اذاعة مدرسية عن المولد النبوي الشريف مكتوبة.. إذاعة كاملة الفقرات وجاهزة للطباعة Pdf تبهر الزملاء والمعلمين

إذاعة مدرسية مكتوبة عن المولد النبوي يمكن الاستفادة منها في تعريف الأطفال الصغار بالسيرة النبوية الشريفة، وتشجيعهم على القيام ببعض السنن المهجورة، وأيضا لتوعيةهم بالبدع التي فيها لا يجوز لمسلم أن يفعل ذلك، ومن هنا نقدم إذاعة إذاعية بفقراتها كاملة وجاهزة للطباعة بصيغة PDF تنال إعجاب الزملاء والأساتذة.

إذاعة مدرسية مكتوبة عن المولد النبوي الشريف

ما من نبي تحمل الكثير من المشقة والشر مثل سيد الأنبياء محمد عليه أفضل الصلاة وأزكى السلام ولذلك يجب أن نكون أهلاً لما فعله من أجلنا، وأن نكون أهلاً لما فعله من أجلنا. أفضل ما يمكن عمله في المولد النبوي الشريف هو عمل برنامج إذاعي للتوعية بأهم النقاط عن خير الناس.

يمكنكم تحميل إذاعة مدرسية عن المولد النبوي جاهزة للطباعة بصيغة pdf.

1- مقدمة في الإذاعة المدرسية عن المولد النبوي الشريف

زملائي الأعزاء، الأساتذة الكرام، لقد اجتمعنا اليوم في هذا المبنى العظيم لنستمد من نهر المعرفة الذي لا ينضب، هي العلوم التي تنفعنا في الآخرة، وليست تلك التي تقتصر على الدنيا، ولهذا السبب نحن اليوم نتناقش يا أحباب الأشياء التي يمكن القيام بها في المولد النبوي.

2- فقرة القرآن

وأفضل ما نبدأ به هو آيات من القرآن الحكيم يتلوها علينا الطالب… حتى نفهم أهمية اتباع السنة النبوية بالنسبة للمسلم:

{قل إن كنتم تحبون الله يحببكم الله ويغفر لكم ذنوبكم مثل الذين كفروا (32) ۞ نعم إن الله اصطفى آدم ونوح وآل إبراهيم وآل عمران على العالمين (33) ذرية بعض من بينهما مختلفون والله سميع عليم .} آل عمران

3- فقرة الحديث

لقد كان الرسول الكريم هو القدوة الأفضل لأنه كان يحب أن يكون علامة ترشدنا إلى ما يجب أن نفعله وما يجب أن نتجنبه حتى ننال رضا الرحمن. قال لنا حبيبنا:

“سمعت النبي صلى الله عليه وسلم يقول: “ليس كذب علي ككذب على أحد، فمن كذب علي متعمدا فليجلس في النار”. سمعت النبي صلى الله عليه وسلم وسلم عليه قائلا: من رثى له عوقب بما يندب. [المغيرة بن شعبة – صحيح البخاري].

4- فقرة مورجنبرات

نرى الكثير من الممارسات الخاطئة في المولد النبوي، مثل الصيام وإقامة شعائر معينة للاحتفال، رغم أن هذه الأمور من البدع، وقد أكد لنا الهادي البشير أن كل بدعة ضلالة، وكل ضلالة في النار .

ولذلك لا بد من استغلال هذا اليوم لفعل ما يقربنا من الجنة وليس ما يدخلنا إلى حفرة من النار المصطفى، والاحتفال بالسنن المهجورة، وتذكير الناس بها، وذكر لحظات من سيرته العطرة، فيعرف الجميع طبيعته الطيبة.

5- خاتمة الراديو

وهنا نكون قد وصلنا إلى نهاية برنامجنا الإذاعي لهذا اليوم وسيتم تجديده في المستقبل القريب.

بث إذاعي مدرسي مكتوب عن المولد النبوي يساعد الناس على معرفة رسولهم الكريم ويفهمهم ما يمكنهم فعله يوم مولده وما يعتبر مستحيلا لأنه يعتبر بدعة.