اذاعة مدرسية على شكل قصة 2024 قصة وعبرة مؤثرة ومفيدة للإذاعة المدرسية

الإذاعة المدرسية على شكل قصة تجذب انتباه الكثير من الطلاب. تحتوي الإذاعة المدرسية المستمرة على عدد من المقاطع الإذاعية المختلفة كل منها تعمل على تقديم محتوى مفيد بشكل مختلف مناسب تعمل من خلاله على تقديم الراديو من خلاله نتعرف على الإذاعة المدرسية بالشكل

هل تعلمت باختصار وبساطة عن الحيوانات؟ هل تعلم أن الغوريلا هو أكبر قرد في العالم؟
هل تعلم أن الجمل؟ هل تعلم أن الجمل حيوان مسالم؟
الإذاعة المدرسية على شكل قصة pdf “”

بسم الله الرحمن الرحيم، والصلاة والسلام على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين، ومديرنا الفاضل، ومعلمينا الكرام، وزملائي الطلاب، نسعد برؤيتكم مرة أخرى في هذا اليوم الجميل نقدم لكم حلقات الإذاعة المدرسية لهذا اليوم، وخير ما نبدأ به هو كلام الله عز وجل مع الطالب…

وبعد أن نستمع لكلام الله نستمع لحديث رسوله صلى الله عليه وسلم مع الطالب… ثم ننتقل إلى فقرة حكمة اليوم مع الطالب…

بعد ذلك نتعرف على معلومات جديدة في قسم هل تعلم مع الطالب… وأخيرا ندعو الله أن يوفقنا في حياتنا الدراسية مع الطالب… مع تحيات مدرسة الإذاعة…

الإذاعة المدرسية على شكل قصة

تعتبر الإذاعة المدرسية من الأنشطة المهمة والمفيدة التي يمكن من خلالها تقديم معلومات مفيدة جداً للطلاب. ومن بين أنواع الإذاعة المدرسية المختلفة، هناك إذاعة على شكل قصة قصيرة تحتوي على بعض الآيات القرآنية والأحاديث الشريفة والحكم الفريدة، والتي تتضمن موضوعًا مهمًا وشيقًا لكثير من الطلاب المستمعين، وهو: الأخلاق كما يلي:

1- مقدمة شيقة للإذاعة المدرسية

مع بداية صباح جديد ومشرق أشرقت الشمس بأشعتها الساطعة والدافئة من حولنا. نبدأ اليوم بتجهيز جميع أمتعتنا ومستلزماتنا لنتمكن من المضي إلى العديد من المحطات المختلفة في قصتنا المقدمة اليوم، وتبدأ أولى محطاتنا بحوار شيق للتعرف على الدرس المؤثر والمفيد لهم.

2- فقرة في القرآن الكريم

في بداية حديثنا معكم نبدأ ببعض الآيات القرآنية الرائعة، والتي تتضمن الدرس الذي يقدمه لنا زميلنا الطالب:

{وسارعوا إلى مغفرة من ربكم وجنة عرضها السماوات والأرض أعدت للمتقين}. [آل عمران: 133].

3- فقرة الحديث الشريف

والآن سأرافقكم في روايتنا الشيقة والجميلة للاستماع إلى الحديث الشريف الذي يدعونا إلى حسن الأخلاق في روايتنا والذي يقدمه لنا الطالب (..)

«ما من شيء أثقل في ميزان المؤمن يوم القيامة من حسن الخلق، وإن الله يكره الفحشاء والفحشاء». [الراوي: أبو الدرداء – المصدر: الترغيب والترهيب].

4- فقرة حكمة اليوم

وهنا نصل إلى محطتنا التالية في القصة، حيث ستسمعون العديد من الأقوال المؤثرة عن الأخلاق الحميدة في الحياة يقدمها زميلنا الطالب (..)

  • الإنسان يا أعزائي لا يمكن أن يستمر ويتقدم في حياته بدون أخلاق.
  • حكمتنا اليوم هي أن القدوة الحسنة يا أصدقائي خير من النصيحة.
  • الكذب يا أصدقائي مرض ولكن أقول لكم الصدق هو علاجه.

5- هل تعلم مقاطع للإذاعة المدرسية؟

وهنا آخذكم أصدقائي الأعزاء إلى محطتنا التالية في قصتنا عن الأخلاق، وهي القطعة هل تعلم، والتي من خلالها تتعلم الكثير من المعلومات ويقدمها الطالب (..)

  • هل تعلم عزيزتي أن الإبداع هو الفرصة العظيمة لك لمواجهة تحديات الحياة؟
  • هل تعلم أن الإسلام يا صديقي قد عظم فضائل الأخلاق الرفيعة؟
  • هل تعلم أن الأخلاق الحميدة ترفعك بين الجميع؟
  • هل تعلم أن الأخلاق هي وسيلتك لتعزيز علاقتك مع الآخرين؟

6- مقطع النهاية من الإذاعة المدرسية

وهنا وفي نهاية قصتنا التي تعبر عن الأخلاق، وبعد التعرف على العديد من محطاتها، نتمنى لكم أصدقائي الأعزاء حياة مليئة بالنجاح والأخلاق الحميدة الدائمة للتقدم في كافة جوانب حياتكم.

:

تعتبر الإذاعة المدرسية من أهم الأنشطة التربوية المفيدة والتي يستفيد فيها الطالب من كافة المعلومات المختلفة، وتوجد أشكال مختلفة لموضوعات الإذاعة المتقدمة مثل الإذاعة المدرسية على شكل قصة ممتعة تحاكي تفاصيلها موضوع يهم الطلاب ويهمهم.