اذاعة مدرسية جاهزة عن ثورة 26 سبتمبر اليمنية كاملة الفقرات بالمقدمة والخاتمة

إذاعة مدرسية كاملة عن الثورة اليمنية يوم 26 سبتمبر مليئة بالمحطات الإذاعية التي تساعد الطلاب على التعرف على تاريخ الدول من حولهم. ويتم الاحتفاء بتلك الثورة في مدارس اليمن تخليدا للدور الكبير الذي لعبه الأجداد في إنهاء ذلك الحكم الظالم. ومن خلاله يمكنك مشاهدة الإذاعة المدرسية عن ثورة 26 سبتمبر اليمنية.

تحميل إذاعة مدرسية كاملة عن ثورة 26 سبتمبر اليمنية كاملة بالفقرات والمقدمة والخاتمة بصيغة PDF
كم عمر اليمن؟ 10 آلاف سنة
كم عدد شهداء حرب اليمن؟ 377.000 قتيل

إن يوم 26 سبتمبر هو يوم يحتفل به شعب اليمن الكريم، فهو يمثل ذكرى وطنية قريبة إلى قلوبهم. إن هذا اليوم يحمل في طياته تاريخاً مشرفاً لشعب مناضل ناضل بكل قوته من أجل الحرية والكرامة. تعتبر ثورة 26 سبتمبر اليمنية من أهم الأحداث التاريخية في البلاد، حيث ساعدت في تحرير الشعب من أيدي الحكام الظالمين، وفي هذا المقال سنستعرض إذاعة مدرسية مكتملة عن ثورة 26 سبتمبر اليمنية، والتي تعتبر وسيلة فعالة لتعليم الطلاب تاريخ بلادهم وتعزيز روح الوطنية. دعونا نستعد لاستكشاف هذا الجانب المهم من تاريخ اليمن.

إذاعة مدرسية جاهزة عن كامل الثورة اليمنية 26 سبتمبر

وتعتبر الثورة اليمنية من أهم الثورات في المنطقة العربية وأطلق عليها اسم ثورة 26 سبتمبر، وقد قدمت الكثير من التضحيات من أجل حياة أفضل لهم ولأسرهم. ومن المهم تعليم الطلاب التاريخ والتضحيات التي قدمتها الدول فيه من أجل الحرية والحياة الأفضل. ويمكن توفير هذه المعلومات عبر الإذاعة المدرسية. الاستعداد للثورة اليمنية الكاملة في 26 سبتمبر.

1- مقدمة برنامج إذاعي عن الثورة اليمنية يوم 26 سبتمبر

بسم الله الرحمن الرحيم، والصلاة والسلام على أشرف الأنبياء والمرسلين سيدنا محمد، وعلى آله وصحبه أجمعين. أسعد الله أوقاتكم بكل خير أحبتي. يسعدني أن أقدم لكم إذاعة مدرسية حول الثورة اليمنية في 26 سبتمبر والتي تعتبر من أفضل الثورات النضالية التي قام بها الشعب اليمني ضد الاستعمار. .

2- فقرة القرآن الكريم لإذاعة عن الثورة اليمنية يوم 26 سبتمبر

بسم الله. وخير ما تبدأ به هو كلام الله عز وجل وآيات عطرة يتلوها عليك الطالب (الاسم) بصوت عذب. كن ممتنا، كن شاكرا، كن مقدرا للفضل كن ممتنا للجميل:

  • {والذين إذا أصابتهم العدوان انتقموا (39) وجزاء سيئة سيئة مثلها. فمن عفا وأصلح فأجره على الله. إنه لا يحب الظالمين. (40) ومن انتصر من بعد سيئاته فلا سبيل لهم عليه. (41) إنما السبيل للذين يظلمون الناس ويبغون في الأرض. ظلموا ولهم عذاب أليم. (42) وأما من صبر وغفر فإن ذلك من حسم الأمر (43)}. [سورة الشورى: 39 – 43]
  • {إن له من بين يديه ومن خلفه عوائق. يحفظونه من أمر الله. إن الله لا يغير ما بقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم. وإذا أراد الله بقوم شرا فلا رجعة لهم وما لهم من ولي إلا هو. [سورة الرعد: 11]

