اذاعة مدرسية رائعة عن مواضيع جديدة مع فقرة هل تعلم مميزة جدًا تُبهر الطلاب والمعلمين

سنعرض لكم في هذا المقال إذاعة مدرسية رائعة حول موضوعات قديمة تعتبر الإذاعة المدرسية من البرامج المختلفة التي تقدمها المدارس كل صباح. وسنعرض لكم في هذا المقال ومن خلال الإذاعة المدرسية الرائعة موضوعات قديمة.

إذاعة مدرسية رائعة حول مواضيع قديمة

هناك العديد من المواضيع القديمة والغريبة التي يمكن الحديث عنها في البرنامج الإذاعي، ومن أهم وأبرز البرامج الإذاعية الخاصة بالرفق بالحيوان.

مقدمة الإذاعة المدرسية

بسم الله الرحمن الرحيم وإنا إليه نستعين ما أجمل أن نبدأ يومنا الدراسي ببرنامج إذاعي نبيل سنحاول فيه إعطائكم بعض المعلومات المهمة عن أهمية ذلك. بالحيوانات، وسنحاول توضيح مدى اهتمامنا بالرفق بالحيوان.

– فقرة القرآن الكريم إذاعة مدرسية

وما أجمل أن نبدأ برنامجنا الإذاعي بقول الله تعالى الذي حثنا على الرفق بالحيوان، عندما نقرأ آية من القرآن الكريم ومع الطالب (…):

  • {والأنعام التي جعلها لكم دفء ونفعا ولا يغرنكم كلوا منها إلا بحرج على أنفسكم حمير لتركبوها زينة ويخلق ما لا تعلمون}. [سورة النحل – الآية : 5].

مقطع الحديث الشريف هو برنامج إذاعي مدرسي

بعد كلام الله ما أجمل تأكيد هذا الكلام بحديث رسوله فقرة الحديث ومع الطالب الرائع (…):

  • قال النبي صلى الله عليه وسلم: [ بينما رجل يمشي فاشتد عليه العطش فنزل بئراً فشرب منها، ثم خرج فإذا هو بكلب يلهث، يأكل الثرى من شدة العطش قال: لقد بلغ هذا الكلب مثل الذي بلغ بي، فملأ خفه، ثم أمسكه بفيه، ثم رقي، فسقى الكلب، فشكر الله له، فغفر له) قالوا يا رسول الله، وإن لنا في البهائم أجرا؟ قال: (في كل كبد رطبة أجر].

هل تعلم قسم الراديو المدرسي الخاص بك

ما أجمل أن يقدم الطالب بعض المعلومات المهمة عن الحيوانات من هذا البرنامج الإذاعي ومع فقرة هل تعلم والطالب المتميز (…):

  • هل تعلم أن النسور تميل إلى الانتحار عند إصابتها بأي مرض؟
  • هل تعلم أن التمساح لا يستطيع إخراج لسانه من فمه؟
  • هل تعلم أن عدد الفقرات في رقبة الزرافة هو نفس عدد فقرات رقبة الإنسان؟

خاتمة الإذاعة المدرسية

وفي ختام برنامجنا الإذاعي لهذا اليوم، نأمل أن نكون قد قدمنا ​​لكم موضوعاً شيّقاً وأضفنا بعض المعلومات المهمة عن الحيوانات التي أوصانا بها الله تعالى ورسوله في الكتاب الكريم والعديد من الأحاديث الشريفة.

هنا، يمكننا​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​ وقدمت وشرحت لكم بثاً إذاعياً مدرسياً رائعاً حول موضوعات قديمة. تعتبر الحيوانات حاليًا ذات فائدة كبيرة لبعض الناس في مختلف المجالات والأمور المختلفة.