اذاعة مدرسية عن القراءة.. إذاعة كاملة الفقرات وجاهزة للطباعة Pdf تبهر الزملاء والمعلمين

تعتبر إذاعة مدرسية حول القراءة من أكثر الإذاعات إثارة ومتعة لتقديمها للطلاب سواء كانوا في المرحلة الابتدائية أو المتوسطة أو الثانوية. وذلك لأن هذه العادة ليست مرتبطة بعمر معين، بل يجب أن يعرفها ويشجع عليها كل إنسان كبير وصغير. مما يترك انطباعًا لدى الزملاء والمعلمين.

الإذاعة المدرسية حول القراءة

الإذاعة المدرسية ليست مجرد بضع دقائق تقضيها في عدم القيام بأي شيء كل صباح في المدرسة. بل إن الإدارة المدرسية الحكيمة تخلق وقتًا يحصد فيه الطلاب أهم الدروس والعبر التي ستفيدهم طوال حياتهم. نشارككم إذاعة مدرسية حول القراءة.

يمكنكم تحميل نموذج لبث الإذاعة المدرسية أثناء القراءة بصيغة PDF.

1- مقدمة في الراديو

“صباح الخير لكم أساتذتي الأعزاء وأصدقائي الأعزاء، دمتم جميعا في خير صحة وعافية في الدنيا والآخرة، والآن لنبدأ برنامجنا الإذاعي لهذا اليوم، والذي نرغب فيه، كما قررنا أن يدور حول موضوع القراءة.

2- القرآن الكريم

“لقد أكرمنا الله تعالى بكتابه العزيز، الذي بين لنا فيه ما ينفعنا في كل وقت، ولا يمكننا أن نتحدث عن القراءة دون الاستماع إلى كلام ربنا الذي يتلوه علينا الطالب (الاسم) “:

{اقرأ باسم ربك الذي خلق الإنسان . [العلق: 1 – 5].

3- الحديث الشريف

“بعد الاستماع إلى كلام الله المجيد، لا نزال في تلك الفضاءات الإيمانية، التي منها نسير على خطى الرسول الكريم، مع الحديث الشريف الذي نستمع إليه الطالب (الاسم):”

“عن أبي موسى الأشعري عن النبي صلى الله عليه وسلم قال: “إن قبل الساعة أياما يرفع فيها العلم، ويأتي فيها الجهل” أسفل، وستزداد الفوضى والهيجان -القتل-. [رواه البخاري].

4- هل تعلم؟

“لقد وصلنا الآن إلى أحد الأقسام المفضلة التي نقدم لكم ولنا فيها مجموعة من المعلومات التي قد تكون قديمة إلى حد ما بالنسبة للكثيرين، مع قسم هل تعلم مع الطالب (الاسم):”

  • هل تعلم أن القراءة تحسن إدراك العقل وتعتبر من أهم الأنشطة العقلية؟
  • هل تعلم أن هناك أنواع للقراءة؟ بصوت عالٍ وهادئ ونقدي وتحليلي وسريع ودقيق.
  • هل تعلم أن القراءة هي إحدى أهم الوسائل التعليمية التي يمكنك من خلالها الحصول على الكثير من المعلومات في مختلف المجالات؟
  • هل تعلم أن القراءة تُعرف برحلة العقل؟ لأنه يتيح لعقل القارئ التعرف على أفكار العقول الأخرى وهو في مكانه.
  • هل تعلم أن ما تقرأه له دور مهم في نفسيتك وأفكارك ومواقفك وتصرفاتك، حتى على المدى الطويل؟

5- خاتمة الراديو

“أصدقائي هنا، أستطيع أن أخبركم أن إذاعة مدرستنا قد وصلت إلى محطتها الأخيرة لهذا اليوم، ونتمنى أن نكون قد وفقنا في إيصال المعلومات التي قدمنا ​​من أجلها هذا البرنامج، نلقاكم على خير غداً إن شاء الله”.

لذلك نحن مستعدون لتقديم مقالتنا التي كانت عبارة عن إذاعة مدرسية حول القراءة والتي حاولنا أن تتضمن أهم فقراتها الأساسية، مع العلم أنه بإمكان الطلاب والقائمين على تلك الإذاعة إضافة المزيد من الفقرات التي يرون أنها تخدم هذا الموضوع.