اذاعة مدرسية عن أهمية اللغة الانجليزية مع مقدمة وخاتمة 2023 اذاعة مدرسية عن أهمية اللغة الانجليزية

إذاعة مدرسية تتحدث عن أهمية اللغة الإنجليزية مع مقدمة وخاتمة يستفيد منها الطلاب الذين يستمعون إليها. تعتبر الإذاعة المدرسية من الأنشطة التعليمية المفيدة التي يقدمها نظام التعليم للطلاب بشكل مستمر ويعمل من خلالها على تقديم العديد من المواضيع المفيدة، ومن خلالها نتعرف على الإذاعة المدرسية حول اللغة الإنجليزية.

كم قطعة لدي في الإذاعة المدرسية؟ يتكون من 5 قطع على الأقل
تحميل إذاعة مدرسية عن أهمية اللغة الانجليزية مع المقدمة والخاتمة pdf

في هذا اليوم الجميل يسعدنا أن نقدم فقراتنا الإذاعية المدرسية لهذا اليوم حيث سنتحدث عن أهمية اللغة الإنجليزية واللغة الإنجليزية هي اللغة الأكثر تحدثا في العالم لأنها لغة التواصل بين المزيد أكثر من 1.5 مليار شخص في أكثر من 100 دولة.

لذلك من المهم تعلم اللغة الإنجليزية في عصر العولمة، حيث أصبح العالم قرية صغيرة.

من خلال تعلم اللغة الإنجليزية، يمكننا التواصل مع الآخرين من ثقافات ودول مختلفة، والتعرف على ثقافات جديدة ومعرفة المزيد عن العالم من حولنا. كما أن تعلم اللغة الإنجليزية يفتح لنا آفاقاً جديدة في مجال العمل والدراسة، حيث تتطلب الكثير من الوظائف والجامعات معرفة اللغة الإنجليزية. لذلك فإن تعلم اللغة الإنجليزية هو استثمار في مستقبلنا وسيساعدنا على تحقيق أهدافنا وطموحاتنا.

إذاعة مدرسية حول أهمية اللغة الإنجليزية مع المقدمة والخاتمة

هناك العديد من اللغات المهمة والمستخدمة على نطاق واسع حول العالم، ومن أشهرها اللغة الإنجليزية، والتي تعتبر من أشهر اللغات السائدة والمستخدمة في جميع الدول العربية والغربية، والتي تضم العديد من الكلمات المختلفة والمختلفة. وهي من أغنى اللغات في العالم، وتتكون مقاطعها الإذاعية من اللغة الإنجليزية.

1- تعريف بالإذاعة المدرسية عن أهمية اللغة الإنجليزية

في بداية يومنا الجديد المشرق نبدأ الآن بالحديث معكم عن أحد المواضيع الإذاعية المهمة والمشهورة وهي أهمية لغتنا الإنجليزية والتي تعتبر من أبرز اللغات المنتشرة حولنا العالم وغنية بكلمات كثيرة وتحمل ثقافة واسعة، نواصل معكم تقديم موضوعنا الإذاعي المميز عن أهمية اللغة الإنجليزية.

2- آية من القرآن الكريم عن أهمية تعلم اللغة الإنجليزية

والآن نبدأ معكم فقرتنا الأولى وهي فقرة القرآن الكريم والتي يقدمها لنا زميلنا العزيز الطالب (..)

{اقرأ باسم ربك الذي خلق. خلق الإنسان من علقة. يتلو. وربك الأكرم الذي يعلم بالقلم } [سورة العلق: 1 – 4].

3- فقرة الحديث الشريف للإذاعة المدرسية

ونواصل الآن القطعة التالية عن أهمية تعلم اللغة الإنجليزية وهي قطعة الحديث الشريف التي قدمتها لنا الطالبة (..)

«من سلك طريقًا يلتمس فيه علمًا سلكه الله طريقًا من طرق الجنة، إن الملائكة لتضع أجنحتها رضوانًا لطالب العلم، والعلماء يستغفرون له من أهل السماء وأهل العلم» في الأرض ومن الحوت في أعماق الماء، وفضل العلماء على العابد كفضل القمر ليلة كاملة على سائر الكواكب، وأن العلماء ورثة الأنبياء، و “إن الأنبياء لم يتركوا دينارًا ولا درهمًا إلا ورثوا العلم فمن أخذه أخذ حظًا وافرًا”. [أبو الدرداء – صحيح أبي داود]

4- مقالة هذا الصباح عن أهمية اللغة الانجليزية

نستمع الآن معكم إلى برنامجنا الإذاعي القادم وهو حلقة الحديث الصباحي عن أهمية اللغة الإنجليزية يقدمها لنا زميلنا الطالب (..)

بسم الله الرحمن الرحيم. في بداية حديثنا الصباحي الجديد نبدأ معكم بالحديث عن أهمية اللغة الإنجليزية التي تعتبر من اللغات المستخدمة باستمرار وتعتبر من أكثر اللغات تطوراً وثراءً ولغات معبرة عن التقدم في كافة المجالات. كما تعتبر اللغة الإنجليزية من اللغات المتطورة والبارزة والتي لها مكانة عالية في البلاد.

تعتبر اللغة الإنجليزية يا أصدقائي من اللغات الحديثة والمتطورة التي تواكب العصر وتطوره، حيث تضم العديد من الكلمات المختلفة والعبارات المتميزة التي تعبر عن معاني مميزة ومختلفة. إنها لغة التواصل الدولي الوحيدة المشتركة في جميع الدول المتقدمة المختلفة حول العالم.

5- فقرة: هل تعلم عن اللغة الإنجليزية؟

نواصل معكم الآن فقرتنا الإذاعية القادمة حول اللغة الإنجليزية وأهميتها وهي فقرة هل تعلم التي يقدمها لنا زميلنا الطالب (..)

  • هل تعلم أن اللغة الإنجليزية هي إحدى اللغات العالمية التي تسهل العديد من المعاملات المختلفة بين الدول؟
  • هل تعلم أن التكرار المستمر ونطق اللغة الإنجليزية يساعد على تعلم الطلاقة والارتقاء بالفرد؟
  • هل تعلم أن أكثر من 85% من المنظمات الدولية تستخدم اللغة الإنجليزية؟

6- انتهاء بث الإذاعة المدرسية باللغة الإنجليزية

وفي ختام برنامجنا الإذاعي المتميز، نود أن نعرب عن خالص امتناننا وشكرنا لكم على حسن استماعكم إلينا. نتمنى لكم يوما مليئا بالحياة والنشاط، ونتمنى لكم جميعا الاستفادة من هذا اليوم.

تعتبر اللغة الإنجليزية من اللغات المتقدمة والحديثة التي يتم استخدامها بشكل واسع وعالمي في كافة الدول المتقدمة والمتقدمة. وهي من اللغات الغنية والبارزة التي يعمل نظام التعليم على ترسيخها لدى الطلاب.