اذاعة مدرسية جاهزة عن عيد الاستقلال الأردني كاملة الفقرات بالمقدمة والخاتمة

تعتبر اذاعة مدرسية منتهية عن عيد الاستقلال الأردني من الإذاعات المتميزة، حيث يتم استقبال ذلك اليوم بالبهجة والسعادة، وترفع أعلام الوطن فوق سماء الوطن، ويرحب أهل الوطن بهذا يوم في ارفعوا أصواتكم بالنشيد الوطني، لأن اليوم هو ذكرى التحول في تاريخ الوطن وذكرى الأمجاد، ومن خلاله يمكنكم مشاهدة الإذاعة المدرسية عن عيد الاستقلال الأردني.

تحميل اذاعة مدرسية جاهزة عن عيد الاستقلال الأردني كاملة مع فقراتها الافتتاحية والختامية pdf
متى عيد الاستقلال في الأردن؟ 25 مايو
ماذا عن عيد الاستقلال؟ هنيئاً لك الاستقلال، فالاستقلال نعمة ومسؤولية كبيرة

يعد البث الإذاعي المدرسي المكتمل حول عيد الاستقلال الأردني وقتًا فريدًا في حياة كل مواطن أردني. وهي مناسبة تحمل الكثير من الفخر والاعتزاز بتاريخ وثقافة الأردن. ومن خلال هذه الإذاعة المدرسية ستتمكنون من زيادة المعرفة والوعي لدى الطلاب حول أهمية هذا اليوم الوطني. وتتضمن الإذاعة فقرات متنوعة تتضمن تاريخ الاستقلال الأردني ودور الأبطال الذين ساهموا في تحقيق الاستقلال. ستجد في هذه الإذاعة كل المعلومات التي تحتاجها لإلقاء خطاب مميز للطلبة وإلهامهم بقصة استقلال الأردن الرائعة. وستساعد هذه الإذاعة على تثقيف الطلاب وتعزيز انتمائهم الوطني، مما يساعدهم على الشعور بالأمان والفخر بأصلهم وهويتهم الوطنية.

تجهيز الإذاعة المدرسية لعيد الاستقلال الأردني

تعتبر إذاعة مدرسية مكتملة تبث في العيد من المحطات الإذاعية المهمة التي يتعلم منها الطلاب أهمية الانتصارات الوطنية وكيفية الاحتفال بها، وكيف كافحت الدولة وأبنائها للحصول على ذلك الاستقلال. تعتبر الإذاعة المدرسية من أهم الأنشطة التي يقوم بها الطلاب بتوجيه من المعلم أمام مجموعة من الطلاب.

مقدمة إذاعية مدرسية مكتملة عن عيد الاستقلال الأردني

بسم الله الرحمن الرحيم، والصلاة والسلام على أشرف الأنبياء والمرسلين سيدنا محمد، وعلى آله وصحبه أجمعين، مديرنا الكريم، أساتذتنا الكرام، سيدي زملائي الأعزاء، يسعدني أن برنامجنا الإذاعي اليوم يدور حول عيد استقلال الأردن، ويحتفل به اليوم 25 أيار، وقد تحقق النصر والسيادة بفضل كل من يحب الوطن ويغار عليه.

فقرة في القرآن الكريم

أفضل ما تبدأ به المدرسة لهذا اليوم هو القرآن الكريم، ومع الطالب (الاسم):

{ولا تقولوا لمن يقتل في سبيل الله إنهم أموات. بل هم أحياء ولكن لا تفهمون.} [البقرة: 154].

محاضرة تكريمية للإذاعة المدرسية عن إعادة التدوير

وبعد الاستماع إلى كلام الله عز وجل ننتقل إلى قسم الحديث الشريف والطالب (الاسم):

عن أبي هريرة رضي الله عنه قال: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: «مثل المجاهد في سبيل الله – والله أعلم بمن جاهد في سبيله، كمثل الصائم القائم وهو متوكل على الله عز وجل». “د” على وشك أن يموته، أو يدخله الجنة، أو يرجعه سالماً “بأجر أو غنيمة”. [صحيح البخاري].

فقرة: هل تعلم عن عيد الاستقلال الأردني؟

الآن، مع القطعة التي نحصل منها على الكثير من المعلومات، قطعة هل تعلم، والطالب (الاسم):

  • هل تعلم أنه تم إعلان استقلال المملكة الأردنية الهاشمية في 25 مايو؟
  • هل تعلم أن المملكة الأردنية تحتفل باستقلالها عن بريطانيا العظمى في عيد الاستقلال؟
  • هل تعلم أن الجيش الأردني شارك في حرب فلسطين بعد استقلال الأردن وقاتل بشجاعة؟
  • هل تعلم أن الدستور صدر عام 1952 بعد استقلال الأردن في عهد الملك طلال بن عبد الله؟

أسئلة وأجوبة حول عيد الاستقلال

لكي يحصل الأردن على الاستقلال كان على الشعب أن يناضل من أجل ذلك النصر، لذا من خلال جلسة أسئلة وأجوبة سنتعرف على أهم الأسئلة التي يمكن أن تطرح على الطالب (الاسم):

سؤال إجابة
في أي عام تم اغتيال أول ملك للملكة الهاشمية؟ 1951 م
ما هي أهم الإنجازات التي حدثت بعد استقلال الأردن؟ تعيين ضباط أردنيين في الجيش، ووضع الدستور في البلاد، والانضمام إلى الأمم المتحدة، والمشاركة في الحروب العربية ضد الكيان الصهيوني.
كيف تم اغتيال الملك عبد الله الأول؟ استشهد عند باب الأقصى عندما دخل المسجد للصلاة
في أي عام كان استقلال الأردن؟ في 25 مايو 1946م

قسم الحديث الصباحي عن عيد الاستقلال الأردني

وقبل أن نصل إلى ختام فقرتنا لهذا اليوم، سيلقي لنا زميلنا (الاسم) الكلمة الصباحية. يرجى أن تكون لطيفا بما فيه الكفاية ل:

يعد عيد الاستقلال الأردني من أهم الأيام التي شهدها الأردن على الإطلاق. وشهد ذلك اليوم الاستقلال عن الاحتلال البريطاني الذي وقع في 25 أيار/مايو، وعمت الفرحة شعب الأردن والأمة العربية. وفي تلك المناسبة حضر أفراد العائلة المالكة وأصحاب المناصب العليا في الخدمة العامة وضباط الجيش للاستماع إلى النشيد الوطني.

وتتم التحية بإطلاق الألعاب النارية في سماء العاصمة عمان، ويرفع العلم على السيارات والمباني، وتعقد المؤسسات الأكاديمية والجامعية ندوات واجتماعات احتفالاً بهذا اليوم.

ختام الإذاعة المدرسية عن عيد الاستقلال الأردني

وفي ختام بث مدرستنا المتميز بمناسبة هذا اليوم العظيم، لا نستطيع أن نقول إن عيد الاستقلال هو يوم وطني للشعب كله، فالوطن هو الحبيب الذي لا يموت ولا يفنى. وكان معك (الاسم) والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

تعتبر إذاعة مدرسية عن عيد الاستقلال الأردني من أفضل الإذاعات التي من خلالها يتعرف الطالب على الأحداث والتاريخ المحيط بتلك المناسبة في جو من المرح والمشاركة، وتقيم المدرسة مناسبات وفعاليات محددة.