اذاعة مدرسية جاهزة عن شهر شعبان كاملة الفقرات بالمقدمة والخاتمة

يعد البث الإذاعي المدرسي المكتمل لشهر شعبان كاملاً بالفقرات التي تتضمن المقدمة والخاتمة من البرامج الإذاعية المهمة التي يجب تقديمها للطلاب. ولكي يتعرفوا على واحد من أعظم الأشهر التي ترفع فيها الأعمال إلى الله -سبحانه وتعالى-، وبينما يستعد المسلم لشهر رمضان المبارك، نقدم لكم إذاعة مدرسية شاملة تبث في شهر شعبان .

هل تعلم عن النصف من شعبان؟ هل تعلم أن ليلة النصف من شعبان هي التي ينظر فيها الله إلى عباده فيغفر لهم؟
حكمة عن شهر شعبان عن شهر شعبان، الشهر الذي يغفل الكثيرون عن أهميته. وهو الشهر الذي نستعد من خلاله لدخول شهر رمضان المبارك.
تحميل اذاعة الاذاعة المدرسية كاملة لشهر شعبان كاملة مع فقراتها شاملة الافتتاحية والختام “”

شهر شعبان هو الشهر المبارك الذي يأتي بين شهري رجب في التقويم الهجري. ويعتبر هذا الشهر فرصة للمسلمين لتحقيق العبادة والتقرب إلى الله، والتفكير في تحسين الأخلاق والسلوكيات الحميدة. ولذلك أريد أن أجهز لكم إذاعة مدرسية جاهزة عن شهر شعبان تحتوي على معلومات قيمة وآيات قرآنية سيتلقاها الطلاب. فانطلق معنا في رحلة لاستكشاف هذا الشهر المبارك والتعرف على أهميته وفضله.

بث إذاعي مدرسي كامل لشهر شعبان كاملا مع فقرات الافتتاحية والختام

تعتبر الإذاعة المدرسية من أهم الأنشطة الطلابية حيث تخصص المدرسة موضوعاً محدداً ومهماً يناقشه الطلاب في أسرة الإذاعة المدرسية مع بقية زملائهم في الطابور الصباحي. ومن أهم المواضيع التي يمكن أن تغطيها الإذاعة المدرسية هو إعداد إذاعة مدرسية جاهزة لشهر شعبان كاملة مع الفقرات التمهيدية. والخاتمة ليتعرف الطلاب على أهمية هذا الشهر المبارك.

1- مقدمة الإذاعة المدرسية عن شهر شعبان

بسم الله الرحمن الرحيم، والصلاة والسلام على أشرف خلق الله سيدنا محمد، وعلى آله وصحبه ومن اتبع هداه. ما يلي: لا يسعني إلا أن أعبر عن امتناني وسعادتي بتقديم برنامجنا الإذاعي اليوم عن شهر من أعظم وأحب الشهور إلى قلوب المسلمين في جميع أنحاء العالم، وهو شهر شعبان.

وهو الشهر الذي يسبق شهر رمضان المبارك، وسبب تسمية هذا الشهر بهذا الاسم هو كثرة غزوات العرب بعد خروجهم من شهر رجب الذي يعتبر من الأشهر الحرم التي حرم الله فيها الغزو. ومن خلال فقراتنا المتنوعة نتعرف علينا أكثر عن فضائل هذا الشهر الفضيل.

2- آية من القرآن الكريم عن شهر شعبان

نبدأ برنامجنا معكم اليوم بأحسن الكلام وهو كلام الله المنزل في القرآن الكريم، وبعض الآيات القرآنية يتلوها علينا الطالب (…)

(إنا لنرى كيف ينقلب وجهك في السماء ثم لنولينك قبلة ترضيك فول وجهك شطر المسجد الحرام وحيث ما كنتم فإن وجوهكم منه شطر الذين (أو أوتوا الكتاب ليعلموا أنه الحق من ربهم وما الله بغافل عما يعملون). [سورة البقرة، آية 144].

3- فقرة الحديث الشريف عن شهر شعبان

وبعد أن نستمع إلى التلاوة العطرة ننتقل بكم إلى فقرتنا التالية من البرنامج حيث نتحدث عن شهر شعبان وهو الحديث الشريف الذي قدمه لنا الطالب (…)

“عن عائشة رضي الله عنها قالت: كان رسول الله صلى الله عليه وسلم يصوم حتى نقول: لا يفطر، ويفطر صم، صم حتى نقول: لا يصوم، ما رأيت رسول الله صلى الله عليه وسلم، أكمل صيام شهر إلا رمضان، وما رأيته أكثر صياما منه في شعبان». صحيح البخاري.

