اذاعة مدرسية جاهزة عن غزة كاملة الفقرات بالمقدمة والخاتمة

نقدم لكم إذاعة مدرسية جاهزة عن غزة كاملة مع فقرات الافتتاحية والختام، حيث تضمن جذب انتباه الطلاب بالإضافة إلى زيادة وعي وثقافة الطالب حول أهمية هذا المجال الذي هو عزيز على قلوبنا جميعا. لذلك لا بد من توعية الطلبة بأهمية القضية الفلسطينية، وتعتبر الإذاعة المدرسية المنبر الأمثل لها، من خلال ما تقدمه من برامج مميزة. تنتقل المعلومة إلى ذهن الطالب بسلاسة ودون عناء، ونقوم بتقديمها من خلال…

معلومات عن مدينة غزة تعتبر مدينة غزة من أكبر المدن الفلسطينية من حيث عدد السكان
بماذا تشتهر غزة؟ تشتهر مدينة غزة بزراعة القمح والقطن والشعير والعديد من المحاصيل الزراعية الأخرى
قم بتنزيل برنامج إذاعي مدرسي كامل عن غزة، كاملاً بالفقرات التي تتضمن الافتتاحية والختام “”

غزة، هذه المدينة الفلسطينية التي تعيش تحت وطأة الاحتلال الإسرائيلي. وفي هذا المقال سنستعرض لكم إذاعة مدرسية جاهزة تتحدث عن هذه المدينة العالية ومعاناة سكانها. وسنراجع الحديث الشريف. المتعلقة بغزة، بالإضافة إلى معلومات هامة عن هذه المنطقة العربية الفلسطينية. تعال معنا!

برنامج إذاعي مدرسي مكتمل عن غزة، مكتمل بالفقرات التي تتضمن الافتتاحية والختام

ويعد إعداد الطلاب لإذاعة مدرسية كاملة عن غزة، كاملة مع فقرات الافتتاحية والختام، بادرة هامة من المدرسة، حيث يجب أن تعمل على توعية الطلاب بأهمية القضية الفلسطينية والمدينة الحبيبة. غزة. لا شيء أغلى على الوطن، ولا شيء يؤلم أكثر من عدم القدرة على تحريره. ولهذا السبب فإن الراديو مهم جدًا.

مقدمة لإذاعة مدرسية عن غزة

بسم الله الرحمن الرحيم، والصلاة والسلام على خاتم الرسول سيدنا محمد، وعلى آله وصحبه أجمعين. وفيما يلي: عزيزي السيد مدير المدرسة، أعضاء هيئة التدريس الموقرين، زملائنا الكرام، يسر أسرة الإذاعة المدرسية أن تقدم لكم البرنامج الإذاعي اليوم بعنوان غزة المدينة الفاضلة التي تعيش في قلوب الجميع.

ومن منا لا يريد إيجاد حل جذري للقضية الفلسطينية وأهمها مدينة غزة التي تحولت من مدينة عذبة إلى امرأة عجوز تحتاج للمساعدة من كل دول العالم. تمر الأيام وكلنا أمل أن تعيش فلسطين حرة ذات يوم.

فقرة القرآن الكريم للإذاعة المدرسية

وخير ما نبدأ به برنامجنا اليوم هو آيات القرآن الكريم. أترككم مع تلاوة تريح القلب والعقل، يقرأها لنا زميلنا الطالب (…)

(سبحان الذي أسرى بعبده ليلا من المسجد الحرام إلى المسجد الأقصى الذي باركنا حوله لنريه آياتنا إنه هو السميع البصير) [سورة الإسراء، آية 1].

فقرة الحديث الشريف للإذاعة المدرسية

وبعد أن أضاءت هذه الآيات الكريمة قلوبنا بالنور، ننتقل معكم إلى الفقرة التالية، وهي فقرة الحديث الشريف التي يقرأها علينا الطالب (…)

“لا ينبغي السفر إلا إلى ثلاثة مساجد: المسجد الحرام، ومسجد الرسول صلى الله عليه وسلم، والمسجد الأقصى”. صحيح البخاري.

