اذاعة مدرسية عن الطبيعة كاملة الفقرات بالمقدمة والخاتمة

يعد البث الإذاعي المدرسي عن الطبيعة، كاملاً بالفقرتين الافتتاحية والختامية، من أهم الإذاعات المدرسية التي يمكننا توفيرها. وذلك لأن الطبيعة من حولنا جميلة وتعطي لمسة جمالية ومذهلة للعالم ومن واجبنا الحفاظ عليها، لذلك نقدم لكم إذاعة مدرسية كاملة عن الطبيعة ودورنا في الحفاظ عليها.

أجمل ما قيل لوصف الطبيعة؟ لا يمكن للمرء أن ينسى القسوة التي تكمن وراء الطبيعة
كيف تصف الطبيعة في مقال؟ الطبيعة هي البيئة التي نعيش فيها. فهي تشمل الغلاف الجوي والمناخ والموارد الطبيعية والنباتات والحيوانات والمياه والجبال ومناظر خلابة.
لتحميل مثال لإذاعة مدرسية عن الطبيعة “”

الإذاعة المدرسية عن الطبيعة فرصة رائعة لنشر الوعي بأهمية البيئة ودورنا في الحفاظ عليها. الطبيعة ليست مجرد مجموعة جبال وأنهار وأشجار، بل هي كنز لا يقدر بثمن يجب علينا الاهتمام به. في هذا المقال سنسلط الضوء على جمال الطبيعة وتنوعها وكيف يمكننا المساهمة في ذلك. حافظ عليها انضم إلينا في هذه الرحلة لاستكشاف روعة الطبيعة وتذكير أنفسنا بأهمية الحفاظ على هذا التراث الثمين. لنكن جزءًا من الحل، بدءًا من هذه الإذاعة المدرسية الملهمة التي تتحدث عن الطبيعة.

برنامج إذاعي مدرسي عن الطبيعة، كامل الفقرات بما في ذلك المقدمة والخاتمة

الطبيعة خلق الله عز وجل لذلك نجدها ساحرة وخلابة ولكن مع تدخل العنصر البشري نجد الكثير من التأثيرات السلبية التي تؤثر على البيئة الطبيعية لذا يجب أن نعرف أهميتها ودورنا في الحفاظ عليها بعيدا عن التلوث والتخريب، وهو ما سنتناوله من خلال برنامجنا الإذاعي اليوم.

1- مقدمة في الإذاعة المدرسية عن الطبيعة

بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على أرحم الرسل نبينا وحبيبنا محمد عليه أفضل الصلاة والسلام. تحيات. اليوم نبدأ برنامجنا الإذاعي في يوم جديد مليئ بالطاقة والنشاط. تتحدث إذاعتنا اليوم عن الطبيعة الخلابة التي أنعم الله تعالى علينا بها، فنكتشف أن الطبيعة متنوعة. بين الجبال والبحار والصحاري والغابات وغيرها.

2- فقرة القرآن الكريم عن الطبيعة

وبما أن الطبيعة خلق الله عز وجل فلا أجمل من أن نبدأ يومنا بآيات عطرة من القرآن الحكيم يتلوها علينا زميلنا (…):

{بلى في خلق السماوات والأرض واختلاف الليل والنهار والفلك التي تجري في البحر لنفع الناس وأحيا به ما أنزل الله من السماء من الماء}. الأرض بعد موتها وبث فيها من كل دابة وما من الرياح والسحاب المسخر بين السماء والأرض لآيات لقوم يعقلون}. [البقرة: 164].

3- فقرة عن الحديث الشريف في الطبيعة للإذاعة المدرسية

وتأكيداً لأهمية الطبيعة ودورنا فيها نجد أن الرسول صلى الله عليه وسلم أوصانا بضرورة الحفاظ عليها. وجاء ذلك في حديث من السنة النبوية الشريفة قرأه علينا صاحبنا (……):

وعن أنس بن مالك رضي الله عنه، قال الرسول صلى الله عليه وسلم: «ما من مسلم يغرس غرسًا، أو يزرع زرعًا، فيصيب طيرًا، أو إنسانًا، أو فيأكل منها دابة إلا أن تكون له صدقة.” [صحيح البخاري].

4- قطعة بها كلمات وحكم عن الطبيعة

لقد كانت الطبيعة محط اهتمام العديد من العلماء والكتاب والفلاسفة عبر التاريخ، وبمثل وحكمة قدمها لنا الطالب (…….):

  • قال جورج واشنطن عن الطبيعة: إنني أنظر دائماً إلى الطبيعة كمحطة إذاعية يتحدث من خلالها الله عز وجل، وما علينا إلا أن نضبط تردداتنا للاستماع.
  • ألبرت أينشتاين: انظر إلى الطبيعة بعمق حتى تتمكن من فهم كل شيء في حياتك بطريقة أفضل.

5- فقرة: هل تعلم عن الطبيعة؟

الطبيعة خلقها الله تعالى وأبدع في تكوينها، حتى تظهر لنا بشكل ساحر وجذاب وفيها الكثير من الشذوذات. من خلال المقطع هل تعلم سنتعرف على بعض الحقائق المهمة عن الطبيعة التي قدمها لنا زميلنا الطالب (…….):

  • هل تعلم أن أكبر محيط في العالم هو المحيط الهادئ؟
  • هل تعلم أن 75% من البراكين النشطة في العالم تقع في منطقة حزام النار حول المحيط الهادئ؟
  • هل تعلم أن الحاجز المرجاني العظيم هو أكبر نظام للشعاب المرجانية في العالم؟
  • هل تعلم أن الأناناس يستغرق عامين لينمو؟
  • هل تعلم أن النباتات موجودة على الأرض منذ حوالي 400 مليون سنة؟
  • هل تعلم أن أعلى قمة جبلية في العالم هي جبل إفرست؟

6- كلمات صباحية عن الطبيعة

والآن قبل أن ننتهي من برنامجنا الإذاعي، استمعوا إلى كلام أستاذنا الفاضل عن الطبيعة:

“صباح الخير طلابنا الأعزاء، أتمنى أن يسعد الله صباحكم وأن تنالوا خير العون والتوفيق، فالطبيعة أحبتي خلق الله عز وجل، لذلك نجد أن هناك العديد من العجائب المميزة و الشذوذات المرتبطة به.

ودورنا في الحياة هو الحفاظ على هذه الطبيعة الخلابة بجمالها من التدهور بسبب تدخل الإنسان، لذلك يجب علينا زراعة الأشجار والزهور والحفاظ على الأنهار والبحار بعدم إلقاء النفايات فيها.

كما يجب علينا الحفاظ على البيئة الطبيعية قدر الإمكان من خلال القضاء على التلوث الناتج عن العنصر البشري، لذلك قم بزراعة الأشجار والزهور في حديقة المدرسة حتى تنال الأجر إن شاء الله. شكرا كثيرا لانتباهك اللطيف.

7- إنتهاء إذاعة الإذاعة المدرسية عن الطبيعة

وها نحن قد انتهينا من برنامجنا الإذاعي اليوم، نرجو أن نكون قد أسعدتكم وأن نكون قد استطعنا أن نترك أثرا طيبا في نفوسكم، وأعاد الله علينا هذا الصباح بالخير والخير والبركة. والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

الطبيعة خلق الله عز وجل، وعلى الإنسان أن يحافظ عليها ولا يعكرها. ولعل الإذاعة المدرسية عن الطبيعة من أهم المواضيع التي يمكن مناقشتها مع الطلاب لنشر الوعي بأهميتها وضرورة الحفاظ عليها.