اذاعة مدرسية جاهزة عن نهاية العام الدراسي كاملة الفقرات بالمقدمة والخاتمة

يمكن أن يكون البث الإذاعي المدرسي المكتمل لنهاية العام الدراسي، مكتملاً بفقرات تتضمن المقدمة والخاتمة، مفيداً للطالب، إذ يستطيع أن يستمد منه بعض المعلومات والفقرات التي تساعده في إعداد برنامج إذاعي مميز يجذب إليه انتباه الطلاب، نقدم لكم بثًا إذاعيًا مدرسيًا مكتملًا قبل نهاية العام الدراسي، كاملاً بالفقرات مع المقدمة والخاتمة.

كلمة عن نهاية العام الدراسي أود هذا الصباح أن أعبر عن امتناني وشكري للجهود التي بذلتموها في هذا العام الدراسي، وأتمنى أن تكونوا قد استمتعتم ببرامجنا الإذاعية.
هل تعرف الفصل الدراسي الثاني؟ هل تعلم أن الفصل الدراسي ينتهي عادة في فصل الصيف للحد من انتشار الأمراض؟
تحميل اذاعة مدرسية جاهزة لنهاية العام الدراسي كاملة مع فقراتها الافتتاحية والختامية “”

إذاعة مدرسية جاهزة لنهاية العام الدراسي تنقلنا إلى المرحلة الأخيرة من العام الدراسي، حيث نبدأ استعداداتنا للاحتفال الختامي ونودع هذا العام المليء بالعطاء. إنه وقت مهم للغاية للاحتفال بالتقدم والنمو الذي حققناه، ولتكريم الطلاب الذين ضربوا أفضل الأمثلة على العمل الجاد والاجتهاد، وفي هذا… الإذاعة المدرسية سنقدم لكم مقطوعات مثيرة وملهمة تتحدث مع اقتراب نهاية العام الدراسي. فلنستعد لتكريم الطلاب والمعلمين والاحتفال بالإنجازات التي حققناها معًا. إستمع من فضلك…

الإذاعة المدرسية جاهزة لنهاية العام الدراسي

تعتبر الإذاعة المدرسية من أهم الأشياء التي يبدأ بها الطالب يومه، فهي تنشط ذهنه وتساعده على الترحيب بيوم دراسي جديد مليئ بالطاقة والحيوية. وخير مثال على ذلك الإذاعة المدرسية المعدة لنهاية العام الدراسي، مكتملة بالفقرات التي تتضمن المقدمة والخاتمة.

مقدمة في الإذاعة المدرسية عن نهاية العام الدراسي

بالله الرحمن الرحيم، وأفضل الصلاة والسلام مع خير الناس. ما يلي: أعزائي طلابنا الأعزاء والعلماء، في هذا الصباح المليء بالشمس والفرح، نودع عام دراسي كان مليئاً بالأوقات الجميلة والأنشطة الممتعة والرغبة في طلب العلم. وفي نهايتها نتمنى أن يحمل لنا العام الجديد الخير والبركة ومزيدا من النجاح والتفوق.

سورة من القرآن الكريم عن نهاية العام الدراسي

والآن نبدأ فقرتنا الإذاعية الأولى لهذا اليوم بالقرآن الكريم مع أعذب الآيات القرآنية التي يتلوها لنا زميلنا الطالب (…)

(يا أيها الذين آمنوا إذا قيل لكم تطهروا في الجماعات فافسحوا يفسح الله لكم وإذا قيل لكم اهبطوا فتفرقوا). يرفع الذين آمنوا ومنكم والذين أوتوا العلم درجات والله بما تعملون خبير). [سورة المجادلة: آية 11].

