اذاعة مدرسية عن التدخلات العلاجية كاملة الفقرات وجاهزة للطباعة pdf تبهر الزملاء والمعلمين

المدرسة على عدد من الإذاعات المقدمة في الدولة الأردنية؛ ويعتبر هذا أحد البرامج التي أطلقتها وزارة التربية والتعليم الأردنية، والذي يحمل في الوقت نفسه العديد من الأهداف التربوية والصحية، ومن خلالنا نشارككم بث إذاعي بفقراته كاملة، جاهزة للطباعة بصيغة PDF، لينال إعجابكم الزملاء والمعلمين حول التدخلات العلاجية.

الإذاعة المدرسية حول التدخلات العلاجية

قدمت وزارة التربية والتعليم الأردنية أحد البرامج الوطنية التي تهدف إلى خلق بيئة من الثقافة الصحية بين مختلف الطلبة من خلال وسائل عديدة كالتعليمات وغيرها.

إلا أن الهدف الأساسي من وراء هذا البرنامج هو سد الفجوة التعليمية التي نشأت بين فئة كبيرة من الطلاب بسبب جائحة كورونا، ومن هذا المنطلق نقدم إذاعة مدرسية حول التدخلات العلاجية.

يمكنكم تحميل استمارة الإذاعة المدرسية حول التدخلات العلاجية pdf.

1- مقدمة في الراديو

“السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، جميع المعلمين والزملاء. نحن سعداء لأن الله جمعنا معًا في يوم جديد في مدرستنا، نجد فيه أشياء وموارد مختلفة تساعدنا على أن نكون أفضل من وجهة نظر أكاديمية وشخصية أيضًا.

ولنسلط الضوء على إحدى أهم الخطوات التي اتخذتها وزارة التربية والتعليم في مصلحتنا، وهو برنامج التدخلات العلاجية، والذي سيكون موضوع برنامجنا الإذاعي اليوم.

2- القرآن الكريم

“نبدأ برنامجنا اليوم بآيات من القرآن الكريم الذي يتلوه له الآن الطالب (الاسم) بصوته العذب الرنان.”

{إن الله لا يستحيي أن يضرب مثلا بعوضة فما فوقها. فأما المؤمنون فيعلمون أنه الحق من ربهم. وأما الذين كفروا فقل: ماذا أراد الله بهذا؟ مثلا يهدي به كثيرا ويهدي به كثيرا ولا يضل به إلا الفاسقين. [البقرة: 26].

3- الحديث الشريف

“لن نترك أجواء الإيمان العطرة دون أن نستمع إلى أحد الأحاديث النبوية الشريفة التي نهتدي بها إلى الطريق الصحيح، والتي يرددها الطالب (الاسم) في آذاننا”:

وعن عبد الله بعمرو، عن النبي صلى الله عليه وسلم، قال: إن الله لا يأخذ العلم أخذاً من العباد، ولكن يقبض العلم انتزاعاً إليه. ويؤخذ بالعلماء، ولو لم يكن هناك علم بذلك. لقد كانوا قادة جهلة، فسئلوا، وأفتوا بغير علم، فضلوا وأخفقوا. [رواه البخاري].

4- حديث صباحي عن التدخلات العلاجية

“والآن زملائي الأعزاء، لنترك الكلمة لمعلمنا (الاسم)، ليخبرنا ببعض تفاصيل برنامج التدخلات العلاجية ويعرّفنا على محاوره الرئيسية”:

“صباح الخير لكم أبنائي الأعزاء، لا تقلقوا، لن أطيل عليكم، كل ما سأقوله لكم هو أن وزارة التربية والتعليم في بلدنا الأردن تعرف ذلك وتعرف المبلغ للأضرار العلمية والتربوية التي واجهتموها خلال فترة جائحة كورونا والتي اضطررنا فيها إلى إغلاق المدارس مؤقتا، وأطلقت برنامجا وطنيا.

هذا البرنامج عبارة عن تدخلات علاجية سنحاول من خلالها أن نحسن معك الإخفاقات العلمية التي لم تتح لك الفرصة لتلقيها في ذلك الوقت. والآن سأوضح لك محاور البرنامج بشكل عام وبالطبع سنفهم وقت التطبيق بالتفصيل.

إذا كان البرنامج يتضمن 6 محاور رئيسية فهي؛ بناء القدرات وتطوير المدارس، والمناهج الدراسية، والبيئة والاندماج الاجتماعي، والتقويم المدرسي، والتوعية وحشد الدعم، وأخيرا جودة التعليم والمساءلة والمتابعة والتقييم، هذا هو الشيء الوحيد الذي سأكون راضيا عنه. والآن، إن شاء الله، سيتم مناقشة بقية الحديث. الله يحفظك.”

5- خاتمة الراديو

“نعرب عن خالص شكرنا لمعلمتنا الفاضلة ولوطننا الحريص على مستقبلنا العلمي، وهنا زملائي الطلبة أستطيع أن أعلن، ولكن بثنا قد انتهى بالفعل، ونتمنى ألا نكون قد أثقلنا عليكم بما قدمنا، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته”.

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالتنا التي تضمنت إذاعة مدرسية حول التدخلات العلاجية بفقراتها كاملة، وفيها تعرفنا على بعض الجوانب المهمة حول هذا البرنامج المهم لتعريف الطلاب.