اذاعة مدرسية جاهزة عن غض البصر كاملة الفقرات بالمقدمة والخاتمة

تعتبر الإذاعة المدرسية المكتملة حول غض البصر من أهم الإذاعات التي ينبغي تقديمها في المدارس، وذلك بهدف إدراك أهمية غض البصر للرجال والنساء، حيث أن غض البصر يأتي بنتائج جيدة، بما في ذلك الوقاية من الغش. ولذلك فإن انتشار الفتن أو المشاكل من هذا النوع ينشأ عبر الإذاعة المدرسية دون أن يغمضوا أعينهم.

أجمل ما قيل عن غض البصر؟ غض البصر ابتداءً بذلك الأول، وكف الأذى، ورد السلام، والأمر بالمعروف والنهي عن المنكر
هل غض البصر يقوي القلب؟ نعم إن غض البصر يكسب القلب قوة وثباتاً وشجاعة
قم بتنزيل محطة الإذاعة المدرسية كاملة بدون يرمش، كاملة مع الفقرات بما في ذلك الافتتاح والختام “”

غالبًا ما يتم تنظيم الإذاعات المدرسية حول موضوعات مهمة وتربوية، ومن بين هذه المواضيع المهمة، ستغمض بصرها عن إذاعة مدرسية جاهزة. يعتبر غض البصر من الأخلاق الحميدة التي فرضها الله ورسوله صلى الله عليه وسلم على المسلمين، ولذلك ستسلط هذه الإذاعة المدرسية الضوء على… لإبراز أهمية غض البصر مما يساهم في تشكيل قدرة الشباب على حماية أنفسهم والمجتمع ككل. وسنقدم في هذا المقال مقدمة كاملة للإذاعة المدرسية عن غض البصر، نتناول من خلالها مختلف الجوانب المتعلقة بهذا الأمر، من الأدلة الشرعية وأوامر النبي صلى الله عليه وسلم إلى الفوائد العملية من خلال غض الطرف عن كل واحد منا.

الإذاعة المدرسية جاهزة دون غمضة عين

يعتبر البصر من أهم منافذ قلب الإنسان، ويمكن أن يكون كذلك، لأن معظم الأشياء في حياة الإنسان تدخل من منفذ البصر أولاً ثم تشق طريقها إلى القلب فتتأثر بها بعد ذلك. ولهذا السبب حث الدين الإسلامي وشدد على غض البصر عن المحرمات، وفيما يتعلق بـ… سيكون هذا بثًا للإذاعة المدرسية دون إغماض العينين.

مقدمة الإذاعة المدرسية جاهزة لتغمض عينيك

بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على أشرف المرسلين سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم. يسعدنا أن نقدم لكم اليوم أجزاء من برنامجنا الإذاعي الذي يدور حول غض البصر، لأن غض البصر من الأخلاق الحميدة التي دعانا الله إليها، وهي تساعد أصحابها على التخلص من الفتنة أو أي شيء إجراء غير مناسب.

القرآن الكريم على الإذاعة المدرسية جاهز لتغمض عينيك

غض البصر من أهم الأمور التي ذكرها الله وأمرنا بها في كتابه الكريم، فأفضل ما نبدأ به هو القرآن الكريم مع الطالب (…)

بسم الله الرحمن الرحيم قال تعالى: {وقل للمؤمنات يغضضن من أبصارهن ويحفظن فروجهن ولا يبدين زينتهن إلا ما ظهر منها}. وليضربن بخمرهن على صدورهن ولا يبدين زينتهن إلا لبعولتهن أو آبائهن أو آباء بعولتهن أو أبنائهن أو أبناء بعولتهن وإخوانهن أو إخوانهن أولادهم أو أبناء أخواتهم أو أزواجهم أو أيمانهم أو التابعين من الذكور والإناث من غير أرحام الذين لم يظهروا عورة النساء ولا يضربوا بأرجلهم ليعلم ما يستخفون من وراءهم. قد تصبح زينتهم معروفة. وتوبوا إلى الله جميعا أيها المؤمنون لعلكم تفلحون. [سورة النور: 31].

