اذاعة مدرسية جاهزة عن ثورة 25 يناير كاملة الفقرات بالمقدمة والخاتمة

يعد البث الإذاعي المدرسي المكتمل عن ثورة 25 يناير، كاملاً بالفقرات، من المحطات الإذاعية الجيدة التي يمكن للطلاب فهم التاريخ الذي مرت به البلاد. ثورة 25 يناير هي ثورة مصرية قامت بسبب انتشار الفساد والظلم في البلاد. ومن خلاله يمكنك مشاهدة بث إذاعي مدرسي عن ثورة 25 يناير كاملة.

تحميل اذاعة مدرسية كاملة عن ثورة 25 يناير كاملة بالفقرات بما في ذلك المقدمة والخاتمة pdf
كم عدد ضحايا ثورة 25 يناير؟ 846 ضحية في جميع محافظات الجمهورية
ما هي نتائج ثورة 25 يناير؟ واستقال الرئيس المصري من حكم مصر بعد 18 يوما من اندلاع الثورة

أحداث تاريخية هزت العالم وتركت بصمة قوية في هذا الحدث. ولم يكن هذا الحدث ثورة سياسية فحسب، بل كان ثورة من أجل الحرية والعدالة الاجتماعية. وفي هذه الإذاعة المدرسية سنستكشف معًا ظروف وأسباب هذه الثورة الملحمية وتأثيرها على الشعب المصري والعالم. ستجد هنا قطعًا متنوعة تسلط الضوء على أهم الأحداث والشخصيات المهمة. وتأثير الثورة على المجتمع المصري. تابعونا على هذه الإذاعة المدرسية واكتشفوا كيف يمكن للثورة أن تغير مجرى التاريخ.

أنهيت الإذاعة المدرسية عن ثورة 25 يناير كاملة بالفقرات

لقد أظهرت ثورة 25 يناير قدرة الشعب المصري على تغيير البلاد وتطويرها، وأن شعب مصر قادر على مواجهة كل الأعداء الذين ينشرون الفساد في البلاد، وقدرته على رفع مكانة مصر ومكانتها بين الدول. ويمكن توعية الطلاب بأهمية تلك الثورة وكيف غيرت حال البلاد نحو الأفضل من خلال الإذاعة المدرسية. جاهزون عن ثورة 25 يناير فقرات كاملة.

1- مقدمة برنامج إذاعي مدرسي عن ثورة 25 يناير

بسم الله الرحمن الرحيم، والصلاة والسلام على أشرف الأنبياء والمرسلين سيدنا محمد، وعلى آله وصحبه أجمعين. أما بثنا لهذا اليوم فسيكون عن ثورة 25 يناير 2011. تلك الثورة قامت احتجاجا على سوء الأوضاع المعيشية والاقتصادية والسياسية، في ظل حكم محمد حسني مبارك، وساعدت تلك الثورة على اندلاع الثورة الثورة التونسية الشعبية.

2- فقرة القرآن الكريم لإذاعة إذاعية عن ثورة 25 يناير

وأفضل ما نبدأ به هو تلاوة القرآن الكريم ومع الطالب (الاسم):

{وعد الله الذين آمنوا منكم وعملوا الصالحات ليستخلفنهم في الأرض كما خلف الذين من قبلهم وليمكنن لهم دينهم الذي ارتضى. ومن كفر بعد ذلك فأولئك هم الفاسقون. . [سورة النور: 55]

3- فقرة الحديث الشريف من إذاعة إذاعية عن ثورة 25 يناير

جاء في الأحاديث النبوية الشريفة أن من مات دفاعاً عن وطنه فهو…

الشهيد كما سيقرأها لنا صديقنا (الاسم):

وعن سعيد بن زيد رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: «من قتل دون أهله فهو شهيد، ومن قتل دون أهله فهو شهيد» ومن قتل دون دينه فهو شهيد، ومن قتل دون دمه فهو شهيد». [صحيح النسائي]

4- فقرة: هل علمت بثورة 25 يناير؟

ننتقل الآن إلى قسمنا الممتع والمفيد، قسم هل تعلم، ومع الطالب (الاسم):

  • هل تعلم أن مقتل سيد بلال على يد جهاز أمن الدولة واتهامه ظلماً بتفجير كنيسة القديسين بالإسكندرية كانا الشرارة التي أشعلت الثورة؟
  • هل تعلم أنه تم اختيار يوم 25 يناير ليتزامن مع عيد الشرطة؟
  • هل تعلم عزيزي الطالب أن المظاهرات انتشرت في البداية في الميادين العامة كميدان التحرير، ثم انتقلت إلى السويس وقُتل عدد من الأشخاص بإطلاق النار؟
  • هل تعلم أنه خلال ثورة 25 يناير تم اقتحام السجون وهروب عدد كبير من السجناء؟
  • هل تعلم أنه بعد هروب رجال الشرطة ومقتل العديد من الأشخاص، قام العديد من المواطنين بتكوين لجان شعبية لحفظ الأمن وملء الفراغ الأمني؟

5- فقرة أسئلة وأجوبة عن ثورة 25 يناير

والآن ننتقل إلى قسم الأسئلة والأجوبة حول ثورة 25 يناير للحصول على معلومات أكثر عن تلك الثورة ومع الطالب (الاسم):

سؤال إجابة
ما اسم ثورة 25 يناير؟ ثورة الغضب، ثورة الشباب، ثورة اللوتس، الثورة البيضاء، ثورة الصبار، الثورة التحريرية
أين كانت الثورة؟ وكانت القاهرة قلب الثورة، ووقعت أكبر الاحتجاجات في ميدان التحرير
أسباب الثورة ومن الأسباب الرئيسية غير المباشرة انتهاك حقوق الإنسان كالسجن والقتل وغيرها.

6- قسم الحديث الصباحي يوم 25 يناير

والآن، قبل أن نصل إلى الخاتمة أعزائي، سنلقي الخطاب الصباحي يوم 25 يناير مع الطالب (الاسم):

الأسباب التي أدت إلى اندلاع الثورة كثيرة، منها انعدام الحريات السياسية، زيادة الفقر، قلة الوظائف، الطريقة الوحشية التي تتصرف بها الشرطة، انتشار الفساد في البلاد، معيشة الفقراء الظروف وانعدام حرية التعبير.

بعد إعلان قرار الرئيس محمد حسني مبارك بالتنحي، تدفقت أعداد كبيرة من الناس إلى الشوارع، خاصة في ميدان التحرير ومختلف المحافظين، للاحتفال باستقالته، وتم تغيير الدستور المصري وحل الحزب الحاكم بأمر من المحكمة، و وبدأت مصر الاستعداد لإجراء انتخابات برلمانية ديمقراطية.

7- انتهاء بث إذاعي عن ثورة 25 يناير

وفي نهاية بثنا لهذا اليوم نشير إلى أن الثورة كانت إرادة الشعب، حيث اجتمع الشباب واتفقوا على القيام بتلك الثورة لإصلاح الفساد والتدهور في البلاد. كان الطالب (الاسم) معك، نراكم قريبا.

بث إذاعي مدرسي كامل عن ثورة 25 يناير، متضمنًا فقرات من المحطات الإذاعية توضح مدى قدرة الشعب المصري على إسقاط الفساد والمفسدين، يعلم الطلاب أن الوحدة قوة والانقسام ضعف، ويوضح أهمية التكافل الاجتماعي وسائل الإعلام خلال تلك الفترة.