حلقة حديث صباحي عن غزة

حان الوقت للجزء التالي من هذا البرنامج الشيق حيث نتحدث عن غزة، وذلك الجزء هو الكلمة الصباحية التي يلقيها لنا الطالب (…)

مع طلوع شمس جديدة يحمل معها صباح جديد مليئ بالحيوية والنشاط، أتمنى لكم صباح سعيد، وأود أن أتحدث عن مدينة تعتبر من أجمل أماكن الأرض وهي مدينة غزة التي تقع جنوب غرب مدينة القدس عاصمة فلسطين، وتضم مناطق مهمة جداً مثل حي الزيتون، وحي الشيخ رضوان، والبلدة القديمة وغيرها. وهي من المناطق المميزة بالمدينة، وتحتوي على العديد من المعالم الأثرية.

تعتبر مدينة غزة الفاضلة من أهم مدن فلسطين، بمثابة شوكة في خاصرة الاحتلال، لأن سكانها الشجعان من رجال وأطفال ونساء يواجهون العدوان ولا يخافون الموت والتضحية في سبيل الحرية من وطنهم. نجتمع في قلوبنا ونتحد في الدعاء أن ينصر الله هذا البلد العزيز العزيز علينا.

فقرة: هل تعلم عن غزة؟

نشكر زميلتنا على الكلمة الطيبة، وبينما نتنقل بين برامجنا الإذاعية اليوم ننتقل إلى شريحة خاصة وهي شريحة هل تعلم التي قدمها لنا الطالب (…)

  • هل تعلم أن فلسطين أرض المنشار والمنشار؟
  • هل تعلم أن مدينة غزة تعتبر من المدن الساحلية في فلسطين؟
  • هل تعلم أن مدينة غزة تتمتع بموقع استراتيجي ولها أهمية اقتصادية وعمرانية كبيرة؟
  • هل تعلم أن مدينة غزة تعتبر مسقط رأس الإمام الشافعي؟
  • هل تعلم أن غزة من أهم وأقدم المدن في التاريخ؟
  • هل تعلم أن مدينة غزة ترتبط ارتباطا وثيقا بالعرب وكانت لها أهمية لأنها كانت مركزا لعدد من الطرق التجارية؟

قسم الشعر عن غزة

وننقلكم الآن إلى حلقة خاصة من برنامج إذاعي اليوم وهي فقرة الشعر. هذه الحلقة يقدمها لنا الطالب (…)

من ثلاثية أطفال الحجر

يا طلاب غزة علمونا

لقد نسينا بعض ما لديك

لقد علمونا أن نكون رجالاً

لدينا رجال أصبحوا عجينة

علمنا كيف تصنع الصخور

في أيدي الأطفال الماس الثمين

كيف تصبح دراجة الطفل لغماً

يصبح الشريط الحريري كمينًا

كيفية التعبير عن الحليب

إذا قبضوا عليها، فإنها ستتحول إلى سكين

يا طلاب غزة لا تقلقوا

الراديو لدينا ولا يمكنك سماعنا

اضرب، اضرب بكل قوتك

اتخذ قرارك ولا تسألنا

نهاية بث إذاعي مدرسي عن غزة

لقد حان الوقت لننهي بثنا الإذاعي اليوم، ونأمل أن تكونوا قد استمتعتم ببثنا الإذاعي اليوم حيث ناقشنا أحد أهم المواضيع التي تمس جميع دول الوطن العربي، وأحد أهم المدن في فلسطين وهي مدينة غزة التي عانت كثيراً ومرت بما لا يمكن السكوت عنه.

وما علينا إلا أن ندعو لها ولفلسطين حبيبة العرب أن تشهد اليوم الذي ينتهي فيه الظلم والطغيان وترى نور الحرية وتنعم بالسلام. يؤسفنا فراقكم ولكن على أمل أن يتجدد لقاءنا إن شاء الله في برنامج إذاعي جديد البرنامج الإذاعي اليوم يقدمه لكم الطالب (…)

إن البث الإذاعي المدرسي المكتمل عن غزة، كاملاً بالفقرتين الافتتاحية والختامية، له أهمية كبيرة في التجمع الصباحي، ومن الضروري تعريف الطلاب الصغار بأهمية تلك المدينة وتلك القضية التي عالقة في أذهان الجميع على أمل أن تزول هذه الغيوم سيتم رفعهم وسوف يرون النور.