اذاعة مدرسية عن التواضع كاملة الفقرات بالمقدمة والخاتمة

إذاعة مدرسية عن التواضع كاملة مع فقرات المقدمة والخاتمة من أهم المواضيع الإذاعية التي يمكن أن نناقشها، خاصة أن التواضع من أهم الأخلاق الحميدة التي تحلى بها الرسول صلى الله عليه وسلم السلام، أمرنا به. نقدم لكم اليوم برنامج الإذاعة المدرسية عن أهمية التواضع في حياتنا.

أروع ما قيل عن التواضع؟ يجب أن تخضع للحقيقة وتستسلم لها. حتى لو سمعتها من الصبي تقبلها منه، وإذا سمعتها من أعتى الناس تقبلها منه.
كيف تصف الشخص المتواضع؟ المتواضعون لا يتفاخرون بأنفسهم ولا يخجلون من الثناء
قم بتنزيل نموذج بث إذاعي مدرسي عن التواضع، كاملاً بالمقدمة والخاتمة، بصيغة PDF “”

التواضع صفة رائعة يجب أن تكون جزءًا من شخصيتنا وطريقة تفكيرنا. فهي ليست نوعية جيدة فحسب، بل هي الأساس لحياة اجتماعية ناجحة. سنتحدث في هذا المقال عن أهمية التواضع في حياتنا وكيف يمكن لإذاعة مدرسية تبث عن التواضع أن تؤثر على تنمية شخصية الطلاب. سوف نستعرض الفوائد العظيمة للتواضع وأيضًا كيف يمكننا تعزيزه في أنفسنا وفي الآخرين. دعونا نتعلم معًا أهمية التواضع وكيف يمكن أن يؤثر بشكل إيجابي على حياتنا اليومية.

إذاعة مدرسية تبث عن التواضع كاملة مع فقرات منها الافتتاحية والختام

التواضع من أجمل الصفات التي يمكن أن يتحلى بها الفرد، فهو من الأخلاق الحميدة التي أمرنا بها الرسول صلى الله عليه وسلم، بينما نجد الكبر من الصفات المذمومة. . والتي بلا شك يجب علينا الابتعاد عنها. فيما يلي نقدم لمحة كاملة عن التواضع وأهميته في حياتنا.

1- مقدمة في الإذاعة المدرسية عن التواضع

“بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على سيدنا محمد (صلى الله عليه وسلم). والآن مع طلوع الشمس سيكون يوم دراسي جديد مليئاً بالنجاح النشاط والعمل والعلم النافع، نحييكم أساتذتي ومعلماتي وزملائي الطلاب بتحية الإسلام، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

التواضع من أجمل الصفات التي يمكن أن يتمتع بها الإنسان. الإنسان المتواضع يكسب محبة الآخرين. كما أن التواضع صفة عظيمة ارتبطت بالأنبياء والمرسلين والصالحين الذين عرفوا الحق واتبعوه، فتواضعوا أمام الله عز وجل، فأكرمهم وأعزهم ورضي عنهم.

وهذا بخلاف من يعامل الآخرين باستكبار واستعلاء، فيكتسب بغض الناس له وبعدهم عنه. الكبر صفة مذمومة، لأنه أول ذنب عصى الله به، وبسببه طرد الشيطان من نعمة الله.

2- آية في القرآن الكريم عن التواضع

لقد أمرنا الله تعالى في كتابه الكريم في مواضع كثيرة بالتواضع في تعاملنا مع الآخرين، وتجنب التكبر. والآن لنبدأ فقرتنا بالاستماع إلى آيات من القرآن الحكيم يتلوها علينا الطالب (…… …….):

{ولا تصعّر خدك للناس ولا تمش في الأرض مرحا. ومن المؤكد أن الله لا يحب كل متكبر ومتكبر. (18) وتعمد في مشيتك واغضض من صوتك. يكره الأصوات مثل نهيق الحمير. [لقمان: 18 – 19].

