اذاعة مدرسية عن القران الكريم والحديث الشريف كاملة العناصر

ليس هناك أجمل من ذكر المسلم لربه وتعاليم دينه وتقليدها وتعاليم رسوله الكريم، وهذا لن يأتي دون أن يكون في الفرد منذ طفولته وطفولته ثابتة بحيث أنه ينمو مرتبطاً بالله بعلاقة قوية لن تتأثر بأي ظروف أو تغيرات في الحياة، بل سيبقى إيمانه ثابتاً لا يتغير، من خلال … سيعرض موقعنا إذاعة مدرسية للقرآن الكريم و الحديث الشريف كاملا بأركانه.

مقدمة عن الإذاعة المدرسية القرآن الكريم والحديث الشريف

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته في صباح يومنا الدراسي، نتقدم بكامل تحياتنا وتحياتنا لمديرنا العزيز، ومعلمينا ومعلماتنا الأعزاء، وأيضاً لطلابنا المتفانين والمتفوقين دائماً. للذكور والإناث سنقدم اليوم بثنا الإذاعي المدرسي حول تأثير وعمق القرآن الكريم والحديث الشريف في حياتنا، ففيهما كلام الله ورسله وأنبيائه، وسنقوم فلا نجد أغلى من هذا ليكون محور حديثنا.

فقرة الحديث الشريف للإذاعة المدرسية

والآن مع أولى فقراتنا الإذاعية اليوم، فقرة الحديث الشريف وكلام رسول الله الكريم، والتي سيلقيها لكم الطالب….

“لم يكن رسول الله صلى الله عليه وسلم طويلًا ولا قصيرًا، ولا أبيض ولا أبهق، ولا نحيفًا، ولا جعدًا، ولا قصيرًا، أرسله الله وهو ابن أربعين سنة حيث أقام بمكة” عشر سنين، وعشر سنين بالمدينة، وتوفاه الله وهو ابن ستين سنة، وليس في رأسه ولا لحيته عشرين شعرة بيضاء» (المصدر: صحيح البخاري).

فقرة القرآن الكريم للإذاعة المدرسية

ننتقل معكم إلى الجزء الثاني من فقرتنا الإذاعية والذي يذكر كلام الله وتعليمه من عمق القرآن الكريم والذي سينقله لكم الطالب ….

قال الله تعالى: {ولقد يسرنا القرآن للذكرى يوم النوح، وتستمر تنهال الناس كأنهم أعجاز النخل الغارقة، فكيف كان عقابي وإنذاري. .

اختتام إذاعة مدرسية تبث القرآن الكريم والحديث الشريف

وفي ختام بثنا المدرسي اليوم، ندعو الله أن يملأ قلوبنا وعقولنا وضمائرنا بتعاليمه ووصاياه، وأن ينير دروبنا بتعاليم رسوله الكريم. نود أن نشكركم على حسن استماعكم، وندعو الله أن ينتهي يومكم الدراسي اليوم وأنتم بكامل الصحة والعافية.

نقدم لكم هنا إذاعة مدرسية قصيرة عن تعليم الله ورسوله من خلال القرآن الكريم والحديث الشريف، سيجد الطريق والراحة ولن ينحرف أو يتأثر بكل التجارب التي يمر بها العالم من حوله.