اذاعة مدرسية عن الانجليزي كاملة الفقرات بالمقدمة والخاتمة

يعمل البث الإذاعي المدرسي باللغة الإنجليزية، مع فقرتين افتتاحية وختامية، على تطوير المهارات اللغوية لدى الطلاب. تحتوي الإذاعة المدرسية على العديد من البرامج الإذاعية التي يشارك الطلاب في تقديمها والتي تعمل على عرض معلومات إذاعية مهمة. ومن المواضيع الشائعة اللغة الإنجليزية وأهمية تعلمها معنا، ومن خلالنا نتعرف على البث الإذاعي كاملاً عن اللغة الإنجليزية. .

هل تعرف الأم؟ هل تعلم أن الأم مفتاح الجنة للعبد المؤمن؟
هل تعلم باختصار شديد هل تعلم أن جبال الأنديز هي أطول سلسلة جبال في العالم؟
تحميل نموذج لإذاعة مدرسية باللغة الإنجليزية كاملة بالفقرات بما في ذلك المقدمة والخاتمة بصيغة PDF “”

تعتبر الإذاعة المدرسية باللغة الإنجليزية وسيلة فعالة لتحسين مهارات الطلاب في التحدث وفهم اللغة. تعتبر الإذاعة باللغة الإنجليزية مناسبة للطلاب من جميع الأعمار. سنستعرض في هذا المقال العديد من المميزات الإذاعية باللغة الإنجليزية والتي تغطي موضوعات متنوعة مثل المقدمة الإذاعية والاقتباسات والأمثال والأقوال باللغة الإنجليزية. سنقدم لك ترجمة لهذه القطع لتسهيل فهم المادة وتحسين مهاراتك في اللغة الإنجليزية في سياق الإذاعة المدرسية، فتابعنا للحصول على مقطوعات إذاعية مفيدة ومسلية باللغة الإنجليزية!

إذاعة مدرسية حول اللغة الإنجليزية، كاملة مع فقرات تشمل الافتتاحية والختام

تعتبر اللغة الإنجليزية من أشهر اللغات في العالم ويتعلمها الكثير من الأشخاص حولنا لما توفره من فوائد عديدة. كما تعتبر من اللغات الحديثة التي يتميز بها الكثير من الناس. ولذلك يهتم النظام التعليمي بتقديم معلومات مفيدة جداً عن اللغة الإنجليزية من خلال الفقرات.

1- مقدمة للغة الانجليزية

بسم الله الرحمن الرحيم في صباح يوم جديد مشرق علينا ومليء بالنعم الكثيرة. سأبدأ اليوم معكم بتقديم موضوعنا الإذاعي الجديد عن اللغة الإنجليزية وهي إحدى اللغات الشائعة وتتميز بمكانتها الكبيرة في حياتنا الآن. كما أنها رمز للتطور الكبير للفرد والمجتمعات، وهي من اللغات المتقدمة التي تحمل… وفيها الكثير من الجمال.

2- فقرة القرآن الكريم للإذاعة المدرسية

نحن الآن نستمع معكم في يومنا الدراسي الجديد ونبدأ بعرض فقرتنا الأولى اليوم وهي فقرة القرآن الكريم يقدمها لنا الطالب (..) قال : هذا من الفضل من ربي ليبلوني لأكون شاكرا. أو لا أعتقد ذلك؟ ومن يشكر فإنما يشكر لنفسه. ومن كفر فإن ربي غني كريم } . [سورة النمل: 40].

3- فقرة الحديث الشريف للإذاعة المدرسية

بعد سماع الآيات القرآنية الجميلة بصوت زميلنا العذب ننتقل الآن إلى فقرتنا الإذاعية التالية وهي فقرة الحديث الشريف التي يقدمها لنا الطالب (..)

“من تعلم العلم لوجه الله عز وجل، ولم يتعلمه ليكتسب به من الدنيا شيئا، لم يجد الجنة يوم القيامة، يعني لها رائحة”. [الراوي: أبو هريرة].

4- فقرة: هل تعلم عن اللغة الإنجليزية؟

نستمع الآن إلى فقرتنا التالية عن اللغة الإنجليزية المليئة بالمعلومات المفيدة والتي يقدمها لنا زميلنا الطالب (..)

  • هل تعلم أن تعلم اللغة الإنجليزية يساعدنا كثيراً في تكوين العلاقات وترسيخ العديد من العلاقات المجتمعية؟
  • هل تعلم عزيزي الطالب أن اللغة الإنجليزية هي اللغة الشائعة لكتابة الأبحاث، ولذلك يهتم الكثير من الأشخاص بتعلمها؟
  • هل تعلم أن اللغة الإنجليزية تمنح متعلمي اللغة فرصة رائعة للدراسة في مدن مختلفة حول العالم؟
  • هل تعلم أن تعلم اللغة الإنجليزية يساعدنا على تعلم الكثير عن الثقافات المختلفة من حولنا؟
  • هل تعلم عزيزي الطالب أن تعلم اللغة الإنجليزية يوفر فرصاً كبيرة للسفر خارج البلاد؟
  • هل تعلم أن اللغة الإنجليزية هي لغة الإعلام وهي اللغة المشتركة من حولنا؟

5- حديث صباحي عن اللغة الانجليزية

والآن أعزائي ننضم إليكم في فقرتنا الإذاعية القادمة وهي فقرة الكلام الصباحي عن اللغة الانجليزية يقدمها لنا الطالب (..)

صباح الخير أيها المعلمون الأعزاء والأصدقاء الأعزاء. اليوم أبدأ معكم حديثنا الصباحي الجديد عن اللغة الإنجليزية التي تعتبر من أشهر اللغات حول العالم. انتشرت اللغة الإنجليزية على نطاق واسع منذ زمن طويل واحتلت مكانة كبيرة بين جميع اللغات العالمية والمشتركة. وتعتبر اللغة الرسمية المنطوقة في مختلف البلدان المتقدمة.

كما أن تعلم اللغة الإنجليزية يساعدنا كثيرًا يا أصدقائي على النهوض بمستقبلنا بالإضافة إلى مستقبل الأمة بأكملها. تعلمنا اللغة الإنجليزية الكثير من المعلومات عن الثقافات المختلفة من حولنا، ومن خلالها نواكب كل التطورات من حولنا. أصبحت اللغة الإنجليزية الآن لغة العصر، وتواكبها. يمكنك مواكبة. عصرك.

6- قصيدة شعرية للإذاعة المدرسية

نستمع الآن أيها الأصدقاء الأعزاء إلى مقطعنا الإذاعي القادم وهو المقطع الشعري الذي يقدمه لنا الطالب (..) الناس يعيشون

الناس يموتون

ضحكة الناس

الناس يبكون

ومنهم من يستسلم

ولا يزال بعضهم يحاول

البعض يقول مرحبا

بينما يقول الآخرون وداعا

قد ينساك الآخرون

ولكن من المستحيل بالنسبة لي أن أنساك

7- نهاية الإذاعة المدرسية

إلى هنا يا أصدقائي نكون قد وصلنا إلى نهاية برنامجنا الإذاعي اليومي. نأمل أن نكون مفيدين لك. نشكر لكم حسن الاستماع إلينا ونتمنى لكم يومًا دراسيًا ممتعًا وناجحًا.

تعتبر اللغة الإنجليزية من أشهر اللغات العالمية التي يتقاسمها الكثير من الأشخاص حول العالم الحديث، حيث تعتبر من أكثر اللغات انتشاراً حول العالم.