4 – سورة الصبح عن شهر شعبان

حان الآن وقت فقرة إذاعية بعنوان “هل تعلم؟”. وتساعدنا تلك الشريحة في التعرف على معلومات مفيدة وشيقة، يقدمها الطالب (…)

أسعد الله صباحكم زملائي الطلاب. لقد اقترب فجر شهر شعبان، وهو ما يعتبر من أهم المشاعر التي يشعر بها المسلمون في جميع أنحاء العالم الإسلامي. وهو شهر تُرفع فيه الأعمال، ويُثاب المسلم على أعماله الصالحة.

كان الرسول -صلى الله عليه وسلم- يكثر صيام شهر شعبان، وكان الصحابة الكرام يقرأون القرآن ويؤتون الزكاة، كما كانوا يتنافسون في الخيرات لما فيه من فوائد. الجدارة العظيمة. ولذلك يجب علينا أن نجتهد في أداء الطاعات في شهر شعبان حتى نستعد لشهر شعبان رمضان كريم.

5 – فقرة: هل تعلم عن شهر شعبان؟

والآن تأتي إحدى القطع التي تثري عقولنا بمعلومات قيمة وشيقة وهي القطعة هل تعلم أن الطالب يقدمها لنا (…)

  • هل تعلم أن شهر شعبان يعتبر الشهر الثامن من الأشهر الهجرية؟
  • هل تعلم أن رسولنا الكريم كان يقوم بالعديد من الطاعات مثل الصلاة والدعاء والصيام وقراءة القرآن في شهر شعبان؟
  • هل تعلم أن الشهر الذي يسبق شهر رمضان .
  • هل تعلم أن أعمال العباد تزول في شهر شعبان؟
  • هل تعلم أن شهر شعبان يسبقه شهر رجب الذي يعتبر من الأشهر الحرم، ويليه شهر رمضان الذي يصومه جميع المسلمين؟

6- مقطع شعر عن شهر شعبان

يعتبر شهر شعبان من أقرب الشهور إلى قلوب المسلمين، لذلك تطرق الشعراء أيضاً إلى الكتابة عن هذا الشهر الكريم في قصائدهم، وفي الفقرة الشعرية التالية يقدم لنا بعض الأبيات الجميلة عن شهر شعبان شعبان الطالب (.. .)

لقد جاء شعبان يا ملائكة الله

وبدور هاشم يا سماء استقبلي

في بداية الشهر الكريم فرحت

تنعم كل الخليقة بالسعادة القادمة

ومدينة المختار تزينت بالسنا

الكون مزين باللؤلؤ والمجوهرات

كما تبعه ابنا علي وحفيده

والناس يملؤون دار حيدرة الوالي

الحسين والعباس أبناء حيدر

وابن الحسين اسم أبيه علي

ولد الحسين وامتلأت عيون أحمد

الفرح والحزن مع أكمل الوليد

ريحانة المختار تملأ قلبه

بمناسبة ميلاد قبيلته التأملية

يأتي جبرائيل بسرعة ويحمله

خبر حزين للنبي المرسل

7- انتهاء إذاعة الإذاعة المدرسية عن شهر شعبان

وهنا نختتم معكم برنامجنا الإذاعي اليوم عن شهر شعبان، الشهر الذي ينتظره المسلمون، ونود أن نؤكد على كثرة العمل الصالح والطاعات، وقراءة القرآن فيه، والدعاء آملين أن الله سوف يستجيب لجميع صلواتنا .

يجب علينا أن نحاول المبادرة إلى اللطف والتسامح قبل حلول شهر رمضان المبارك، لأن شهر شعبان يعتبر المحطة لتهيئة الناس لشهر رمضان، وخاصة ليلة النصف من شعبان لأنه هي إحدى الليالي المميزة في الشهر، وها أنا أقول وداعا حتى نلتقي بكم مرة أخرى في برنامجنا الإذاعي. وكان الطالب معك (…)

يعتبر البث الإذاعي المدرسي كاملاً لشهر شعبان كاملاً مع فقرتي الافتتاح والختام من المواضيع التي يجب أن يناقشها الطلاب ويتعلمون فيها معلومات دينية مفيدة يمكنهم الاستفادة منها في حياتهم، خاصة وأن الطلاب في الصغر العمر لديه قدرة كبيرة على التعلم بشكل أسرع.