اذاعة مدرسية عن العصا البيضاء كاملة الفقرات مكتوبة وجاهزة للتحميل

الإذاعة المدرسية على العصا البيضاء، جميع فقراتها مكتوبة وجاهزة للتحميل، متضمنة جميع العناصر التي يمكن أن يستخدمها أي طالب في التحضير للإذاعة المدرسية. يجد البعض أن كتابة وتأليف فقرات الإذاعة المدرسية أمر صعب، إلا أننا نتابع ما يلي بالكشف عن أقوى النماذج التي يمكن استخدامها في الكتابة الإذاعية. مؤثر.

إذاعة مدرسية حول العصا البيضاء، جميع فقراتها مكتوبة وجاهزة للتحميل

يعد الإعداد الجيد لمقاطع الإذاعة المدرسية عاملاً قوياً في إحداث الأثر في نفوس الطلاب، خاصة فيما يتعلق بالتوعية الإنسانية التي يراد تسليط الضوء عليها، ومن أبرز هذه الحالات إقامة احتفالات “اليوم العالمي للعصا البيضاء” لذلك من الممكن كتابة إذاعة مدرسية عن العصا البيضاء مع كتابة جميع فقراتها وجاهزة للتحميل.

أولاً: مقدمة إلى الراديو

“بسم الله الرحمن الرحيم، والصلاة والسلام على رسول الله، اليوم من الأيام المميزة التي لا يمكننا أن نغفل ضرورة التوعية بها، وهو” اليوم العالمي للأبيض قصب للمكفوفين.” ومن خلال فقراتنا الإذاعية لهذا اليوم سنواصل الكشف عن حقوق المكفوفين والتوعية بأهمية استخدام تلك العصا ومختلف الجوانب التي نجهلها:

لتحميل إذاعة الإذاعة المدرسية عن العصا البيضاء كاملة بالفقرات اضغط على الرابط التالي:

ثانياً: قسم القرآن الكريم

نبدأ اليوم بثنا الإذاعي الأنبل في اليوم العالمي للعصا البيضاء للمكفوفين، وخير ما نبدأ به فقراتنا الإذاعية اليوم هو القرآن الكريم الذي يقدمه لنا الطالب:

ثالثاً: فقرة الحديث الشريف

استكمالاً لإذاعة الإذاعة المدرسية حول العصا البيضاء، مع كل الفقرات مكتوبة وجاهزة للتحميل، ننتقل الآن إلى الفقرة التالية وهي فقرة الحديث الشريف، والتي جاء بها رسولنا الحبيب مع شرح شامل لأهمية الحفاظ على المعاملة الطيبة والسليمة للجميع، ويعرض لنا فقرة الحديث الشريف، الطالب: ___

الرابع: كلمة الصباح

نواصل كتابة إذاعة مدرسية عن العصا البيضاء، مع كل فقراتها مكتوبة وجاهزة للتحميل على فقرة خطبة الصباح، والتي يمكن أن يقال فيها: بعد الاستماع إلى كتاب الله وكلماته المجيدة نواصل الكلمة الصباحية التي يلقيها الطالب/الطالبة في آذاننا: __

“السلام عليكم ورحمة الله وبركاته. الجميع يعلم عن نعم الخالق وعظمته في خلقه الذي خلقه في أحسن صورة وحال بما يريد ويريد. ولا أحد يدرك أهمية ذلك من الصحة حتى يفقدها تماماً، وفي اليوم العالمي للعصا البيضاء كان لا بد من أن نتذكر حمد الله تعالى على النعمة ما دامت موجودة، فلنتشجع اليوم بتعليم الأعمى ضرورة لاستخدام العصا البيضاء في المشي بأنفسهم، مع عدم إهمال ضرورة الحفاظ على حقوقهم في البلاد.

خامسا: هل تعلم الفقرة؟

سننتقل إلى الجزء التالي من مقاطعنا الإذاعية الخاصة لهذا اليوم، مقطع “هل تعلم” الذي ينتظره جميع الطلاب؟ المقطع يقدمه لنا الطالب : ___

  • هل تعلم أنه يتم الاحتفال باليوم العالمي للعصا البيضاء في 15 أكتوبر من كل عام؟
  • هل تعلم أنه تم الاحتفال باليوم العالمي للعصا البيضاء لأول مرة في الولايات المتحدة الأمريكية عام 1964م؟
  • هل تعلم عزيزي الطالب أن الهدف الأسمى من الاحتفال باليوم العالمي للعصا البيضاء هو الحفاظ على حقوق المكفوفين في الدولة ومن ناحية أخرى تشجيعهم على استخدام العصا البيضاء أثناء التنقل؟
  • هل تعلم أن أحمد زكار هو من اخترع العصا البيضاء وحصل عليها بالميدالية الفضية من معرض جنيف الدولي للاختراعات؟
  • هل تعلم عزيزي الطالب أن العصا البيضاء هي رمز المساواة كما كانت رمزاً للعمى؟

سادساً: الخاتمة الإذاعية

لقد انتهينا للتو من فقراتنا الإذاعية لهذا اليوم عن العصا البيضاء، حيث تعرفنا على أهميتها الكبيرة في حياة المكفوفين في كافة تحركاتهم ومشيهم على مختلف الطرق والأرصفة، وهو ما يوصلنا إلى أهمية شكر المكفوفين. الله يعطيك الصحة وخاصة نعمة البصر والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

إذاعة مدرسية حول العصا البيضاء، مع كل فقراتها مكتوبة وجاهزة للتحميل، تؤكد على ضرورة إعطاء أهمية كبيرة لليوم العالمي للعصا البيضاء والتعامل مع هذه الحالات الإنسانية بما لا يسبب الأذى سواء نفسيا أو نفسيا. جسديا.