3- فقرة إذاعية عن الثورة اليمنية 26 سبتمبر

حب الوطن يجري في العروق كالدم، وكان النبي صلى الله عليه وسلم من أكثر الناس حباً لوطنه مكة. وفي هذه الفقرة نعرض الحديث الشريف، ومع الطالب (الاسم) ممتن:

وعن سعيد بن زيد رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: «من قُتل دون أهله فهو شهيد، ومن قُتل دون أهله فهو شهيد» دون دينه فهو شهيد، ومن قُتل دون دمه فهو شهيد». [صحيح النسائي]

4- فقرة: هل تعلم عن ثورة 26 سبتمبر اليمنية؟

تعد ثورة 26 سبتمبر إحدى الثورات الشعبية الحاسمة في حياة الشعب اليمني. ويمكنك معرفة الكثير من المعلومات عنها من خلال قسم هل تعلم، ومع الطالب (الاسم) تفضل بالتقدم مع الشكر:

  • هل تعلم أن ثورة 26 سبتمبر حدثت عام 1962م؟
  • هل تعلم أنه بعد ثورة 26 سبتمبر قامت الجمهورية العربية في اليمن؟
  • هل تعلم عزيزي الطالب أنه بعد ثورة 26 سبتمبر أدت إلى تفكك الطبقة الحاكمة؟

5- حكمة عن الثورة اليمنية 26 سبتمبر

وخير الكلام ما قيل وقيل والآن مع فقرة الحكمة التي قدمتها الطالبة (الاسم) شكرا شكرا. لا توجد ذاكرة توحد الشعب اليمني مثل ثورة 26 سبتمبر. إنها ذكرى ثمينة ومتجددة وستبقى تاريخ ميلاد جمهورية عظيمة في تاريخ الشعب اليمني.

  • نحن الغد وهم الأمس. الأمس مضى وغداً سيأتي.

6- مقال هذا الصباح عن الثورة اليمنية 26 سبتمبر

وصلنا الآن إلى الخطاب الصباحي من برامجنا الإذاعية حول ثورة اليمين في 26 سبتمبر، ومع الطالب (الاسم)، يرجى التفضل بما يلي:

لقد عانى الشعب اليمني من الظلم والطغيان، وانتقل من الموت إلى الحياة. وإذا تبادلت الشعوب المعرفة والتعاون الصحي والاقتصادي، عانى الشعب اليمني من المرض والجهل والتشرد. لقد قدم الكثير من الناس تضحيات كبيرة بحياتهم وسقت دماءهم الوطن.

في 26 سبتمبر أشرقت شمس الحرية وأضاءت الأرض بنور العزة والكرامة، ويحتفل شعب اليمن الكريم بذكرى ذلك اليوم منذ عدة سنوات تجسيداً لتاريخ شعب مناضل ناضل بكل قواه. القوة للثورة على الحكام الظالمين.

7- خاتمة عن ثورة 26 سبتمبر اليمنية

إلى هنا وصلنا يا أصدقائي الأعزاء إلى نهاية فقرتنا الإذاعية. أتمنى أن نكون قد تعلمنا أنه يجب علينا أن نواجه الظلم ولا نقبل الفساد، وأننا يجب أن نقاتل كما يفعل الشعب اليمني. أتمنى لك التوفيق، كنت معك (الاسم)، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

يعد البث الإذاعي المدرسي المنتهي عن ثورة 26 سبتمبر اليمنية، بفقراته كاملة، من الإذاعات المهمة لتعليم الطلاب أهمية محاربة الظلم والفساد، وأنهم يجب أن يحبوا الوطن ويدافعوا عنه بكل ما أوتوا من قوة.