهورا ومسجدا، وبعثت إلى الخلق أجمعين». وخُتِم معي الأنبياء. [الراوي: أبو هريرة].

4- فقرة: هل تعلم عن المولد النبوي؟

نبدأ معكم الآن فقرة “هل تعلم عن المولد النبوي الشريف” والتي تتضمن كلمات وعبارات جميلة ويقدمها لنا الطالب (…)

  • هل تعلم أن الرسول عليه الصلاة والسلام ولد في شهر إبريل سنة 571م؟
  • هل تعلم عزيزتي الطالبة أن الرسول تلقى الرسالة وهي في الخامسة والأربعين من عمرها؟
  • هل تعلم عزيزي الطالب أن الحبيب المصطفى كان معروفاً بين قومه بالصادق الأمين؟

5- قسم أسئلة وأجوبة عن المولد النبوي

نقدم لكم الآن قسم أسئلة وأجوبة عن المولد النبوي الشريف المليء بالمعلومات المفيدة التي قدمها لنا الطالب (…)

  • من هو أول من آمن برسالة المصطفى؟

وأول من آمن برسالة المصطفى هو سيدنا أبو بكر الصديق.

  • متى يكون تاريخ ميلاد الرسول الحبيب بالتقويم الميلادي؟

وكان مولد النبي صلى الله عليه وسلم في عام الفيل يوم 12 ربيع الأول.

6-خاتمة إذاعة عن المولد النبوي

بعد أن تعرفنا على الفقرات الإذاعية المفيدة والمتنوعة عن المولد النبوي والمعلومات الكثيرة التي قدمها لنا أصدقاؤنا عبر البرنامج الإذاعي اليوم، في نهاية برنامجنا الإذاعي، نود أن نتقدم بجزيل الشكر على حسن استماعكم لنا ونأمل بأننا قدمنا ​​لكم مواضيع مفيدة.

تحميل إذاعة المدرسة عن المولد النبوي مكتوبة منوعات pdf

بعد التعرف على الفقرات التي يتضمنها البرنامج الإذاعي للطلبة عن المولد النبوي والمشاركة في الاحتفال وعرض مختلف جوانب الاحتفالات بهذا اليوم السعيد، يمكنكم تنزيل بث إذاعي مدرسي عن المولد النبوي منوع مكتوب “”.

يعتبر المولد النبوي من المناسبات الهامة والسعيدة التي تحمل العديد من مظاهر السعادة، ولذلك تعمل المنظومة التعليمية على بثه في الإذاعة المدرسية.