الحديث الشريف في الإذاعة المدرسية مستعدون لغمض أعينهم

وبعد أن استمعنا إلى كلام الله عز وجل، نستمع الآن إلى الحديث الشريف الذي قدمه لنا الطالب (…)

وعن أبي سعيد الخدري رضي الله عنه قال: (إياكم والجلوس في الطرقات، قالوا: يا رسول الله، ما حاجة لنا في مجالسنا أن نتكلم فيها. قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: قال صلى الله عليه وسلم: “فإن أبيتم فأعطوا الطريق حقه”، قالوا: وما حق الطريق يا رسول الله؟ قال: غض البصر، وكف الأذى، رد السلام، والأمر بالمعروف، والنهي عن المنكر) صحيح أبي داود.

الحديث الصباحي في الإذاعة المدرسية جاهز دون أن يرف له جفن

والآن ننتقل إلى الحديث الصباحي الذي يتحدث عن غض البصر مع الطالب (…)

غض البصر أمر من الله عز وجل يجب أن يستمتع به كل إنسان، فهو يحمي الإنسان من شرور كثيرة. إذا أردت السعادة في الحياة وحسن الأخلاق فعليك أن تغض بصرك وتتمسك به، لأنك إذا أردت السعادة في الحياة وتكون لديك أخلاق حسنة فعليك أن تغض بصرك وتتمسك به فقد يجاهد الإنسان مع نفسه ويتغلب على أفكاره، فيعيش بسلام ويشعر بالسلام النفسي، لذلك عليه أن يتمسك بها دائماً مهما كان رأيه.

هل تعلم أن هناك راديو مدرسي جاهز دون أن تغمض عينيك؟

بعد الاستماع إلى هذا الحديث الرائع عن إغماض العينين، إليكم الآن حلقة “هل تعلم” التي تقدمها لنا الطالبة (…)

  • هل تعلم أن غض البصر يساعد على ترك المحرمات والتركيز على الحياة؟
  • هل تعلم أن غض البصر يؤدي إلى رضا الله تعالى عنك؟
  • هل تعلم أن غض البصر ينقي قلب الإنسان ويقويه؟
  • هل تعلم أن النظر الطويل يلهي صاحبه ويجعله يغفل عن ذكر الله عز وجل؟
  • هل تعلم أن غض البصر هو مفهوم يعمل على احترام خصوصية الآخرين في المجتمع؟
  • هل تعلم أن غض البصر هو أحد سبل تحقيق الراحة النفسية، ومنع الإنسان من الشعور بالحزن الناتج عن حدثه؟
  • هل تعلم أن إصابة الإنسان بالعمى هو حماية للمجتمع ككل من انتشار الفواحش والمعاصي داخله؟
  • هل تعلم أن النظرة الخافتة تحمي الإنسان من الغيرة والكراهية من الآخرين؟

مقطع شعري في الإذاعة المدرسية جاهز لتغمض عينيك

والآن سنستعرض فقرات برنامجنا حول غض البصر عن الجزء الشعري الذي قدمه لنا الطالب (…)

جميع الحوادث تبدأ من البصر ومعظم الحرائق تنتج عن شرارات صغيرة

فكم من نظرة دمرت قلب صاحبها بقدر سهم بلا قوس ولا وتر

وما دام الإنسان لديه عين تتجه نحو عيون الآخرين، فهو في خطر

ويسعد قلبه بما يؤذي صوته، ولا يرحب بما يؤذيه

نهاية الإذاعة المدرسية جاهزة دون أن يرف له جفن

وهنا نكون قد وصلنا إلى ختام البرنامج المدرسي اليوم، والذي تعرفنا من خلاله على أهمية غض البصر، فهو من الصفات الحميدة الموروثة عن النبي والخلفاء الصالحين من بعده، ويجب الثبات على غض البصر . والسلام عليكم ورحمة الله وإلى أن نلقاكم قريباً في إذاعة أخرى، وبركاته.

ومن المهم توفير الإذاعة المدرسية الجاهزة في جميع المدارس، حتى يعرف الطلاب والطالبات أهمية هذه المادة ومدى تأثيرها على الفرد والمجتمع، فهي من الأمور التي أمر الله عز وجل بها. لنا أن نفعل.