اذاعة مدرسية عن الام مكتوبة PDF اذاعة مدرسية عن الام كاملة الفقرات مؤثرة وجميلة جاهزة للطباعة

الإذاعة المدرسية عن الأم مكتوبة وتحتوي على أرق الكلمات والعبارات يعتبر موضوع الإذاعة عن الأم من أجمل المواضيع الإذاعية القريبة إلى القلب والمميزة ولها أهمية كبيرة لدى الطلاب وكبيرة و تأثيرها واسع النطاق عليهم، ومن خلال هذا نقدم في الإذاعة المدرسية عن الأم ككل.

هل تعرف معلومات عامة للأطفال؟ هل تعلم أن الفيلة تبكي عندما تكون حزينة؟
تحميل إذاعة مدرسية عن الأم مكتوبة بصيغة pdf “”

أود أن أتحدث عن الإذاعة المدرسية التي تعبر عن الأم وتحتفي بها، وأن الأم هي رمز الحنان والرعاية، وهي الإنسانة التي تقدم لنا الحب اللامشروط والدعم اللامحدود، وستكون مخطئا إذا قلنا ذلك الأم هي المعلمة الأولى في حياتنا، ومن خلال الإذاعة المدرسية سنمنح أنفسنا فرصة شكرها. الأمهات لكل ما يفعلونه. سنعزف الأغاني والكلمات الطيبة التي تعبر عن مدى تكريمنا لهم. كما سنقدم قصص ملهمة لأمهات ملهمات وقويات. كما ستتضمن الإذاعة مساهمات من الطلاب الذين سيشكرون أمهاتهم ويقدمون لهن الورود كرمز للشكر والتقدير. سوف نتأكد أيضًا من دعوة أمهاتنا للمشاركة في حفل توزيع الجوائز للتعبير عن مدى ما يقمن به. ولهم منا الشكر والتقدير. الأم كنز لا يقدر بثمن حقاً، وسنعمل على التأكيد على هذا الجانب في إذاعتنا.

إذاعة مدرسية مكتوبة عن الأم

تعتبر الإذاعة المدرسية من الأنشطة البارزة التي تعمل منظومة التعليم على تقديمها، والتي تتميز بتقديم العديد من المقاطع الإذاعية المختلفة، والتي من خلالها يستطيع العديد من الطلاب التعرف على الكثير من المعلومات المفيدة. ومن أهم المواضيع الإذاعية موضوع الأم ودورها المهم في حياة الأطفال.

1- مقدمة في الإذاعة المدرسية عن الأم

في بداية يومنا الدراسي الجديد أبدأ معكم اليوم موضوعنا الإذاعي الجديد عن الأم التي تعتبر حجر الزاوية في بناء المجتمعات، لأنها تعتبر العالم الكبير للأطفال ولها تأثير على حياتهم كلها. الأم هي معلمة الطفل الأولى في حياته، وتعمل على إرساء الكثير من المبادئ والأسس، ونواصل معكم الآن عرض برامجنا الإذاعية عن الأم.

2- فقرة القرآن الكريم عن الأم

ونتعرف الآن على أول مقطع إذاعي لنا عن الأم وهو القرآن الكريم يقدمه لنا الطالب (..)

{وقضى ربك ألا تعبدوا إلا إياه وبالوالدين إحسانا. إما أن يكبر معك أحدهما أو كلاهما فلا تقل لهما أف أو كلاهما. فلا تنهرهم ولا تقل لهم قولا معروفا. [سورة الإسراء: 23].

3- فقرة الحديث الشريف عن الأم

وننتقل الآن معكم إلى فقرتنا التالية، وهي فقرة الحديث الشريف عن الأم، والتي يقدمها لنا زميلنا الطالب (..)

“جاء رجل إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم فقال: من أحق أصحابي بالخير؟ قال: أمك، قال: ثم من؟ قال: ثم أمك، قال: ثم من؟ قال: ثم أمك. قال: ومن إذن؟ قال: أبوك إذن. وفي حديث قتيبة: من أحق بالخير من أصحابي، ولم يذكر الناس. ” [الراوي: أبو هريرة].

4- فقرة صباحية عن الأم

نبدأ الآن فقرتنا الإذاعية القادمة عن الأم وهي خاصية الحديث الصباحي المليء بالمعلومات المفيدة والمفيدة ويقدمها لنا زميلنا الطالب (..)

صباح الخير أيها الأصدقاء الأعزاء والمعلمين الأفاضل، في بداية يومنا الإذاعي الجديد نبدأ الآن معاً حديثنا الصباحي الجديد عن الأم التي هي الركيزة الأساسية في بناء المجتمعات، فهي التي ستبني كل الأجيال الجديدة وتؤسس أساس قوي في الأطفال. الأم هي المدرسة الأولى للطفل، ومن خلالها يتعلم. جميع جوانب الحياة

كما تعتبر الأم هي المعلم الأول، حيث تعمل باستمرار على تقييم أطفالها وتعزيز القيم المختلفة. ومن خلالها يتعرف الطفل على كافة جوانب الحياة، وينظر إلى العالم من حوله، ويرى من خلال عينيها كل ألوان الحياة التي تحيط به.

5- فقرة: هل تعرف الأم؟

ننتقل الآن إلى الفقرة التالية وهي فقرة هل تعلم عن الأم والتي تحتوي على معلومات مفيدة ويقدمها لنا زميلنا الطالب (..)

  • هل تعلم أن الأم بخير؟
  • هل تعلم عزيزي الطالب أن رضا الأم هو طريق النجاح؟
  • هل تعلم أن الأم هي المعلمة الأولى للطفل؟
  • هل تعلم أن الأم هي أساس المجتمع؟

6- بيت شعر عن الأم

نستمع الآن معكم إلى المقطع الإذاعي التالي وهو مقطع شعري عن الأم، ينشده لنا الطالب (..) .

أمي يا حباً أعشق، يا قلباً أعشق دنياه

يا شمساً تشرق في أفقي، يا ورداً وعطراً في الحياة

يا كل الدنيا يا أملي أنت الصدق ومعناه

وبما أنك هدية من ربي فكيف سأعيش لولاه؟

ماذا أعطيك في هذه الدنيا قلبي أم عيني؟

روحي وأنفاسي وحياتي وكلهم تعيسون

ماذا أتذكر يا أمي، ليس هناك شيء أستطيع أن أنساه

7- نهاية الإذاعة المدرسية

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام برنامجنا الإذاعي عن الأمهات، ونأمل أن نكون قد تناولنا فضل الأمهات ودورهن الفعال بمزيد من التفصيل وأن نكون قد استوفينا كافة جوانبه، ونشكر لكم حسن استماعكم إلينا.

تحتوي الإذاعة المدرسية الكاملة عن الأم على العديد من الكلمات المميزة والطيبة التي تعمل منظومة التعليم على تقديمها من خلال برامجها الإذاعية الصباحية، ومن أهم المواضيع الإذاعية المقدمة فيها موضوع الأم ودورها الفعال في المجتمع.