فقرة في الحديث الشريف عن نهاية العام الدراسي

حلقتنا القادمة من برنامجنا الإذاعي لهذا اليوم والتي تتحدث عن نهاية العام الدراسي هي حلقة الحديث الشريف يقدمها لنا الطالب (…)

“من فرج عن مؤمن كربة من كرب الدنيا فرج الله عنه كربة من كرب القيامة، ومن يسر على معسر يسر الله عليه في الدنيا والآخرة، ومن يسر على معسر يسر الله عليه في الدنيا والآخرة، يحمي المسلم، يحفظه الله في الدنيا والآخرة، والله في عون العبد ما كان العبد في عون أخيه، ومن سلك طريقا يلتمس فيه علما سهل الله له طريقا إليه. الجنة بها…” صحيح مسلم.

حديث صباحي عن نهاية العام الدراسي

وننتقل الآن إلى الجزء التالي من البرنامج الإذاعي وهي الكلمة الصباحية التي ألقاها لنا الطالب (…):

“في بداية هذا الصباح الحافل، أود أن أخاطبكم بخطاب صباح اليوم الذي يدور حول نهاية العام الدراسي، وأودع الذكريات التي صنعناها هذا العام، وقد شهد المعلمون الكرام ثمار جهودهم في طلاب اجتهدوا في طلب العلم، ونستعد معًا لاستقبال عام دراسي جديد نحقق فيه طموحات وآمال جديدة إن شاء الله.

فقرة: هل علمت بانتهاء العام الدراسي؟

حان الآن موعد الجزء المفضل لديكم من برنامجنا الإذاعي لهذا اليوم والذي يتحدث عن نهاية العام الدراسي والذي يقدمه لنا الطالب (…)

  • هل تعلم أن استقبال عام دراسي جديد وتجديد حماسك وطاقتك له سيساعدك على التفوق والنجاح؟
  • هل تعلم أن بداية العام الدراسي هي بداية تحقيق أحلامك التي لم تحققها العام الماضي؟
  • هل تعلم أن وضع خطة دراسية على مدار العام سيساعدك على رفع درجاتك؟
  • هل تعلم أن البدء بشيء ما هو أهم خطوة؟
  • هل تعلم أن تنظيم الوقت بين التعلم والأنشطة الأخرى يزيد من تركيزك ويملأك بالطاقة والقدرة على تحقيق المستحيل؟
  • هل تعلم أن الاجتهاد وحضور الدروس في بداية العام الدراسي سيساعدك على الحفاظ على مستواك الدراسي طوال العام الدراسي؟

صفحة شعرية عن نهاية العام الدراسي

وفي ضوء مقطوعاتنا الخاصة لهذا اليوم والتي تناقش نهاية العام الدراسي، ننتقل إلى القطعة الشعرية التي قدمتها لكم الطالبة (…)

بناء المدارس وإيجاد الأمل فيها

حتى نتجاوز زحل في بنيته

أعطها ما تفوز به

كانوا ينظرون بازدراء إلى أي شخص كان بخيل

إذا كان للجهل أسباب لأحوالنا

العلم، مثل الطب، يعالج هذه الأمراض

السير إلى العلم طريق المعتزم

ثم ركبوا الجمل ليلاً لاستعادته

لا تجعل المعرفة هدفك الوحيد

وبدلا من ذلك، قاموا بتعليم الشباب المهارات التي توفر فرص العمل

بث الإذاعة المدرسية في نهاية العام الدراسي

وفي ختام برامجنا الإذاعية لهذا اليوم والتي تحدثنا فيها عن نهاية العام الدراسي، لا بد أن نذكركم أن طريق المعرفة لا ينتهي. يتعلم الإنسان حتى يكبر. المعرفة هي السلاح الذي تتسلح به الدول المتقدمة. نشكركم على حسن استماعكم، ونأمل أن نراكم في برامج إذاعية أخرى تنال إعجابكم. صباح يومكم الدراسي وندعو الله أن يكون العام الدراسي الجديد بداية خير وتجديد الأمل والتفوق والنجاح الطالب (…) يكون معكم.

وفي نهاية العام الدراسي، يهتم المعلمون بإنشاء إذاعة مدرسية لتوديع الطلاب، وتشجيعهم على مواصلة تفوقهم ونجاحهم، وشكرهم على جهودهم طوال العام الدراسي. أهم الأنشطة التي يبدأ بها الطالب يومه. لذلك له دور مهم.