اذاعة مدرسية عن التاريخ كاملة الفقرات بالمقدمة والخاتمة

تعمل الإذاعة المدرسية التي تبث عن التاريخ مع فقرتين افتتاحية وختامية على تنمية المعرفة الشاملة لدى الطلاب بتاريخ بلادهم، ويعتبر التاريخ العلم الراسخ في البلاد، والذي يهتم نظام التعليم بتقديمه للطلاب من خلال المواد الأكاديمية من أجل زيادة وعي الطالب بتاريخ وطنه وأجداده. من خلال هذا نتعرف على تاريخ الراديو بأكمله.

خاصية الإذاعة المدرسية تحتوي الإذاعة على المقدمة والقرآن الكريم وهل تعلم والخاتمة والحديث الشريف
هل تعلم بسيطة هل تعلم أن أنف الإنسان لا يتوقف عن النمو طوال الحياة؟
قم بتنزيل بث إذاعي مدرسي عن التاريخ كاملاً مع المقدمة والخاتمة بصيغة PDF “”

هل تبحث عن طريقة لإلهام الطلاب وإثراء معرفتهم بالتاريخ؟ سنستكشف في هذا المقال القوة العظيمة للإذاعة المدرسية وكيف يمكننا استخدامها لتدريس التاريخ بطريقة شيقة ومثيرة، ستجد هنا اقتراحات ونصائح عملية لتنظيم إذاعة مدرسية للتاريخ لمناقشة الأحداث والشخصيات والثقافات المهمة التي قامت بها المجتمعات على مر العصور. هيا بنا نذهب معًا في هذه الرحلة المذهلة عبر الزمن ونستعد لإذاعة مدرسية تاريخية… انسَ!

إذاعة مدرسية تبث عن التاريخ كاملة مع فقرات الافتتاحية والختام

يعتبر التاريخ من المواد التي تهتم المدرسة بتدريسها للطلاب حيث تهدف من خلالها إلى تقديم كافة المعلومات التاريخية القديمة للطلاب وترسيخها في نفوسهم، كما تعمل المدرسة على رفع مستوى الوعي والوعي لدى الطلاب الإلمام بكافة المعلومات عن تاريخ البلاد ودور الأجداد في بناء الحضارة.

1- مقدمة في الإذاعة المدرسية للتاريخ

صباح الخير أصدقائي الطلاب الأعزاء، في بداية يومنا الدراسي الجديد، أريد أن أقدم اليوم موضوعنا الإذاعي الجديد، وهو موضوع تاريخنا، والذي من خلاله نتعلم الكثير من المعلومات المفيدة عن بلدنا. وكما تعلمون أيها الأصدقاء الأعزاء، لا أحد منا يستطيع أن يعيش بدون تاريخه، ونحن مستمرون. ميزات الراديو هي كما يلي.

2- فقرة القرآن الكريم عن التاريخ في الإذاعة المدرسية

نبدأ الآن فقرتنا الإذاعية القادمة عن التاريخ والتي تتضمن أعظم آيات القرآن الكريم ويقدمها لنا الطالب (..)

{ولقد جعلنا في السماء بروجا وزيناها للناظرين وحفظناها من كل شيطان رجيم إلا سامع السمع. ثم يتبعه شهاب لامع فتسكن الأرض. بلى إنا جعلنا فيها رواسي وأنبتنا فيها كل شيء سوزا ورزقناكم فيها وما لكم من رازق } . [سورة الحجر: 16- 20].

3- فقرة الحديث الشريف في التاريخ

بعد سماع الآيات الكريمة بصوت صديقنا العذب، ننتقل الآن إلى فقرتنا الإذاعية التالية، وهي حلقة الحديث الشريف عن التاريخ، التي يقدمها لنا زميلنا الطالب (..)

«ما يصيب المسلم من نصب، ولا وصب، ولا غم، ولا هم، ولا أذى، ولا حزن، حتى الشوكة يشاكها، إلا كفّر الله بها من خطاياه». [الراوي: أبو هريرة].

4- هل تعرف قطعة من التاريخ؟

نستمع الآن معكم إلى خاصيتنا الإذاعية القادمة عن التاريخ وهي خاصية هل تعلم والتي يقدمها لنا زميلنا الطالب (..)

  • هل تعلم أن أول جسر بني في العالم كان في تركيا عام 8502 قبل الميلاد؟
  • هل تعلم أن أكبر محيط في العالم هو المحيط الهادئ حيث تبلغ مساحته 64 مليون نسمة.
  • هل تعلم عزيزي الطالب أن أول جبل تشكل على كوكب الأرض هو جبل أبو القيس الواقع في مكة المكرمة؟
  • هل تعلم أن أول من رسم خريطة العالم هو الإدريسي؟

5- قسم شعر عن التاريخ

نستمع الآن معكم إلى برنامجنا الإذاعي القادم عن التاريخ، الذي يقدمه لنا زميلنا الطلاب (…)

بكى قفاه فمنا عند ذكر حبيب ودار بفقد اللب بين المدخل فحملت.

فيتبين أن المقراة لم تخل من الشكل لأنها نسجت من الجنوب والشمال.

فترى قمم التلال وأسفلها كأنها الحبة.

وكان حنظل في صباح المعركة يوم معركتهم يقف في حي السمرات.

وقام أصحابي هناك على جبلهم فقالوا: لا تهلك، تجمل.

وتعافيي هو مثال طويل المدى. إذن عندما يسحب العالم من المعزقة؟

6- مقالة هذا الصباح عن التاريخ

نستمع الآن إلى مقطعنا الإذاعي القادم عن التاريخ وهو حلقة الحديث الصباحي التي يقدمها لنا الطالب (..)

صباح الخير أيها الأصدقاء الأعزاء والمعلمون الأفاضل، في بداية هذا الصباح أريد أن أبدأ حديثنا الإذاعي معكم حول موضوع التاريخ، وهو من أكثر المواد الأكاديمية متعة وإثارة لدينا جميعا، لأنه مليئة بالأمجاد والقصص التاريخية الرائعة التي شهدتها البلاد في الماضي.

ومن خلاله يا أصدقائي نتعرف على تاريخنا العريق في الوطن والمكانة العظيمة التي وصلنا إليها بمواصلة الحفاظ عليه، فالتاريخ يا أصدقائي بناه آباؤنا وأجدادنا، وعلينا أن نحافظ عليه دائماً ونهتم بالتعلم. عن كل إنجازاتها العظيمة.

7- القطعة الأخيرة عن التاريخ للإذاعة المدرسية

إلى هنا أصدقائي الأعزاء نكون قد وصلنا إلى نهاية برامجنا الإذاعية ونتمنى لكم يوما دراسيا جميلا مليئا دائما بالخير والإنجازات العظيمة. نأمل أن نكون قد أسعدناكم، وأشكركم على الاستماع إلينا.

ومن أبرز المواضيع الإذاعية التي تعمل منظومة التعليم على تقديمها للطلاب من خلال برنامج الإذاعة المدرسية، موضوعات تاريخية تعمل على زيادة الشعور الوطني والتي من خلالها يتعرف الفرد على مجد وطنه.