اذاعة مدرسية عن الاختبارات والاستذكار الجيد كاملة بالفقرات مميزة مع المقدمة والخاتمة PDF اذاعة مدرسية كاملة عن الاختبارات

إذاعة الإذاعة المدرسية عن الاختبارات والمذاكرة الجيدة كاملة بفقرات مميزة مع مقدمة وخاتمة تحفز الطلاب على الدراسة وتحفزهم على الاجتهاد، لأن الإذاعة المدرسية وسيلة جيدة لنشر الوعي وتشجيع الطلاب على القيام بالمهام التي تهمهم وتساعدهم على تحقيق التميز في مستقبلهم، ومن خلال ذلك نتعلم كلمة عن الاختبار.

ما هي طرق التفوق في الدراسة؟ قم بإعداد جدول لدراسة المواد الخاصة بك
هل ينفع المراجعة صباح الاختبار؟ قبل الامتحان ينصح بالابتعاد عن التوتر والقلق، فإذا كان الفحص سيسبب لك القلق ويزيد خوفك فلا داعي له
تحميل برنامج الاذاعة المدرسية pdf عن الاختبارات والدراسات الجيدة “”

للحصول على نتائج جيدة في الامتحان علينا اتباع بعض الخطوات. أولاً علينا تنظيم وقتنا جيداً ووضع خطة دراسية قبل الامتحان. يمكننا استخدام الجدول لتحديد الأيام والساعات التي سنخصصها لكل موضوع.

إذاعة مدرسية تبث عن الاختبارات والدراسات الجيدة في مجملها

انطلاقاً من محاولة مساعدة الطلاب وتحفيزهم على حب العلم وطلبه، نقدم اليوم إذاعة مدرسية كاملة عن الدراسات والاختبارات، بجميع قطعها، وهي على النحو التالي:

مقدمة للتحضير للامتحان

بالتزامن مع مشاهدة إذاعة الإذاعة المدرسية عن الاختبارات والدراسات الجيدة مكتملة بفقرات مميزة مع مقدمة وخاتمة، نقدم مقدمة إذاعة الإذاعة المدرسية عن الاختبارات وهي على النحو التالي:

بسم الله ولا حول ولا قوة إلا بالله. وعلى الله توكلنا، وإليه أنبنا، وإليه المصير. والصلاة والسلام على النبي محمد، وعلى آله وصحبه أجمعين، ما بعده..

اقترب موسم الامتحانات، وجاءت اللحظات الحاسمة التي ستفصل بين المجتهد وغيره. ويجب أن نراعي أن سعي العبد والتوفيق يأتي من رب العباد. لذلك لا داعي لقضاء الوقت في القلق والغرق في التوقعات التي يرسمها الخوف في أذهاننا. وعلينا أن نفعل ما في وسعنا لتمجيد ربنا. وفقكم الله جميعا في اختباراتنا ولتبدأ ميزاتنا الإذاعية لهذا اليوم..

فقرة القرآن الكريم في الاختبارات الإذاعية

في إطار التعرف على إذاعة الإذاعة المدرسية عن الاختبارات والدراسات الجيدة، كاملة بمقاطع متميزة مع مقدمة وخاتمة، إليكم مقطع من القرآن الكريم في إذاعة الإذاعة المدرسية عن الاختبارات، وهي على النحو التالي:

أفضل ما نبدأ به حديثنا عن الامتحان هو كلام من علمنا أن الدنيا كلها ابتلاء واختبار، ومع مرور الآية الكريمة التي تلاها عليكم الطالب… فله الشكر .

بسم الله الرحمن الرحيم: {وقل اعملوا فسيرى الله عملكم ورسوله والمؤمنون وستردون إلى عالم الغيب والشهادة فيعلم سأخبرك بما كنت تفعله.” زاهى الألوان} [التوبة:105].

الحديث عن الاختبارات

وفي إطار التعرف على إذاعة الإذاعة المدرسية عن الاختبارات والدراسات الجيدة، كاملة مع فقرات متميزة مع مقدمة وخاتمة، إليكم مقطع الحديث الشريف في الإذاعة المدرسية عن الدراسة، وهو كما يلي:

نواصل برامجنا الإذاعية لهذا اليوم مع كلام معلم الإنسان سيدنا محمد عليه أفضل الصلاة والسلام، ومع شريحة الحديث الشريف التي قدمها لكم الطالب. كن ممتنا، كن شاكرا، كن مقدرا للفضل كن ممتنا للجميل.

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: «من سلك طريقا يطلب فيه علما سهل الله له طريقا إلى الجنة، ووضعت الملائكة أجنحتها لطالب العلم راضية». بالذي فعل، ويستغفر العالم لمن في الأرض، على ذلك العابد كفضل القمر على سائر الكواكب، والعلماء ورثة الأنبياء، اتركوا دينارا أو دينارا درهم، بل تركوا بعد العلم، فمن أخذه كان له حظ عظيم». [أبو الدرداء – أخرجه أبو داود].

الحكمة حول الاختبارات

فيما يتعلق بقراءة إذاعة الإذاعة المدرسية عن الاختبارات والدراسات الجيدة، كاملة مع فقرات افتتاحية وختامية مميزة، إليكم مقطع حكيم عن الاختبارات في الإذاعة المدرسية، وهي كما يلي:

وبعد كلام الله تبارك وتعالى وحديث النبي محمد صلى الله عليه وسلم لا يسعنا إلا أن نستمع إلى كلام العلماء الأجلاء وحكمة اليوم التي يقدمها لكم الطالب … لعله يأتي مع الامتنان.

  • إن أركان العلم وأركانه خمسة: الأول الصمت، والثاني الاستماع، والثالث الحفظ، والرابع العمل، والأخير النشر والتعليم.
  • فالاجتهاد ليس شرطا للحصول على الدرجات العالية، بل على العكس تماما.
  • إن ما يتعلمه الإنسان من خلال تجارب الحياة يكون أكثر رسوخاً في ذهنه من الدراسات النظرية.

اختتام الإذاعة المدرسية حول الاختبارات

بعد التعرف على إذاعة الإذاعة المدرسية عن الاختبارات والدراسة الجيدة كاملة بفقرات متميزة ومقدمة وخاتمة، إليكم خاتمة إذاعة الإذاعة المدرسية عن الاختبارات وهي كما يلي:

وفي نهاية بثنا لهذا اليوم أتوجه إلى الله تبارك وتعالى، أن يعين كل طالب علم، ويأخذ بيده، ويبعد عنه وسوسة الشياطين وصحبة السوء، وأن يهدي كل مجتهد إلى الأعلى درجتك في الدنيا وفي الجنة يا الله آمين.

وتعتبر الإذاعة المدرسية إحدى الفرص القيمة التي يمكن أن تغير حياة الطلاب بعد تخرجهم من المدرسة ودخولهم ساحة الحياة مسلحين بكل المبادئ التي تعلموها في الصغر.