3- مقطع من الحديث الشريف عن التواضع للإذاعة المدرسية

بعد الاستماع إلى كلام الله عز وجل حان الوقت للاستماع إلى كلام رسولنا الكريم الذي ألقاه لنا الطالب (…….):

عن أبي هريرة رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: «ما نقصت صدقة من مال، وما زاد الله عبداً بمغفرة». عبد إلا عزا، وما تواضع أحد لله إلا رفعه الله”. [صحيح مسلم].

4- فقرة الحكمة في التواضع

قالوا: خذ الحكمة من فم الحكماء وبشرط الحكمة والطالب (…………..):

  • “كم من رجل جاهل متواضع، يستر التواضع جهله، وهو بارز في علمه حتى يهدم فضيلته بالتكبّر”.
  • “التواضع الحقيقي هو أبو كل الفضائل.”

5- هل تشعر بالتواضع تجاه الإذاعة المدرسية؟

التواضع من أفضل الأخلاق ومع مقطوعة “هل تعلم” والطالب (……..):

  • هل تعلم أن الإنسان المتواضع ينال الإكرام والمودة من الآخرين؟
  • هل تعلم أن التواضع من أروع مظاهر طهارة القلب والروح؟
  • هل تعلم أن التواضع هو أول طريق الخير؟
  • هل تعلم أن التواضع هو خفض الجناح ولين الجنب؟

6- صفحة شعرية عن التواضع للإذاعة المدرسية

جمال التواضع وأناقته تغنى به الشعراء، فلنستمع إلى شعر عن التواضع من قصيدة التواضع كان كالنجم مع الطالب (………….):

كن متواضعا وكن مثل النجم الساطع

على جوانبه ماء وهو رقيق

ولا تكونوا كالدخان الذي يصعد

إلى طبقات الجو وهو منخفض المستوى

7- حديث الصباح عن التواضع

والآن نستمع إلى كلام أستاذنا الفاضل عن التواضع سيدي (……):

“صباح الخير أعزائي الطلاب والطالبات، أتمنى أن يكون اليوم يوم مبارك عليكم وأن ينعم عليكم بالنجاح والبركة، فالتواضع كما ذكر زملائنا من أهم الصفات النبيلة التي يجب على الإنسان أن تملك، وهي من أخلاق الرسل والأنبياء، كما أن الكبر والكبر سبب في طرد الشيطان، من فضل الله عز وجل.

ولذلك يا أحبتي يجب ألا تتبعوا خطوات الشيطان وأن تتبعوا ما أوصانا به الرسول صلى الله عليه وسلم. وفي النهاية أود أن أشكر فريق الإذاعة على هذه الإذاعة الرائعة وعلى جهودهم. شكرًا.

8- خاصية صلاة الصبح عن التواضع للإذاعة المدرسية

وأفضل ما نختم به برنامجنا الإذاعي اليوم هو الدعاء الكريم الذي رداه لنا الطالب (……….) .

“اللهم اجعلنا ممن يستمعون القول فيتبعون أحسنه، اللهم إنا نعوذ بك من علم لا ينفع، ومن قلب لا يخشع، ومن نفس لا تخشع”. لا يشبع، ومن دعاء لا يستجاب، اللهم اجعلنا من الراضيين بحكمك، المؤمنين بقضائك وقدرك، الخاضعين لأمرك، الذين يجتنبون نواهيك. فيما تحب وتسعد به.”

9- نهاية إذاعة الإذاعة المدرسية عن التواضع

وهنا أحبائي الأعزاء وصلنا إلى نهاية البث. وندعو الله أن تكون قد استفدت من الفقرات التي عرضناها. ونأمل منكم جميعاً أن تلتزموا بهذا الخلق الفاضل من التواضع حتى ننال الرضا والثواب من الله عز وجل، ونبتعد عن التكبر على الناس مهما وصلنا إلى المناصب الرفيعة. وتذكر أن سيد الخلق رسولنا الكريم ومثلنا الأعلى كان أكثر الناس تواضعا مع أصحابه وآله والناس أجمعين.

التواضع من صفات الأنبياء الصالحين، فيجب علينا التحلي بالأخلاق الفاضلة والابتعاد عن الكبر والغرور، حتى يرضى الله عنا وننال الأجر والثواب ونبلغ أعلى الدرجات إن شاء الله. يريد .