اذاعة مدرسية عن الرسول كاملة الفقرات وجاهزة للطباعة pdf تبهر الزملاء والمعلمين

يعتبر البث الإذاعي من أهم الأمور التي يجب أن تكون من الأساسيات التي تستعد لها المدارس المختلفة، خاصة وأن المولد النبوي الشريف يجري، ولذلك يجب أن يكون الكلام أكثر انتشارا كما في وقت آخر، وفي هذا السياق، يقدم محطة إذاعية بفقرات كاملة وجاهزة للطباعة بصيغة pdf. أبهر الزملاء والأساتذة بالرسول الكريم.

الإذاعة المدرسية عن النبي

لقد أنعم الله تعالى على عباده بنعم كثيرة لا يمكن حصرها ولو أمضى الإنسان العصور في ذلك. ومن عظيم تلك النعم النبي المصطفى محمد صلى الله عليه وسلم الذي بين الله لنا في كتابه العزيز أنه ليس نبيا فقط بل رحمة للعالمين ، وهنا نعرض في الإذاعة المدرسية عن الرسول.

يمكنكم تحميل استمارة الإذاعة المدرسية على الماسنجر بصيغة pdf.

1- مقدمة في الراديو

“السلام عليكم أساتذتنا وأصدقائنا ورحمة الله وبركاته. مرحبا بكم في يوم جديد نبدأه بذكر الله ونحمده على شرف الإيمان به سبحانه وتعالى. تلك اللحظات نريد أن نشارككم فيها سيرة عبد من عباد الله، إنه حقا أفضل الخلق. نبينا الكريم محمد صلى الله عليه وسلم، والتي ستكون بالتأكيد رحلة عطرة بذكراه.

2- القرآن الكريم

“إن القرآن الكريم الذي جعله الله معجزة لنبيه ورسوله، والذي تضمن فيه آيات تخبرنا عن السبب، هو رحمة ونعمة لجميع عباد الله، ونستمع إلى درر منه في العذب صوت (اسم الطالب):”

{لقد من الله على المؤمنين إذ بعث فيهم رسولا يتلو عليهم آياته ويزكيهم ويعلمهم الكتاب والحكمة وإن كانوا لفي ضلال مبين. يحدث لك، يتم سرقتك مثل ذلك. تقول: “كيف هذا؟” قل: هي لك إن الله على كل شيء قدير. [آل عمران: 164 – 165].

3- الحديث الشريف

“بالتأكيد لا يمكننا أن نتخذ أحاديث المختار دليلاً وطريقة، وعندما نتحدث عنه لا نستخرج بعض تلك الدرر النبوية التي نسمعها من الطالب (الاسم):”

“عن أنس بن مالك أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: ثلاث من كن فيه وجد حلاوة الإيمان: أن الله ورسوله أحب إليه من كل شيء” وإلا فإنه يحب المرء ولا يحبه إلا لله، ويكره أن يكون ذلك. [رواه البخاري].

4- كلام الصباح

“في ضوء سيرة المختار صلى الله عليه وسلم في الجنة، فلنستمع إلى كلمة المعلم الجليل (الاسم):”

“السلام عليكم ورحمة الله وبركاته طلابنا الأعزاء، أحييكم على حسن اختيار موضوع إذاعة اليوم وأن تكون سببا إن شاء الله في جني ثمار ذكر الله ورسوله الكريم”. أيها النبي أقول لكم يا أبنائي إن النبي محمد نعمة عظيمة وهبها الله لنا.

وأدعوك إلى عدم ترك فرصة تجعلك في سيرته المشرفة؛ وذلك لتعرف دينك وأيضاً ستكتشف أنه يعلمك ما ينفعك في دنياك. كم كان إنسانًا رحيمًا ولطيفًا وسهلًا ولطيفًا. ولم يكن من الصعب أن يكون معه أحد في صحبته، بل كان رحمة الله في أرضه.

وصدقوني، كلام هذا العالم لا يكفي للحديث عن حبيبنا المصطفى، الذي نرجو أن يغفر الله لنا تقصيرنا في تنفيذ سنته وطاعته. وندعوه أن يشفعنا ويجمعنا به في الفردوس الأعلى السلام يا صغيرتي.

5- خاتمة الراديو

“شكرا جزيلا لك أستاذنا. ولكن الآن يا أصدقائي يؤسفنا أن نعلمكم أن البث قد انتهى فعلا. ونأمل من أعماق قلوبنا أن يكون ما قدمناه عظيما مثل شخص النبي الحبيب ودمتم في أمان الله ونلتقي بكم على خير إن شاء الله.”

إذاعة مدرسية عن الرسول عليه أفضل الصلاة وأتم التسليم هو ما يتضمنه مقالنا الذي حاولنا إكماله قدر الإمكان، إلا أن الحديث عن النبي الكريم لا ينضب ولا ينضب لا تنتهي، ولا تنتهي البرامج الإذاعية. لكن المحاولة في حد ذاتها أمر جيد لا ينبغي إغفاله بأي حال من الأحوال.المدرسة.