اذاعة مدرسية عن التطوع.. إذاعة كاملة الفقرات وجاهزة للطباعة Pdf تبهر الزملاء والمعلمين

يمكن الاستفادة من إذاعة مدرسية حول العمل التطوعي لتشجيع الطلاب على التطوع في الأنشطة الخيرية لتحسين المهارات الشخصية لكل منهم سواء القيادة أو التعاون أو العمل الجماعي ومن خلال هذا نقدم إذاعة بفقراتها كاملة وجاهزة للطباعة PDF الذي يثير إعجاب الزملاء والمعلمين.

الإذاعة المدرسية حول العمل التطوعي

العمل التطوعي من الأشياء التي لا تعود بالنفع على الشخص الذي يتلقى المساعدة فحسب، بل يمكن للشخص الذي يقدم المساعدة أن يحصل على العديد من الامتيازات.

1- مقدمة في الإذاعة المدرسية عن العمل التطوعي

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته التي تشحذ خزان طاقتنا وتعطينا الدافع للاستمرار ومواجهة كل تحدي وعائق نواجهه في الطريق.

2- فقرة القرآن

فالقرآن هو دليل المسلم الذي يعتمد عليه في كل خطوة يخطوها ومن خلال كتاب الله العزيز نعرف قيمة العمل التطوعي:

{واعتصموا بحبل الله جميعا ولا تفرقوا واذكروا نعمة الله عليكم إذ كنتم أعداء فألف بين قلوبكم فأصبحتم بنعمته إخوانا وكنتم على حافة حفرة من النار كذلك أنقذكم منها . فيبين الله لكم آياته لعلكم تهتدون } [آل عمران: (103)].

يمكنك تنزيل نسخة pdf “”

3- فقرة الحديث

وكان معظّم الأنبياء ينصح المؤمنين دائمًا بضرورة التعاون فيما بينهم، وقد أشار إلى ذلك في عدة مواضع منها:

“ومن يسر على معسر، يسر الله عليه في الدنيا والآخرة، ومن ستر مسلما، يسر الله عليه في الدنيا والآخرة، وكان الله في عون المسلمين”. العبد ما دام العبد في سلام.” وشقيقه [أبو هريرة – صحيح مسلم].

4- كلام الصباح

في الأيام القديمة كان يعتبر هدية من الرب. تحتاج إلى مساعدة مالية أو مساعدة من خلال أداء مهام بدنية وليس إلزامياً يا أصحاب الانضمام إلى منظمات عملاقة للعمل التطوعي، يمكنك التطوع ومساعدة زملائك المكافحين، أو التطوع والمشاركة في تطوير المدرسة.

5- اختتام إذاعة مدرسية حول العمل التطوعي

وفي ختام لقائنا اليوم علينا أن نوضح لك أن العمل التطوعي من أفضل الطرق التي تساعدك على الشعور بالتحسن وإضفاء البهجة على وجودك بشكل عام هو صدقة، فما بالك بمن يقدمه مساعدته وإخراجه من المتاعب؟

تعمل إذاعة مدرسية حول العمل التطوعي على تشجيع الطلاب على التطوع، إما من خلال زيارة دار رعاية المسنين أو من خلال القيام بأنشطة يوم اليتيم، وغيرها من الأنشطة التطوعية التي تجعلهم أكثر وعياً بالعالم من حولهم.