اذاعة مدرسية عن الالوان كاملة الفقرات بالمقدمة والخاتمة

برنامج إذاعي مدرسي عن الألوان مع فقرات كاملة في الافتتاحية والختام مع إضافة معلومات مميزة. تعتبر الألوان المختلفة من الأشياء المميزة التي تضيف معنى واضحا للحياة وتعطيها إحساسا بالحياة والاستمتاع بها، كما أن هناك تأثير واضح على حالة الفرد ومن خلال هذا نقدم إذاعة الإذاعة المدرسية كاملة عن الألوان.

ما هي فقرات الإذاعة المدرسية؟ المقدمة والقرآن الكريم والحديث الشريف والخاتمة وفقرة هل تعلم
هل تعلم للأطفال هل تعلم أن الفيل حيوان يبكي عندما يحزن؟
تحميل برنامج الإذاعة المدرسية عن الألوان كاملا مع المقدمة والخاتمة بصيغة PDF “”

هناك شيء خاص حول الألوان. إنهم يمنحون الحياة شرارة خاصة ويجعلوننا نشعر بالسعادة والبهجة. بالإضافة إلى ذلك، يمكننا أن نتعلم كيفية توجيه ثقتنا إلى أنفسنا. وفي هذا سنتعلم أن نكون واثقين من أنفسنا ونقود هذا القطار الذي يقودنا إلى النجاح.

إذاعة مدرسية تبث عن الألوان كاملة مع فقرات الافتتاح والختام

تعتبر الألوان من النعم التي وهبها الله لنا، وبها تتجمل حياتنا. أنها تعطيهم معاني كثيرة وتفاصيل جميلة. وتعتبر من أهم المواضيع الإذاعية التي تتناولها البرامج الإذاعية في العمليات الإذاعية المدرسية. ويتحدث عنها وعن أهميتها. ونواصل تقديم الإعلانات الإذاعية بالألوان على النحو التالي:

1- مقدمة في الإذاعة المدرسية عن الألوان

صباح الخير أصدقائي الأعزاء والمعلمين الأفاضل، في بداية يوم جديد مليء بالحياة والخير والسعادة من حولنا. اليوم نناقش موضوعنا الإذاعي عن الألوان التي تعتبر من أهم الأشياء الأساسية التي تعطي نكهات جميلة لحياتنا الجميلة. لا أحد منا يستطيع أن يتخيل أن يعيش حياته كلها دون الألوان المختلفة الموجودة فيها. نواصل معك ميزات الراديو التالية.

2- آية في القرآن الكريم عن الألوان

نبدأ معكم في برنامجنا الإذاعي اليومي أول خاصية إذاعية لنا وهي القرآن الكريم الذي نستمع إليه بالصوت العذب لصديقنا الطالب (..)

{ألم تر أن الله أنزل من السماء ماء فأخرجنا به ثمرات مختلف ألوانها ومن الجبال جددا بيض وحمر مختلف ألوانها وأبيب أسود ومن الناس بهيمة} ، والماشية، ألوانه مختلفة. وكذلك ما من عباده العلماء إلا الذين يخافون الله. إن الله عزيز غفور. إن الذين يتبعون كتاب الله وأقاموا الصلاة وأنفقوا مما رزقناهم. يرجون تجارة لن تبور سرا وعلانية ليوفيهم أجورهم ويزيدهم من ماله. إنه الغفور الرحيم } [سورة فاطر 27 – 30].

3- فقرة في الحديث الشريف عن الألوان

نواصل معكم الآن فقرتنا الإذاعية القادمة عن الألوان، وهي فقرة الحديث الشريف التي قدمها لنا زميلنا الطالب (…)

“أوقد النار ألف سنة حتى احمرت، ثم أوقد عليها ألف سنة حتى ابيضت، ثم أوقد عليها ألف سنة حتى اسودت، فهي سوداء مثل الليل المظلم. ” [الراوي: أبو هريرة].

4- مقالة هذا الصباح عن الألوان

نستمع الآن معكم إلى برنامجنا الإذاعي القادم في موضوعنا الإذاعي البارز عن الألوان وهو حلقة الحديث الصباحي عن الألوان يقدمها لنا زميلنا الطالب (..)

بسم الله الرحمن الرحيم في بداية حديثنا الصباحي اليوم نتحدث معا في موضوعنا الإذاعي اليوم عن الأولين وهي من أهم النعم التي أنعم الله بها علينا الألوان التي هي في كل ما حولنا من الطبيعة يحمل في طياته الجمال الطبيعي والرقيق الذي يخترق القلوب وينشر الكثير من البهجة والسعادة، كما أنه يبعث التفاؤل في حياتنا وراحة كبيرة في نفوسنا.

ونحن، أصدقائي الأعزاء، يجب أن يكون لكل منا لونه وحياته الخاصة. عليك أن تختار ما تلون به حياتك وما هي أهم الألوان والأشياء التي تضيفها إليها. اعتمادًا على الألوان التي تختارها، فهي تجلب لك الخير في حياتك، كما أن هناك العديد من الأولويات التي لها معنى الخير والرزق والبهجة في الحياة يا أصدقائي الأعزاء.

5- هل تعلم عن ألوان الإذاعة المدرسية؟

نبدأ الآن فقرتنا الإذاعية القادمة عن الألوان وهي فقرة هل تعلم وهي مليئة بالمعلومات المفيدة والقيمة التي وصلتنا من زميلنا الطالب (..)

  • هل تعلم أن اللون الأحمر هو اللون الأول الذي يبدأ الأطفال بتمييزه قبل كل الألوان الأخرى؟
  • هل تعلم أن اللون الأبيض المستخدم عند طلاء وسائل النقل يساعد في تقليل الاصطدامات والحوادث المختلفة؟
  • هل تعلم أن اللون الأسود كان اللون الأكثر استخداماً عند الفراعنة؟
  • هل تعلم عزيزتي الطالبة أن المرأة لديها قدرة أكبر على تنسيق الألوان من الرجل؟
  • هل تعلم أن القدرة على التمييز بين الألوان والظلال المشابهة لها تتمتع بها النساء بدرجة أكبر بكثير من الرجال؟
  • هل تعلم أن اللون الرمادي من الألوان التي تريح الأعصاب وتشعر الإنسان بالأمان والاستقرار؟
  • هل تعلم أن اللون الأحمر هو أطول لون من حيث طوله الموجي؟

6- فقرة شعرية عن الألوان

ننضم إليكم الآن في فقرتنا الإذاعية القادمة عن الألوان، وهي فقرة شعرية مليئة بالتعابير الرقيقة يقدمها لنا زميلنا الطالب (..)

قلوبنا بيضاء ** ملؤها السلام

ما الحب والرضا

أرضنا خضراء وسمائنا زرقاء

رمالها صفراء

والسحابة السوداء ** تمدنا بالماء

في الصيف والشتاء

والزهرة الحمراء ** تعطر الجو

في الصباح والمساء

7- القطعة الأخيرة للإذاعة المدرسية

في نهاية برنامجنا الإذاعي اليوم نكون قد وصلنا الآن إلى ختام برامجنا الإذاعية عن الألوان وأهميتها في حياتنا، ونأمل أن تنال برامجنا الإذاعية إعجابكم ونشكركم على حسن استماعكم إلينا.

توفر الإذاعة المدرسية عرض العديد من المواضيع الإذاعية المختلفة والمهمة والتي تحتوي على معلومات مفيدة وجديدة للطلاب، مع إضافة أهم المعلومات الجديدة بشكل مستمر.